ملقا المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

مدينة ملقا
فكرة الجذب الرئيسية هي الاداء المسرحي الموسيقي ، اول جهاز محاكاة للواقع 5D في ماليزيا وخبرة في احدث تكنولوجيا العالم
يستوحى العرض على متن سفينة ويقدم من خلاله حكايات التاريخ الماليزي في اطار مسرحي يجمع بين اسقاطات بصرية مذهلة وتحفيزات مائية ووتأثيرات النار مع المؤثرات الموسيقية وتمثيل الواقع لتقص التاريخ الغني والمختلف من العصر الذهبي الماليزي حتى الوصول الي مدينة مشهورة وناجحة ومتقدمة اليوم تقبع في قلب موقع اليونسكو للتراث العالمي .
ويمكنك تجربة انشطة اخرى مثل دوامة المياه ومشاهدة الالعاب النارية


صور مدينة ملقا

موقع الحفر الاثري لمدينة ملقا

موقع الحفر الاثري لمدينة ملقا

بدأت أعمال البحث والحفريات الأثرية في الموقع من 1 يونيو حتى 30 يونيو 2010. يقع هذا الموقع في جالان كوتا، بجوار مقر شرطة ميلاكا الوسطى. هذه المنطقة تم اختيارها بسبب قربها من بقايا جدران المدينة، من باستيون فريدريك هندريك إلى باستيون سانتياغو، استنادا إلى رسم تخطيطي للخرائط البرتغالية (1588) والهولندية (1792) .
بدأت أعمال الحفر يدويا وبشكل منهجي من الناحية الأثرية. كشفت الأعمال عن بقايا جدران المدينة التي تم بناؤها باستخدام الحجارة في وقت لاحق، نظمت بطريقة منهجية من قبل البرتغاليين ومحصن من قبل الهولنديين. ومع ذلك، فإن بريطانيا دمرت أسوار المدينة.
وبالإضافة إلى هيكل الجدار في المدينة، تم العثور على نظام الصرف الأصلي لملقا أيضا في الموقع. كانت المصفاة (40 سم × 60 سم) مصنوعة باستخدام لاتريايت. وكانت القطع الأثرية الأخرى التي عثر عليها في الموقع هي سلالم خزف مينغ وتشينغ، والحجر الحجري، والصخور الهولندية، والفخار، وعظام الحيوانات، والصلب وغيرها. ومع ذلك، تم العثور على القطع الأثرية المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة كما كان هذا أيضا جزءا من سد محاطة بالسور خلال الحقبة البريطانية.
حديقة المتحف الثقافي

حديقة المتحف الثقافي

بدأت أعمال البحث والتنقيب في متحف تامان بوديا (متحف متحف الثقافة) من 1 يونيو حتى 30 يونيو 2010. تقع في المنطقة جالان كوتا بالقرب من تامان بوديا (أمام قصر ملقا الماليزي للسلطنة). واستنادا إلى رسومات الخرائط التي وضعها الهولنديون، قد تكون المنطقة بقايا جدار حصن يتجاوز نحو بوابة سانتياغو ومعقل هندريتا لوسيا.
تم اكتشاف القطع الأثرية الأخرى في هذا الموقع بما في ذلك شظايا الخزف الصيني (من مينغ وتشينغ السلالات)، الحجري، الحجارة الهولندية، الجرار، عظام الحيوانات وغيرها.
للتواصل :
الهاتف: +06-2866011
منتزة ماليزيا الصغير واسيا الصغرى

منتزة ماليزيا الصغير واسيا الصغرى

تقع الحديقة الثقافية تامان البسيطة ماليزيا على بعد بضعة كيلومترات خارج ملقا، بالقرب من بلدة آير كيروه.لو كنت مهتم بالهندسة المعمارية التقليدية فهذا هو مكان عظيم لاستكشافه .
كل المنازل تمثل النمط المعماري من 13 ولاية في ماليزيا، ومفروشة مع مختلف العناصر والفنون والحرف التي تصور ثقافة كل ولاية.
داخل كل بيت، يمكنك العثور على مجموعة من الحرف اليدوية الأصلية التي تنشأ من كل ولاية أو مقاطعة.
تشمل المعالم السياحية الأخرى في الحديقة العروض الثقافية الأسبوعية والألعاب التقليدية. وهذه هي الفرصة لرؤية جميع العمارة الماليزية والتراث في نزهة قصيرة شاملة. وانها استراحة لطيفة من صخب المدينة

خصم يصل إلى 25%