أغادير المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

وادي الطيور
ملاذ مورق في وسط المدينة يقع في مجرى النهر الجاف الذي ينحدر من الجادة الحسن الثاني إلى الجادة 20 Août ، مع ملعب مظلل للأطفال ، قفص للطيور وحديقة حيوانات صغيرة. كما أنها طريقة سهلة-وأكثر الخلابة-سيرا على الأقدام إلى منطقة الشاطئ من وسط المدينة.


صور وادي الطيور

حديقة أولهاو

حديقة أولهاو

حديقة منعشة ومريحة تم إنشاؤها عام 1992 للاحتفال بتوأمة أغادير مع مدينة أولهاو البرتغالية. تقع هذه الحديقة في قلب المدينة (وتسمى أيضًا حديقة البرتغال) وتوفر ملاذًا أخضر رائعًا باردًا من حرارة الشمس. تم تشييدها تكريما لمدينة "التوأم" في أغادير في البرتغال ، أولهاو ، وتتميز بالعمارة التي تشير إلى المغاربة في جنوب اسبانيا. جناحان مرتبطان ببيت الحديقة بمتحف الذاكرة ، معرض متحرك للصور والكتابات يوثق زلزال 29 فبراير 1960 ، الذي دمر المدينة.
العنوان :
جادة الرئيس كينيدي
ساعات العمل :
2- 6 مساء الأحد
منطقة تالبورجت القديمة

منطقة تالبورجت القديمة

تغطي المنطقة العشبية الواقعة أسفل القصبة بقايا بلدة أغادير القديمة وتشكل مقبرة جماعية لجميع الذين ماتوا في زلزال عام 1960.
تأتي كلمة "تالبورجت" اشتقاقيًا من اللغة الأمازيغية وتعني البرج الصغير. أعطيت هذا الاسم لمنطقة أغادير قبل الزلزال ،هذه المنطقة تحظى بشعبية كبيرة ، يوجد مسجد محمد الخامس وسوق صغير ومتاجر ومقاهي ومطاعم في المغرب. هناك أيضا حدائق جميلة لزيارتها. هناك أيضا جدار تذكاري لضحايا الزلزال.
العنوان :
قبالة جادة مون
متحف ذاكرة اغادير

متحف ذاكرة اغادير

هذا المتحف الصغير في الزاوية الجنوبية الغربية من أولهاو جاردن ، الدخول من خارج الحديقة ، مخصص لضحايا زلزال عام 1960. تشمل العروض صورًا مثيرة للاهتمام لأغادير منذ عشرينيات القرن العشرين ، في حين أن البعض الآخر يظهر آثار الزلزال.
العنوان :
جادة الرئيس كينيدي
ساعات العمل :
من الساعة 9 صباحًا حتى 12:30 ظهرًا ومن 3 إلى 6 مساءً من الاثنين إلى السبت
رسوم الدخول :
بالغ / 20 ، طفل / 10 درهمًا

خصم يصل إلى 25%