ماليزيا المسافرون العرب

05-12-2022 - 06:24 pm
  1. https://artravelers.com

2. والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين ...

3. واقتربنا أكثر ...

*************
التقرير الأصلي

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين ...

في البداية أحب أشكر كل القائمين على هذا المنتدى الرائع من مشرفين ومراقبين وأعضاء الذين وبعد الله عز وجل هم السبب الرئيسي في نجاح رحلتي إلى ماليزيا < جنة الأرض > فلهم مني جزيل الشكر والعرفان وخالص الدعاء , ولا أحب أن أذكر اسم بعينه خوفاً من نسيان أحدهم ...
أرجو أن يكون هذا التقرير المتواضع فيه الفايدة والمتعة لجميع الأعضاء والزوار لهذا الصرح الكبير .. وأعذروني على أي نقص أو تقصير ..
نبدأ باسم الله بالنقطة الأولى ...
توجهنا إلى مطار جده قبل الرحلة تقريباً ب 3 ساعات لاستكمال الإجراءات مثل ما أنتم عارفين .. وبعدها ذهبنا للصالة وكانت بوابة الصعود للطائرة رقم 10 مثل ما هو موضح بها الصورة
صعدنا للطائرة ولله الحمد ..
وحان الوقت لأن نقول لجده وداعاً ولبلادي الحبيبة في أمان الله ...
وسبحان من خلق هذا الكون وصرفه وأبدعه ساعات قليلة وبدأ الصبح يتنفس ..
واذ بالشمس تشرق ..
وبعد عناء السفر اذا بلوحة مسار الرحلة تشير أن الوقت المتبقي من الرحلة 18 دقيقة ...
قبلها تم توزيع كروت دخول ماليزيا وقمنا بكتابتها على عجل ..
والتفت في نافذة الطائرة اذ بجنة الأرض قد أقتربنا منها ...

واقتربنا أكثر ...

وبعد أن حطت رحالنا لجنة الأرض ماليزيا - ولله الحمد - تم عمل إجراءات الدخول فكان الزحام شديد صراحة وأخذنا تقريباً الساعتين إلى أن استكملنا هذه الإجراءات واستلام الشنط وتم حجز تاكسي المطار من كشكات يكون موقعها قبل الخروج لصالة القدوم ب 102 رينجت (على حسب عددنا وعدد الشنط ) واللي عددهم 2 بيكون السعر 64 رينجت ..
نأتي للنقطة الثانية المحملة بعده محطات ...
وقبل الانتقال للمحطة الأولى بودي أن أرى تعليقاتكم ومشاركاتكم على هذه البداية لتلافي الأخطاء ولاستكمال تقرير المحطة الأولى ...

رحلتي الى ماليزيا
  1. وهذا سمك القرش ..

طلعنا من المطار مثل ما قلت لكم من قبل , واقتربنا من العاصمة كوالالمبور وبدءت تظهر لي أبراج التوين تاور ...
سألت التاكسي عن فندق رويال شولان فقال لي أنه اصبح قريب ..
وصلنا للفندق ولله الحمد .. وتم قضاء بقيه هذا اليوم في الفندق لاستجماع القوى واسترداد النشط من عناء السفر ...
راح اذكر فقط سعر الفندق اللي هو 1600 ريال ل 3 ليالي وتم حجزه عن طريق البوكنق ..
ملاحظة عابرة :
بقية تفاصيل هذا الفندق وجميع الفنادق اللي سكنتها راح تكون بمواضيع وتقارير مختلفة كل فندق على حده ... بس تكفون اصبروا علي شوي لأني ما ودي انزل مواضيع وتقارير لا تفيد الأعضاء بالشكل اللي أنا ابغاه ..
في اليوم الثاني :
افطرنا بشكل سريع بالفندق وكانت الساعة تقريباً تشير إلى السابعة صباحاً .
توجهن بعدها إلى برجي توين تاور عشان نبعد عن الزحام وربما نلحق بالتذاكر المجانية التي توزع قبل الدخول مثل ما قرأت في المنتدى ..
وصلنا إلى موقع بيع التذاكر فكان الزحام شديد صراحة , وكانت هذه الصورة ..
اصطففنا مع هذا الزحام إلى أن وصلنا كشك بيع التذاكر وأخذ منا هذا الشيء وقت طويل صراحة ممكن ساعتين , وعلى بالي أننا راح ندخل الآن ..
فتكلمنا من الموظفة فقالت الآن زحمة ولن تستطيع الصعود لكن ممكن تحجز الساعة الثانية بعد الظهر أو الساعة الرابعة والنصف تقريباً ..
شاورت حبايبي فقالوا لي خليها الساعة 4:30 عصراً فقلت تم ..
وللعلم يا أخوان لم يعد هناك تذاكر مجانية قبل الافتتاح
وأنصح أن تأتي في أي وقت وتحجز التذاكر لليوم التالي فهو أفضل وأريح بكثير جداً ..
على العموم تسوقنا قليلاً وبعدها قلنا نستغل الوقت ونذهب إلى عالم ما تحت البحار ( أكواريا ) لأنه يفتح الساعة 11:00 صباحاً ..
وهذه أسعار التذاكر ..
وهذه صور متنوعة من داخل هذا العالم ...
ويحتوي هذا المجمع على مراحل نمو العديد من الكائنات الحية مثل هذه الصورة توضح مراحل نمو الضفدع ..
وهذا هو مدخل الممر الذي نمشي معاه لمشاهدة البحر وما يحتويه ..

وهذا سمك القرش ..

بعد الانتهاء من الزيارة يوجد في الأعلى محل تجاري يباع فيه العديد من الهدايا والتحف والألعاب مسجل عليها جميعاً أكواريا لكن أعتقد بل أجزم أن سعرها في الخارج بأقل بكثير من أسعارهم لأنهم كاتبين عليها كلمة أكواريا ( يعني ماركة )
نأتي للتقييم : يستحق الزيارة وبقوة 10 / 10
والآن حان وقت الغداء وصراحة لم نذهب بعيداً وتغدينا في نفس السوق لأن موعد صعودنا للبرج أقترب ..
طبعاً الصعود يكون للجسر الواصل بين البرجين وهو في الدور 41 اذا ما كنت نسيت ..
وقالوا لنا لكم ربع ساعة فقط وننزلكم ليصعد غيركم .. والله وقت جداً قليل مقارنة بالتعب وضياع الوقت من أجل الصعود للجسر ,
لأنه يا خوان ودك تشوف كوالالمبور من أعلى وتناظر يمنه ويسره وتصور هنا وهناك وتأخذ لك لقطة في كم جانب ...
ما كان هناك زحام في الجسر مثل ما تشوفون ها لصورة ..
وهذه بعض اللقطات من الجسر ..
وهذه صورة فندق رويال شولان من الأعلى ..
وهذه حديقة البرجين ..
التقييم : يستحق الزيارة 8.5 / 10
بسبب الربع ساعة
وترقبوا الجزء الثاني من المحطة الأولى ...

1. نقول بسم الله ..

في البداية أشكر كل من شارك بتقريري هذا وهذه المشاركات زادتني نشاط وحماس للمواصلة في التقرير ففي هذا الجزء فقط استغرق مني عمل أكثر من 5 ساعات متواصلة , لكن والله أنكم تستأهلون أكثر من اللي أقدمه لكم , وأتمنى من الله العلي القدير أن يجعل في هذا التقرير الفايدة والمتعة لجميع الأعضاء والزوار أنه على ذلك لقدير ...

نقول بسم الله ..

بعد ما نزلنا من برجي توين تاور وحسب ما هو مرتب له حان وقت ذهابنا إلى منتزه Look Out Point وهو عبارة عن مقهى ومطعم يطل على العاصمة كوالالمبور بإطلالة رائعة جداً وأنصح الجميع بأن يكون وقت زيارته من الساعة 6:00 مساءاً إلى أذان العشاء لمشاهدة وقت الغروب في هذا المنتزه الرائعة والجميل وكذالك المنظر الليلي الخلاب ,,
طبعاً أخذنا التاكسي من البرجين إلى هذا المنتزه وانتظرنا هناك إلى عودتنا اتفقنا معاه ب 60 رينجت وأنصح الجميع بعمل نفس الشيء لأنه هناك لن تجد تاكسي يعود بك إلى الفندق ... وللعلم فقط أعتقد هذا المنتزه ليس معروف عند أغلبية أصحاب التكاسي ..
هذه صور الطريق المؤدي للمنتزه وصراحة استمتعنا بها ..
وهذه اللوحة وتبين أنه باقي لنا 3 كيلو متر ...
وواصلنا الطريق ..
إلى أن وصلنا منتزه أو مقهى ..
وهذه بعض الصور للمنتزه الرائع :
وهذا المنظر الرائع للفاتنة كوالالمبور ..
طبعاً طلبنا بعض العصائر وكذلك سندوتشات شاورما وصراحة كانت لذيذة ( مو شرط تكون تعجبكم أخاف يروح أحد هناك ويطلب شاورما ويدعي علي .. )
وهذه لقطات للمطل ما قبل وأثناء وبعد الغروب ( حلو الاختصار ) ..
وبعد هذه الصور عن هذا المنتزه الرائع نأتي للتقييم :
يستحق الزيارة وبقوة 10 / 10

khal66l
  1. يالله نبدأ بسم الله ....

الآن الجزء الثالث والأخير من المحطة الأولى وصراحة هذا الجزء مليء بالصور ومليء بالإثارة والعب والمرح والجمال ... وش بقى ما قلت ..

يالله نبدأ بسم الله ....

في اليوم الثالث والأخير من محطتنا الأولى ( كوالالمبور ) ذهبنا إلى سيلانقور حيث مدينة الألعاب ممكن أسميها الخيالية أو العالمية طبعاً ذهبنا من الصباح الباكر مع تاكسي ب 35 رينجت ... ممكن أحد يسأل ليش ما جلسنا في سيلانقور يومين أو ثلاثة والله شفت من خلال أغلب التقارير والمواضيع أن هذه المدينة أفضل شيء فيها الملاهي فقلت نروح لها من نفس اليوم ونرجع كوالا وصلى الله على سيدنا محمد ... ( هذه كانت وجهة نظري والبعض يرى العكس , ولكن تبقى وجهات نظر ) ...
المهم وصلنا إلى سيلانقور نزلنا بالقرب من ملاهي صن واي لاجون عند سوق هذا أسمه ومدخله ..
ما طولنا فيه لكن صراحة هذا المول أعجبني من حيث الشكل والنظافة وحتى المحلات اللي فيه حلوه وهذي بعض الصور ..
طلعنا من السوق وتوجهنا للملاهي اللي هي تكون مطل للفندق المشهور في سيلانقور المسمى بنفس أسم الملاهي ( صن واي لاجون ) وهذي صورته ..
جينا للتذاكر وكعادة يا سعادة زحمة يا دنيا زحمة ...
لكن الحمد لله ما أخذنا وقت كثير ... وهذي هي أسعار التذاكر ..
وهي صراحة ما هي تذاكر هي ساعات تلبس في اليد حسب طلبك لمجموعة الألعاب .. أنا أخذت كل الألعاب وكان السعر للكبير 100 رينجت وللصغير 80 رينجت
طبعاً عند البوابة أخذوا كل شيء يأكل أو يشرب أخذوا منا قارورة ماء وقلنا عليكم بالعافية ... وهذي الصورة أو ما دخلنا الألعاب ...
وهذه خريطة للمدينة كاملة ممكن تفيد أحد ...
هذه شجيرة أعجبني موقعها بين الصخور ...
وهذا الجسر الممتد على بحيرات المدينة ويطل على معظم الألعاب المائية ..
وهذه صور من على الجسر ..
وهذا رجل معلق من أعلى الجسر يطلعوه وينزلوه ...
وحان وقت الفرسان ليقتحموا بحيرات الصن واي لاجون ويخرجوا منها كل مفيد لأعضاء أغلى منتدى وأحلى أعضاء ....
وهذه بحيرة أخرى ..
نتابع في الصفحة السادسة

khal66l
وهذا إبريق في أعلى هذا المبنى يمتلئ ثم يصب على من تحته وهذه بعض اللقطات ..
وهذا مسبح بجانب البحيرة ..
وهذه بعض الألعاب المائية ..
وها أنا منبطحاً ويمتطيني الفارس الصغير ويطمئنكم بأن الوضع 100 % ...
يوجد ممر من المياه تمشي في نفس الممر ويدور بك دورة كاملة على البحيرة ..
ويمر بك على الشلالات ...
وهذه بعض الصور للشلالات الرائعة بصوتها الأروع ...
وبعد اللعب في الألعاب المائية أحسسنا ببعض التعب وأخذنا قليلاً من البطاطس المقلية الساخنة واللذيذة ...
وفي الطريق مررنا بهذه البحيرة الصغيرة التي تحتوي على الأسماك ..
وهذه السفينة التي تدور في الجو 360 درجة وصراحة ما ركبناها بس ما فيه مانع تشوفوها ...
نأتي للقطار الرهيب والسريع والممتع ومن حلاوته طلعنا فيه مرتين ...
وبعدها رجعنا للماء بهذا القارب الدائري الرائع وكمان لعبناه مرتين ... وهذه بعض الصور ...
وهذه لعبة أخرى مائية عبارة قارب وينطلق بك إلى الأسفل بشكل رائع وجميل وكانت عبارة عن قاربين ركبت أنا واحد ومعي أحد الأولاد والقارب الأخر زوجتي الغالية ومعها أحد الأولاد ...
وبعد ما غرقنا من هذه اللعبتين .. رحنا للعبة الطائرات عشان ننشف شويه ...
وحسينا أنه باقي في بلل في ملابسنا وقلنا نطلع هذي بعد ...
وهذه الصورة من أعلى اللعبة ...
وهذا بيت الرعب حقهم وصراحة ما دخلته تعرفوا معاي الأولاد

khal66l
ذهبنا لمطار كوالالمبور الدولي متوجهين إلى جزيرة بينانج وكنا حاجزين على الطيران الماليزي وهو الذي أنصح به خصوصاً اذا كان سعرهم أقل كما حصل معي , لكن الحجز طبعاً من بدري ...
وودعتنا كوالالمبور بجو رائع وجميل وممطر ...
وهذه الصورة حين طلوعنا للطائرة ...
وداعاً كوالالمبور ...
وهذه تراكمات للسحب بشكلها البديع فسبحان من سوها وأجراها ...
وصلنا ولله الحمد والمنة جزيرة بينانج طبعاً كما ذكرت سابقاً بالنقطة الأولى كان الفندق الذي حجزنا فيه هو الفندق الرائع بموقعه الفريد ( بارك رويال )
كانت الغرفة ( غراند ديلوكس مزدوجة مطلة على البحر ) بالدور السادس .. وكان حجزنا لثلاث ليالي ب ( 2853 ريال سعودي ) مع الإفطار من موقع بوكنق .
وبعد إنهاء جميع الإجراءات وأخذنا قسطاً من الراحة نزلنا لشاطي الفندق الرائع جداً جداً الذي يأتيه السياح من كل مكان لجماله وكثرة الأنشطة البحرية وهذه بعض الصور ..
نأتي للمهم وبعد مشاهدة الأنشطة البحرية أعجبت بالبارشوت سألت الهنود أو الماليزيين ما أدري وش جنسهم قالوا لي اللفة الكبيرة ب 200 رينجت واللي أصغر منها ب 150 رينجت والله يا أخوان أنا استكثرتها قلت كلها خمس أو عشر دقائق ما هو أكثر في الجو ويأخذوا 200 رينجت ... المهم وبعد نزول أحد الأخوة الخليجيين من اللعبة سألته وقال أنت وين ساكن قلت في بارك رويال قال تمام رح للكشك اللي هناك وخذ من عندهم تذكرة وقلت طيب بكم التذكرة قال40 رينجت فقط
والله يا أخوان فرق ...
رحت للكشك وهذا هو :
ودقيت صحبة مع الموظفة اللي فيه كل شوي وأنا عندها .. وصورتها لكم ...
وهذي لحظة طلوعي البارشوت .. وبيعطوني التعليمات ..
وبداية الانطلاقة ...
وها أنا أحلق في الجو بشعور رائع وجميل جداً ..
وهنا وقت نزولي للأرض سالماً ومعافا والحمدلله ...
مره أطلع البارشوت ومره نطلع أنا وزوجتي وأولادي لعبة البنانه ( الموزة ) وهذي اللعبة الشخص ب 15 رينجت .. وهذي صورة للعبة ..
في اليوم التالي حجزنا سيارة تاكسي من مكتب موجود أمام الفندق وهو أخ عراقي وكانت الساعة ب 25 رينجت .. ولا أخفيكم أنه وبعد حجزي للسيارة حصلت في بعض المكاتب ب 20 رينجت ..
رحنا لحديقة الفراشات وكانت قريبة من الفندق .. وكان سعر الدخول للحديقة
للكبار : 27 رينجت والصغار: 15 رينجت والصغار اللي أصغر من 4 سنوات دخولهم بالمجان ..
صراحة هذه الحديقة أنصح جميع زوار بينانج بزيارتها لجمالها وجمال الفراشات اللي فيها , وفي هذه الحديقة التقطت أجمل الصور الفوتوغرافية بماليزيا وهذه الصور وراح أتركها بدون تعليق ...
وهذه فراشة زعلتني لأنها اتحادية ...
وهذي اللوحة الفنية البديعة في جمالها ..
وهنا الأولاد الله يحفظهم ..
وبعد التجول في الحديقة يوجد معرض للفراشات المحنطة وحشرات وحيوانات آخرى وهذه صورها ..
وبعد هالمعرض يوجد متحف لبيع الأصنام وتحف أسلامية وكذالك فراشات محنطة وأشياء كثيرة جداً على شكل الفراشات ...
نأتي للتقييم : 10 / 10 وأنصح بزيارتها ..
وفي طريقنا إلى حديقة الفواكه يوجد سد للمياه وأخذنا له هذه الصور ...
وتوجهنا بعدها لحديقة الفواكه وكانت أسعار التذاكر كالتالي :
الكبار : 28 رينجت .. والصغار لأي عمر : 20 رينجت
وهذه بعض الصور .. طبعاً كان هناك مرشد بالحديقة يتكلم ويشرح مره بالعربي المكسر ومره بالانجليزي ..
هذا شجرة الموز ..
وهذا يسمونه دوريان ..
وهذه شجرة القهوة .. ( أعجبتني هذي )
وهذه القهوة بيد المرشد ..
وهذه شجرة القشطة ..
وهذه الجوافة ...
وهذا الكيوي ..
وهذا التين ..
وهذا ما عرفت أسمه ..
وهذه أكبر فاكهة بالعالم حسب كلام المرشد ..
وبعد ها لجولة رحنا لبوفيه مفتوح من الفواكه ويقدم لكل شخص عصير طازج حسب اختياره ... وهذه عصيرتنا بعد شفطها ولله الحمد ...
التقييم : 8 / 10
والآن الجزء الثاني من المحطة الثانية ...

khal66l
وبعد الجزء الأول من المحطة الثانية نأتي للجزء الثاني اللي رحنا فيه لهضبة بينانج وكان صراحة الجو رائع وجميل وممطر ...
أنصح بالذهاب لها مبكراً وأعتقد تفتح الساعة 10 صباحاً والذهاب في يوم غير السبت والأحد اللي هي أيام الأجازة عندهم , لأنه والله يا أخوان وإحنا نازلين من الهضبة شفت طوابير الله لا يوريك أعتقد أقل شيء يا خذوا ساعتين أو ثلاث لطلوعهم ...
المهم هذي صور لأول ما قطعنا التذاكر وما كان هناك هذا الزحام يعني ممكن أخذنا 10 دقائق ..
وكان السعر للبكج يعني ( 2 كبار , 2 صغار ) ب 70 رينجت وهذي صورة للتذكرة ..
وهذا القطار اللي يطلعنا ..
وهذا من الداخل ..
وهذا سكة حديد ...
وهذه الصور من أعلى الهضبة ..
وهذي صورتين لأولادي الله يحفظهم ويرعاهم ..
وهذا مسجد ..
وقريب منه معبد ..
وصلنا لحديقة صغيرة وحلوة فيها ثعابين وطيور وحيوانات آخرى وأسعار تذاكرها 3 رينجت لكل شخص ..
وهذه الصور من داخلها ...
بعد ما خرجنا من هذه الحديقة حصلت دباب ما أدري لمن ؟؟! قلت ما فيه مانع نتصور عليه أنا والأولاد ...
وهذه الصورة حين خروجنا من الهضبة وانتظار القطار للنزول ..
وكنت بجوار سواق القطار وأخذت له هاللقطة ..
وهذا القطار الآخر مواجهنا ..
التقييم : 10 / 10 ...
وبعد هضبة بينانج توجهنا إلى معرض القهوة والشكولاته ...
وهذه الصور من داخل المعرض وصراحة جميل جداً وتعامل العاملين فيه رائع ولطيف وبيتكلمو عربي ويتذوق كل زائر من القهوة والشكولاته واللي يعجبه يطلبه منهم ..
وهذي صورة لسلاتنا اللي اشترينها من عندهم . ..
التقييم : 10 / 10 وأنصح بزيارته وكذالك أنصح بشراء الشكولاته كهدايا لأنها أطعم من القهوة ...
وبعد هذه الجولة توجهنا إلى الفندق واستمتعنا بالأنشطة البحرية وهذه بعض الصور ..
وهذه هديه مني لمنتدى العرب المسافرون على أفضل شاطىء في بينانج باتو فرينجي ..
وبكذا انتهينا من المحطة الثانية ... وترقبوا المحطة الثالثة قريباً أن شاء الله تعالى ..
خلاص يكفي تعبت ..

khal66l
وبعد محطة بينانج توجهنا إلى محطتنا الثالثة اللي هي جزيرة لنكاوي الساحرة ..
طبعاً عن طريق طيران اير آسيا والرحلة كانت جداً قصير يعني بالكثير 45 دقيقة أو أقل ..
الحمد لله وصلنا جزيرة لنكاوي ..
وكما ذكرت سابقاً أول يومين في لنكاوي حجزنا في فندق موتيارا بوراو باي ( استديو مطل على البحر ) عن طريق موقع أقودا ب 1100 ريال مع الإفطار ..
وهذه بعض الصور للطريق المؤدي للفندق ..
وصلنا للفندق وعملنا اتشك أن وعلى طول ذهبنا إلى التلفريك والقرية الشرقية لأنه قريب جداً من الفندق .. طبعاً التلفريك مدخله عن طريق القرية الشرقية فكلها مع بعض ,, وهذا مدخل القرية ..
وهذي الخريطة ..
القرية تحتوي على حدائق وبحيرات ومحلات تجارية ومطاعم وبعض الملاهي للأطفال وهذي بعض الصور ..
وصلنا للتلفريك وهذي بوابته وموقع بيع التذاكر ..
وهذه أسعار التذاكر :
الكبار : 30 رينجت
الصغار : 20 رينجت
هذي بقاله قبل صعود عربة التلفريك ..
وهذا هو التلفريك ..
وهذي بعض الصور للساحرة لنكاوي ..
وصلنا للمحطة الأولى من التلفريك وهي عبارة عن مطل للجزيرة وهذا هو ..
وهذه صورة للأولاد الله يحفظهم ..
بعدها ركبنا العربة مره أخرى للصعود للمحطة الثانية وهي عبارة عن الجسر المعلق المعروف ومقهى بسيط ..
بعد ما وصلنا قلنا نروح للجسر والطريق له عبارة عن درج ضيق نوعاً ما وطويل وهذي صور للطريق ..
وصلنا للجسر ..
وذي بعض الصور المتفرقة من الجسر المعلق الرائع ..
وهذه صورة لي ..
وهذا الطيب طلب مني أتصور معاه وقلت له أبشر وليش لا .. الشهرة تحرجك بعض المرات ...
وبعدها رجعنا من الجسر وكان صراحة متعب الدرج شوي عشان الأولاد والمدام لأنه صعود ..
وكنا نريح شوي ونصور هالنسور ( عشان أحنا في لنكاوي نقول عنهم نسور ) ..
المهم نزلنا من التلفريك .. فيه متجر أول ما تنزل من التلفريك وهذي صورة له ..
والحين نبي نتغدا ورحنا للمطعم هذا ..
اللي صراحة ما أعجبني أحسن شي حصلنا عنده الببسي ..
تغدينا والحمدلله ورحنا نتمشى في القرية ونلعب النسور شوي وهذه بعض الصور للقرية ..
جلسنا في القرية إلى المغرب وقت إغلاقهم للمحلات وللقرية بالكامل طبعاً بعدها رحنا للفندق لأنه صراحة لنكاوي حدها إلى المغرب أوالعشاء بالكثير وبعدها خلاص الكل ينام ...
التقييم : 10 / 10 ( التلفريك شي ضروري في لنكاوي )

khal66l
وفي اليوم التالي كنا حجزنا رحلة المانغروف من المطار أول ما وصلنا لنكاوي من المكاتب الموجودة في المطار لأنه حسب ما قرينا أنه أرخص ,, المهم حجزنا الرحلة ب 300 رينحت بعد المكاسرة لأنهم قالوا لنا أول شيء ب 350 رينجت ,, (( ولا أنسى الرحلة طلبتها بقارب خاص يعني ما يكون معي أحد عشان أخذ راحتي أكثر ))
طبعاً تعطيهم اسم الفندق اللي أنت ساكن فيه والوقت اللي تبي تروح فيه ورقم جوالك الماليزي عشان هم اللي يأخذوك من الفندق ويرجعوك ... أحنا طلبنا أنها تكون الساعة التاسعة صباحاً .. ( الرحلة أخذت ساعتين ونصف تقريباً )
أفطرنا الصباح في الفندق وأتصل علينا السائق على حسب الوقت بالضبط ..
وصلنا للموقع ..
وهذه صورة للقوارب ..
ركبنا وبسم الله الرحمن الرحيم ...
وهذا كان سائق القارب ..
وهذه الغوريلا حسب ما يقول لنا السائق .. سبحان الله ..
بعدها وصلنا المكان المخصص لإطعام النسور وهذه بعض الصور ...
وبعدها وصلنا الطريق ..
وصلنا لكهف التماسيح وهو أسم بس سألت السائق قال كان زمان فيه تماسيح وسموه بها الاسم وهذه بعض الصور قبل الدخول للكهف وحين الدخول وبعد الخروج ...
وللعلم بس الكهف صغير وما هو كبير مره ..
وهذه صور للسفن يقول السائق أنها لبعض الدول تركتها هنا ..
وصلنا لكهف آخر وهو كهف الخفافيش ..
وسعر التذاكر فيه 2 رينجت .. ولا تنسى تأخذ كشاف معاك من عندهم ...
وهذه بعض الصور من الكهف ..
وهذه صورة لي عند مخرج الكهف ..
وصلنا طريقنا ... وجئنا منطقة قال لنا فيها السائق أننا قريبين من الحدود التايلندية
وهذا القارب مر بجوارنا وصورتهم ...
متوجهين للمطعم البحري وفيه كذا حوض للأسماك يعطونك معلومات عن كل نوع موجود عندهم .. وتقدر تطلب منهم أنك تطعم ها الأسماك .. وهذه صور متنوعة من نفس المطعم ..
وهذه سبحان الله أطعمتها وهي بدون أسنان تدخل يدك في فمها بدون أي خطر بإذن الله ..
صراحة ما طلبت شي من المطعم لأن المدام والأولاد ما هم أصحاب مع المأكولات البحرية .. والمطعم بشكله الخارجي ما يحمسك تأكل عندهم ...
وبعدها رجعنا على قارب آخر ..
نأتي للتقييم : 10 / 10 ( ممتازة جداً وتشوف فيها أشياء ممكن أول مره تشوفها )
وبعد ما خلصنا من رحلة المانغروف ركبنا تاكسي عشان يرجعنا للفندق ..
لكن تشاورت أنا والغالية واتفقنا أن نروح للشلالات وطلبت من السائق يودينا لها فوافق ..
طبعاً الشلالات اللي رحنا لها لا تصل لها السيارة مباشرة ولكن تمشي .. وصراحة طريقها متعب شوي لأنه صعود في صعود لكن والله تستاهل ... وهذا الطريق ..
وهنا الأولاد مبسوطين أنهم رايحين الشلالات ..
الحمد لله وصلنا لشلالات وهذه عدة صور أتمنى أنها تعجبكم ..
مسكت الماء وحصلتها بارده .. وأحنا وقت الظهر يعني حر ...
صراحة تحمست ونزلت أسبح وأستمتع بها الشلال وبرودته ...
والآن مع النسور ..
وهذه صورة أخيرة لي في الشلالات ..
وبعدها رجنا .. لكن الحمدلله طريق الرجعة سهل ...
وفي الطريق ..
شفت عيادة يعطون فيها تطعيمات من نوع آخر ...
وهذه عائلة في الانتظار ..
وهذا مل من كثرة الزحام على العيادة ...
التقييم : 9.5 / 10 ( النصف هذا حق تعب الطريق )

khal66l

وفي عصر نفس اليوم رحنا لحديقة ليجندا الرائعة ... اللي أستغرب عدم وجود الزحام بها ... وهذه صور للحديقة ..

وها هم النسور يرحبوا بكم ...

تجولنا في الحديقة الرائعة التي بجوارها ميدان النسر المعروف وهو أحد أشهر معالم لنكاوي ( وأنصح الذهاب للميدان في وقت الغروب ) .. وهذه الصور للنسر وإحنا في الحديقة ..

وصلنا للميدان ...

وهذه عدة صور للنسر ..

وهذه صور من نفس الميدان للبحر ..

وهذا النسر ما قبل الغروب ...

وبعدها أذن المغرب وتوجهنا لدورات المياه الله يكرمكم ( اللي صراحة أحلى ما في ماليزيا هو توفر دورات المياه في كل موقع سياحي وهذا اللي نفتقده هنا )

صلينا المغرب والعشاء في مركز تجاري قريب من الميدان وتسوقنا فيه قليلاً حتى وقت إغلاقهم الساعة 8:30 مساءاً .. وبعدها توجهنا للفندق ..
التقييم : 10 / 10
وبكذا انتهينا من جولاتنا السياحية في لنكاوي في يومين .. وأما في اليوم الثالث كنت
قد حجزت في فندق ويستن لنكاوي ( فيلا مواجهة للبحر بمسبح خاص )
ب ( 3000 ريال سعودي ) مع الإفطار ...

وقضينا اليوم الثالث في الفندق ....
وأعذروني على التقصير والتأخر عليكم ...
وترقبوا المحطة الأخيرة من رحلتي ( كوالالمبور ) ...