سوسة المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

متحف سوسة الأثري
يقع هذا المتحف داخل القصبة التي تعود إلى القرن الحادي عشر ، ويعرض مجموعة استثنائية من الفسيفساء الرومانية في القرنين الثاني والثالث ، وهي واحدة من أفضل الفسيفساء في البلاد. قام معظم هؤلاء بتزيين المباني في بيزاسيوم القديمة (سوسة والمناطق المحيطة بها) وتصوير مشاهد من الحياة اليومية - حيث تتميز مشاهد الصيد بسحر خاص. ومن بين الملامح البارزة فسيفساء نبتون الملونة الغنية التي تقف في مركبته ، والتي رسمها اثنان من الحصين ، وأخرى تصور باخو ، وهو إله النبيذ الروماني ، يركب في عربة مدفوعة بالشبكة تسحبها النمور.
العنوان :
جادة مارشال تيتو
الهاتف :
1
ساعات العمل :
من الساعة 9 صباحًا حتى 7 مساءً ، من شهر رمضان حتى منتصف سبتمبر ، إلى 5 مساءً منتصف سبتمبر - بداية شهر رمضان
رسوم الدخول :
9DT ، كاميرا 1DT


صور متحف سوسة الأثري

زاوية زكاك

زاوية زكاك

تعود جذور المئذنة الحجرية الثماني المذهلة لــ زاوية زكاك التي يعود تاريخه إلى القرن الـ17 ، وهو المثال الرائد للمدينة على العمارة العثمانية. حجره الأزرق والأخضر وزخارف من القرميد صدى منطقة الأندلس في إسبانيا.
قلعة القبة

قلعة القبة

تحتوي الغرف المحيطة بساحة هذه القلعة (caravanserai) على عروض أزياء منقوشة من الحياة اليومية تحت العثمانيين. يُعتقد أن المبنى قد تم بناؤه في أواخر القرن الـ11 ، وأبرز ما يميزه هو القبة ذات الزخارف المتعرجة في الخارج والتفاصيل المزخرفة الداخلية.
العنوان :
شارع العروسي زروق
المدينة
ساعات العمل :
من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً من الاثنين إلى الخميس ، ومن الساعة 10 صباحًا حتى 2 مساءً الاحد
رسوم الدخول :
الكبار /2 الطفل / 1DT ، 1DT الكاميرا
القصبة

القصبة

يقف القصبة عند أعلى نقطة في المدينة ، وقد بني على أسوار المدينة في القرن الحادي عشر. ويضم برج خليفة المهيب الذي بناه الأغالبة في عام 859 م في نفس الوقت الذي كانت فيه أسوار المدينة تحل محل الرابطة كبرج للمدينة. يضم المبنى الآن متحف سوسة الأثري المثير للإعجاب ، ويقتصر الدخول على أولئك الذين لديهم تذكرة متحف.

خصم يصل إلى 25%