الرعايه الصحيه فى السنغال
أكتشف

الرعايه الصحيه فى السنغال

الرعايه الصحيه فى السنغال

كما يقول المثل ، "بدون صحتك ، كل شيء آخر لا يساوي شيئًا" ، لذا يجب أن تكون معرفة الرعاية الصحية
في السنغال على رأس قائمة مهامك , ولحسن الحظ ، يعتبر نظام الرعاية الصحية السنغالي أكثر تقدمًا من العديد
من البلدان الأفريقية الأخرى , وتدير السنغال نظامًا للرعاية الصحية قائمًا على التأمين ، ومنذ 2013 أصبح إلزامياً
على السنغاليين الحصول على تأمين.
ومع ذلك ، هناك اختلاف كبير بين الخدمات التي تتلقاها في داكار والمدن الكبرى الأخرى وتلك التي تتلقاها في المدن
الريفية. على سبيل المثال ، تستضيف داكار 70٪ من أطباء البلد و 80٪ من أطباء الأسنان , وهناك صيدليات جيدة
التجهيز منتشرة في كل منطقة ، بالإضافة إلى العيادات والمستشفيات وحتى خدمة الإسعاف. في المناطق الريفية ،
وسيكون عليك السفر إلى أقرب مدينة على الطريق للحصول على خدمات الصيدلية وحتى أقرب مدينة لأي شيء
أكثر خطورة.

- و من الجيد ان تعلم يعتبر معدل الإصابة بمرض الإيدز في السنغال منخفضًا نسبيًا بالنسبة للبلدان الأفريقية وظل ثابتًا عند 0.7٪ لعدد من السنوات.

- الرعاية الصحية للعمال الأجانب في السنغال

إذا كنت مقيمًا في الخارج في السنغال وتعمل في شركة مقرها السنغال ، فستستفيد من التأمين الطبي لشركتك.
ومع ذلك ، يجب أن تعمل في الشركة لمدة شهرين على الأقل لتكون مؤهلاً ، لذلك يُنصح بالحصول على تأمين
صحي خاص للشهرين الأولين. في حالة دخولك أنت أو أحد أفراد أسرتك إلى المستشفى خلال الشهرين الأولين
، ستتحمل الشركة التكاليف مقابل السداد اللاحق. سيتم احتساب التعويض المالي لكل مريض يوميًا وسيتولى
رب عملك الإجراءات الإدارية في هذا الصدد.

- التامين الصحي الخاص
يختار معظم المغتربين الحصول على تأمين صحي دولي قبل السفر إلى السنغال. هناك العديد من شركات التأمين
للاختيار من بينها ، وفقًا لاحتياجاتك وميزانيتك. بعض شركات التأمين الصحي الرائدة هي:
Allianz Care
Cigna Global

- الرعاية الصحية لرواد الأعمال في السنغال
إذا كنت قد أنشأت مشروعك التجاري في السنغال ، فيمكنك إما التسجيل في التأمين الصحي الخاص عند التسجيل في
مخطط مخاطر الحوادث الذي يقدمه الضمان الاجتماعي السنغالي. تتراوح المعدلات من 1٪ إلى 5٪ حسب طبيعة المخاطر
. سيتم احتساب مساهمتك حسب دخلك السنوي. يجب أن تتم إجراءات التسجيل في صندوق الضمان الاجتماعي.

- التطعيم في السنغال
قبل السفر إلى السنغال ، ننصحك بشدة بالتطعيم ضد ما يلي: الحمى الصفراء ، الكزاز ، شلل الأطفال ، الخناق ، BCG
، MMR (الحصبة ، النكاف ، الحصبة الألمانية) ، التهاب السحايا A و C ، التيفوئيد.

- ماء الصنبور
لا تشرب ماء الصنبور أبدًا في السنغال ما لم يتم غليه أو تصفيته أو تطهيره كيميائيًا (على سبيل المثال أقراص اليود).

- الملاريا فى السنغال
تعد الملاريا مصدر قلق بالغ في السنغال ، ولا ينبغي أن تؤخذ المخاطر على محمل الجد , وهناك العديد من أنظمة
مكافحة الملاريا الفعالة الموصى بها للمسافرين ، بما في ذلك atovaquone / proguanil أو doxycycline
أو mefloquine. لا ينصح بالكلوروكين حيث أظهر البعوض هنا مقاومة للأدوية له.
و بصرف النظر عن تناول مضادات الملاريا ، يجب عليك تجنب التعرض للعض في المقام الأول. اعلم أنه لا يوجد
دواء فعال تمامًا ، ولكن يمكن تحقيق حماية تصل إلى 95٪ مع معظم الأدوية. بعض النصائح :
نم في غرفة محجوبة ، واستخدم رذاذ أو لفائف البعوض ، ونام تحت ناموسية.
التستر ليلاً مع بنطلون طويل وأكمام طويلة ، ويفضل أن يكون في الملابس المعالجة بالبيرميثرين.
ضع طارد الحشرات على المناطق المكشوفة.

- عدد من المستشفيات فى السنغال
Clinical Casahous (داكار)
العنوان: 5 Rue de Thiong, Dakar, السنغال
الموقع الالكترونى : https://www.au-senegal.com/clinique-casahous,3190.html?lang=fr

Clinique Pasteur (داكار)
العنوان: Rue Carnot, Dakar, السنغال
الموقع الالكترونى : http://www.pasteur.sn/

Clinique de la Madelaine (داكار)
العنوان: Avenue des Diambars, Dakar, السنغال
الموقع الالكترونى : http://www.cliniquedelamadeleine.com/

Hospital Center Regional De Saint-Louis (سانت لويس )
العنوان: Rue Cormier, St Louis, السنغال

Hopital Principal de Dakar (داكار )
العنوان: Rte de la Corniche Estate, Dakar, السنغال



الاراء والتعليقات حول الرعايه الصحيه فى السنغال

لا توجد تعليقات واراء بالوقت الحالي حول الرعايه الصحيه فى السنغال ساهم بنشر تجربتك ورأيك عنها الآن.

نشر تعليق حول الرعايه الصحيه فى السنغال

هل لديك تجربه مع الرعايه الصحيه فى السنغال أضف تجربتك ورأيك عنها

مواضيع قد تهمك أيضاً مثل الرعايه الصحيه فى السنغال

قد تجد هذه المواضيع مفيدة في رحلتك