فاس المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

متحف البطحاء
يقع متحف البطحاء في قصر صيفي رائع يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر وتم تحويله إلى متحف في عام 1915 ، ويضم مجموعة ممتازة من الفنون والحرف المغربية التقليدية. تشمل الأعمال الفنية التاريخية والفنية حفر الخشب على نحو رائع ، والزليج (بلاط الفسيفساء الهندسي الملون) والتادلاكت (الجص المنحوت) ، والكثير منها من مدارس المدينة المدمرة أو المتدهورة (مدارس لدراسة القرآن). كما تحتوي على بعض التطريز الفاسي الرائع والسجاد البربري الملون والأدوات العتيقة. أهم ما يميز المتحف هو مجموعة السيراميك الرائعة التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر حتى الوقت الحاضر.
العنوان :
شارع المتحف ، بطحاء
ساعات العمل :
9 صباحًا - 5 مساءً الأربعاء - الاثنين
رسوم الدخول :
Dh10


صور متحف البطحاء

ساحة بو جلود

ساحة بو جلود

هذه الساحة على حافة المدينة تذدهر في الغروب عندما يخرج السكان المحليون للتنزه والدردشة. في بعض الأحيان ، تنبثق الحفلات الموسيقية والقليل من رواة القصص ، ولكن لن يكون ذلك أبداً كما في ساحة جامع الفنا في مراكش.
مسجد وجامعة القيروان

مسجد وجامعة القيروان

يعد هذا المجمع أحد أكبر المساجد في أفريقيا وربما أقدم جامعة في العالم ، وهو القلب الروحي لمدينة فاس والمغرب نفسه. إنها كبيرة جداً بحيث يصعب رؤيتها: على مر القرون ، تعجّ شوارع ومنازل حي القيرويين بالمبنى لدرجة أنها تخفي شكلها الحقيقي. لا يمكن الدخول لغير المسلمين .
مدرسة العطارين

مدرسة العطارين

هذه المدرسة مغلقة حالياً للإصلاحات حتى عام 2020 على الأقل. أسسها أبو سعيد في عام 1325 في قلب المدينة ، وقد صمم العطارين كمبنى ملحق للكيراوين القريب. يعرض الفناء المركزي الأنماط التقليدية الحرفية ميريند Merenid ، مع زيلايج zellige الرائعة (بلاط الفسيفساء الهندسي الملونة) ، والجص المنقوش وخشب الأرز. أعمدة الجزع تحيط بالمحراب.

خصم يصل إلى 25%