تبوك المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

مبنى القاووش
تبوك
مبنى القاووش من المباني التاريخية الذي يعود تاريخ بناؤه اكثر من 200 عام في فترة مقاربة لبناء قلعة الوجه ويقع في المنطقة التاريخية في منطقة الوجه


صور مبنى القاووش

قلعة تبوك

قلعة تبوك

تبوك
قلعة تبوك الأثرية هي إحدى محطات طريق الحج الشامي الذي يربط بين الشام والمدينة المنورة، حيث يتكون من قلاع ومحطات تبدأ من الحدود السعودية الأردنية وحتى المدينة المنورة لاستقبال الحجاج، عود تاريخ بناء القلعة إلى عام 976 هـ / 1559م، ولقد أعيد ترميمها في عهد السلطان محمد الرابع حيث أدخلت تجديدات على بلاطات خزفية مازالت موجودة في مدخل القلعة، ثم أعيد ترميمها وتجديدها بالكامل مرة أخرى في عهد السلطان عبد المجيد بن محمد.
قصر الحمرا

قصر الحمرا

تبوك
قصر الحمرا هو قصر أثري يقع شمال تيماء، بُني القصر من الحجارة، وينقسم إلى ثلاثة أقسام أحدها استخدم للعبادة، والآخران لخدمة سكان القصر ويعود تاريخ بنائه إلى منتصف القرن السادس قبل الميلاد، يعود تاريخ بناء القصر بين القرن السابع والقرن الخامس قبل الميلاد، وتم به اكتشاف العديد من القطع الأثرية التي تتمثل في معادن ونقوش وكتابات أرمية وثمودية ونبطية وبعض المسكوكات.
واحة عينونة

واحة عينونة

تبوك
عينونة وهي واحة تقع على بعد 90 كيلومتر إلى الشمال من مدينة ضباء الواقعة شمال المملكة، وساحلها يقع على ميناء الأنباط الشهير (لوكي كومي) أو المدينة البيضاء، ولا تزال آثار لوكي كومي باقية في واحة عينونة وتقع قرب العين في المكان المسمى بمغائر الكفار، إلى ساحل البحر الأحمر في المكان المسمى بالخريبة وتوجد فيه آثار إسلامية.

خصم يصل إلى 25%