مراكش المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

مدرسة علي بن يوسف
في الوقت الحالي ، كان مركز التعليم القرآني هذا، مغلقًا حاليًا لأعمال الترميم التي من المقرر الانتهاء منها في عام 2019 ، أكبر مركز في شمال إفريقيا ، ولا يزال من بين أكثر الأماكن روعةً. "أنت من يدخل بيتي ، قد تتجاوز آمالك العليا" تقرأ هذا النقش على المدخل ، وبعد ما يقرب من ستة قرون ، لا تزال البركة تعمل سحرها على الزوار. يتم رؤية الخطوط في المدخل مع شرفات من خشب الأطلس المنحوت وشرفات مشربية (شبيكة خشبية) ، في حين أن الفناء عبارة عن إسراف مذهل من زخرفة Hispano-Moresque: جدران زليجية زرقاء اللون (جدران من الفسيفساء الهندسية) وقناطر جصية ونوافذ من خشب الأرز ومحراب من الرخام (مكان في مسجد يشير إلى اتجاه مكة).


صور مدرسة علي بن يوسف

متحف العطور

متحف العطور

يقع في قلب مدينة مراكش الذي تم ترميمها عام 2006 من قبل العطار عبد الرزاق بن شعبان ، يقدم متحف العطور عروضاً للزائر إلى عالم فن العطور. من التقطير إلى القارورة إلى تركيب العطور ، تصف غرف مختلفة في المتحف المراحل المختلفة لتحويل المواد الخام المستخدمة في تكوين العطور ومستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالجسم. العافية. ويتمتع الزوار بفرصة صنع العطور الخاصة بهم من خلال ورش عمل خاصة بإنتاج العطور أو شريط العطور. وبالتالي يمكن أن يعيش تجربة استثنائية فريدة لا تنسى في مراكش حيث يمكن للجميع تخصيص عطرهم أو ترطيبهم أو زيت التدليك. ينظم المتحف ورش عمل التنور الشمي لمنفعة الأطفال ، وبالتالي تعريفهم بعالم الروائح الرائع.
العنوان :
درب شريف، ديور صابون - مدينة مراكش
الدخول:
يفتح يوميا من الساعة 09:00 صباحا حتى 17:30 مساءا
الهاتف:
+212 6 61 09 53 52
الويب:
www.lemuseeduparfum.com
البريد الإلكتروني:
[email protected]
متحف دويريا الماسين

متحف دويريا الماسين

متحف الدُرّة في حي المواسين في مدينة مراكش هو مثال مذهل على فن العمارة السعدي في القرن السادس عشر / أوائل القرن السابع عشر. يقع على مقربة من مسجد المواسين ، في نهاية درب الحمام بالقرب من نافورة المواسين ، ويضم المبنى منزلاً و "دوريا" - شقة استقبال. تم شراء العقار من قِبل Patrick Manac’h (مالك وصاحب فندق La Maison de la Photograhie) في عام 2012 من أحد السكان المحليين. بعد فترة وجيزة ، عند اكتشاف ما كان مختبئًا تحت طبقات مختلفة من الطلاء والجص الذي تمت إضافته على مدار أجيال من "التحسينات المنزلية" ، بدأت العملية البطيئة باستعادة المبنى إلى مجده السابق وما كان سيصبح متحف دويريا الماسين.
ساعات العمل: يوميا ما عدا الجمعة من الساعة 10:00 صباحا حتى 18:00 مساءا.
العنوان :
نافورة ماسين، درب الحمام، شارع المعصين.
الهاتف :
+212 5 24 38 57 21
رسوم الدخول :
30 درهم. المجموعات (10 أشخاص وأكثر) 20 درهم.
الموقع الإلكتروني:
http://douiria.com/
البريد الإلكتروني:
[email protected]
دار و متحف الزعفران

دار و متحف الزعفران

في بلدة تاليوين الصغيرة ستجد متحف وبيت الزعفران الجديد الذي بدأه وزير الزراعة السابق والرئيس السابق لمنطقة عزيز أخنوش. يدعوك لاكتشاف هذه التوابل النادرة الملقبة بالذهب الأحمر.
من الممكن أيضا زيارة العديد من الحقول التي تحصد بعناية هذه التوابل الثمينة.
الهاتف :
212628796979+

خصم يصل إلى 25%