نبذه عن جولة عمان

جولة سلطنة عمان هو سباق دراجات سباق مهنية سنوية يقام في عُمان منذ عام 2010 كجزء من جولة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. تم تصنيف السباق على أنه 2.HC (اعتبارا من عام 2012). ينظم السباق منظمة Amaury Sport ، وقد تم تنظيمه لأول مرة في الفترة من 14 إلى 19 فبراير 2010. السباق عبارة عن مسابقة للرجال تتكون من ست مراحل. السباق يحتوي على مراحل مسطحة بشكل رئيسي ، مع بعض أجزاء التلال.
خلال السباق ، يرتدي قائد التصنيف العام قميصًا أحمر اللون ، ويرمز قائد تصنيف نقاط العداء إلى قميص أخضر وأفضل متسابق من الشباب باللون الأبيض. السباق لا يحتوي على جيرسي الجبال. يرتدي المتسابق الأكثر جرأة قميصًا أبيض اللون عليه نقاط بولكا خضراء وحمراء.
تألفت النسخة الافتتاحية من السباق في عام 2010 ، من 6 مراحل ، بدءا من معيار 16 اللفة في كورنيش مسقط وتنتهي مع محاكمة 18.6 كم من الوقت ، وأيضا في مسقط. فاز فابيان كانكيلارا بهذا الحدث بعد أن حل ثانياً في الوقت النهائي للمحاكمة إلى إيدفالد بوستون هاجن.
ويغطي هذا الحدث السنوي الذي يغطي مسقط ونزوى على مدى ست مراحل ، شعبيته ويساعد على رفع مكانة ركوب الدراجات في سلطنة عمان. ويشمل العديد من تسلق الجبال معاقبة ، بما في ذلك جبل الأخضر.
يقام هذا الحدث في شهر فبراير من كل عام



صور جولة عمان

جولة عمان

الاراء والتعليقات حول جولة عمان

لا توجد تعليقات واراء بالوقت الحالي حول جولة عمان ساهم بنشر تجربتك ورأيك عنها الآن.

نشر تعليق حول جولة عمان

هل لديك تجربه مع جولة عمان أضف تجربتك ورأيك عنها

فعاليات مشابهة من جولة عمان

قد تستمتع بالانشطة والفعاليات التالية ايضاً