دلهي المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

مسجد جاما
جيب جميل من الهدوء في قلب مدينة نيودلهي القديمة ، وهو أكبر مسجد في الهند مبني على ارتفاع 10 أمتار ، شاهق فوق الصخب المحيط. يمكن أن يحمل 25000 شخص. كان الحجر الرملي والأحجار الرملية الحمراء "جامع الجمعة" هو النصر المعماري النهائي لشاه جهان ، الذي بناها ما بين 1644 و 1658. تم استخدام أبراج المراقبة الأربعة للأمن. هناك نوعان من المآذن يقفان على ارتفاع 40 م ، ويمكن تسلق أحدها للحصول على مناظر مذهلة. جميع البوابات الثلاثة تسمح بالوصول إلى المسجد.
ساعات العمل :
غير المسلمين 8:00 حتي 1:00 قبل غروب الشمس ، مئذنة 9:00 حتي 5:30 مساءاً
رسوم الدخول :
كاميرا وكاميرا الفيديو لكل 300 روبية ، البرج 100 روبية


صور مسجد جاما

خزان هاوز أي شمسي

خزان هاوز أي شمسي

هو خزان لتخزين المياه بناها التتمش من سلالة الرقيق في 1230 م ، في موقع كشفه له النبي محمد صلى الله عليه وسلم عندما حلم به . تم بناء قصر يسمى جهاز محل على الحافة الشرقية من نفس الخزان خلال فترة سلالة لودي في القرن السادس عشر كنزل أو نزل لاستخدامه من قبل الحجاج.
برج شاهي

برج شاهي

برج شاهي ، في القلعة الحمراء ، فهو عبارة عن برج مثمن مكون من ثلاثة طوابق كان مكان العمل المفضل لدى شاه جاهان. من هنا خطط إدارة إمبراطوريته. أمام البرج يوجد ما تبقى من حديقة رسمية أنيقة ، تتمحور حول زافار محل ، وهو جناح من الحجر الرملي محاط بخزان مياه عميق وفارغ.
مستشفى الطيور

مستشفى الطيور

يضم معبد ديمامبارا جين معبد روبيت الأحمر مثالًا رائعًا لتفاني جاين في الحفاظ على جميع أشكال الحياة. يحتوي مستشفى الطيور هذا على صفوف من الأقفاص المليئة بالمصابين بالرفرفة. يتم قبول الطيور النباتية فقط (ما يصل إلى 60 في اليوم).
العنوان :
تشاندني تشوك
ساعات العمل :
10:00 حتي 05:00
رسوم الدخول :
التبرعات تقديرية

خصم يصل إلى 25%