المغرب المسافرون العرب

11-12-2022 - 10:09 pm
السلام عيكم ورحمة الله وبركاته:
انا عضو جديد احب ان انظم معكم في المشاركات لكي نفيد ونستفيد فأرجو منكم ان
تعذروني على قلة الخبره في الطرح .

من اي مقدمات بخش في الموضوع على طول :
ثاني سفره لي على الخطوط المصريه من الدمام _ القاهره _ كازا
المهم وصلت مطار محمد الخامس والوضع كان تمام وخلصت من الجوازات
من دون شحذه ولا شي والوو ونزلت لصالة القدوم وصرفت مبلغ بسيط حق
تمشية الامور لين اصل الى السكن واخذت الشنط ومشيت مادريت الا ورجال يدف عربيتي انا عرفت الحكايه قلت مو مشكله عشان يخلصني من الجمارك ومن الزحمه لاني شايفها قدامي ونا جاي تعبان ومنهد حيلي المهم خلصت وركبت القطار الى محطة المسافرون في كازا درجة اولى ب 60 درهم .. وللحديث بقيه

صيف لبنان
حمدا على سلامة الاسفار
ونحن معك متابعين

حزين الضماير
بعد ماوصلت محطة كازافوياجور بالفرنسي (المسافرون) اخذت طاكسي ولهف على 100 درهم قلت هذي من اولها وحق المشوار 10 دراهم قلت يالله كل دقه بتعليمه وصلت السكن عباره عن شقه حاجزها ورتبت اغراضي وريحت شوي و بعد ما صحصحت نزلت الى اسيما وشريت اغراض المعيشه من كل شي ابغاه اوفر و احسن وبعد ذلك بدأت اضبط برنامجي واوزع ايامي وكنت في تنقلاتي في النهار عن طريق الطاكسي الاحمر ويكون مشغل العداد لكن بالليل ما اروح الا مع تكاسي اعرفهم وصادقين تخبرون الحذر واجب

ثاني يوم في الصبح رحت للبزارات في باب مراكش عشان اصرف فلوس راح يكون الصرف احسن عندهم وتمشيت في السوق وشريت بعض الاشياء ورجعت للشقه وبعد الظهر رحت الى حمام مغربي اسمه حمامات الزياني حلوه وزينه
ضروري الواحد ياخذ حمام خصوصا في المغرب المنشأ وفيه بعض المطاعم ودي اذكرها لكم حتى تعم الفائده
فيه واحد اسمه(سناك امين) للمأكولات البحريه لا يفوتكم واللي يشتهي المشويات انصحه يروح للباتوار شي على كيف كفيك مشوي ونظيف لكن لا يغرك الموقع والمكان .. يتبع

راجعين لكم :
مدينة كازا من اجمل ما يزينها جوها اللي فيه نوع من البروده وكورنيشها الجميل عين ذياب
واشياء كثيره بالنسبه للمقاهي اللي في توين سنتر
واللي يبي يتسوق يروح لباب مراكش ودرب كبير وايضا لا يفوتكم تروحون الى طماريس قريبه
من عين ذياب حيث يوجد فيها المطاعم والشواء واجواء عليله

البربيش
جميل يا اخي
متابعين معاك
والحمد لله على السلامة ورحلة ان شاء الله سعيدة

نعود مجددا لكم :
بعد ان امضينا كم يوم في كازا توجهنا الى مراكش الحمرا عن طريق القطار تقريبا 3 ساعات واستأجرنا شقه زوينه لمدة ثلاث ايام ب 600 درهم وريحنا فيها ثم طلعنا في الليل الى ساحة الفناء قريبه من عندنا وتمشينا فيها بصراحه جميله
هذه الساحه فيها كل شي لايفوتكم عصير البرتقال ب 4 دراهم في اليوم الثاني
ذهبنا الى اوريكا الساعه الواحده ظهرا احسن وقت استأجرنا طاكسي ابيض كبير
ب 500 درهم يودينا وينتظرنا ويرجعنا وهذه بعض الصور :

للحديث بقيه :
تمشينا في مراكش وتحديدا في شارع جليز فيه مقاهي زوينه لكن بصراحه انصح اللي بيروح لمراكش انه
يروح في الشتاء او الربيع احسن من ناحية الجو بعد ثالث يوم توجهنا الى اقادير عن طريق السبراتور من
محطة القطار دائما السبراتور تاخذه من محطات القطارات وهو باص كبير وفخم وتكييفه ممتاز ونظيف مثل
الستيام سعر المقعد من مراكش الى اقادير 100 درهم المسافه بين المدينتين قرابة 200 كلم حدود ساعتين.