الطائف المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

قصر الكاتب
الطائف
بيت الكاتب يقع في الطائف، يعد هذا المبنى واحدا من أجمل المباني التاريخية التي تجسد أبرز ملامح العمارة الإسلامية المحلية التي تأثرت بخصائص العمارة الرومانية القديمة حيث يضم عدد من الزخارف الإسلامية والأعمدة ذات الطابع الروماني، ويعود تاريخ تشييده إلى عام 1315 هـ، حيث قام بإنشائه محمد بن عبدالواحد الذي كان يعمل كاتبا خاصا للشريف عون الرفيق وعندما كان الملك فيصل رحمه الله نائبا في الحجاز اتخذ من هذا القصر مقر الإقامة وسمى القصر آنذك قصر النيابة كما سكنه أيضا الأمير بندر بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود ثم هجر منذ عم 1388 هـ وحتى الآن.


صور قصر الكاتب

سد سيسد

سد سيسد

الطائف
سد سيسد سد أثري قديم يقع جنوب شرقي الطائف في منطقة محفوظة طبيعياً. بُني السد في عهد الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان، بناء السد مختلف عن غيره من السدود فهوالمنتشرة في منطقة الطائف، فهو مشيد من حجارة مستطيلة الشكل وكبيرة الحجم بنيت في مداميك أفقية حيث يشكل جداراً متيناً ومنتظماً وعريضاً. يبلغ طول السد 58 متراً، ويبلغ عرضه 4,10 أمتار، وارتفاعه 8,5 أمتار
منتزه سيسد

منتزه سيسد

الطائف
يقع منتزه سيسد الوطني Saiysad National Park شمال شرق مدينة الطائف ويعتبر من أهم المناطق السياحية في السعودية المميزة بطبيعتها الجميلة. ويبرز المتنزه كمحمية طبيعية محاطة بالجبال التي تكسوها الأشجار الكثيفة والمساحات الخضراء الشاسعة، كما يمتاز بما يتضمنه من ينابيع طبيعية. يحتضن متنزه سيسد الوطني بالتقاء عدد من أودية المنطقة مثل وادي العرج ووادي سيسد، إلى جانب وادي العرج المعروف.
حديقة الملك فيصل

حديقة الملك فيصل

الطائف
تقع حديقة الملك فيصل King Faisal Garden ضمن حي النسيم في منطقة الخالدية من مدينة الطائف وتعتبر أكثر الأماكن الترفيهية زيارة فيها. وتتضمن الحديقة العديد من المساحات الخضراء المناسبة للنزهات، وأكثر من 30 لعبة من ألعاب الترفيه المتنوعة التي تناسب كافة الأعمار. وتعتبر الحديقة من أهم معالم السعودية السياحية في تلك الأنحاء لتنوع نشاطاتها البدنية والذهنية، ولطبيعتها الخضراء التي تحتضن أشجارًا مختلفة. كما تضم حديقة الملك فهد إلى جانب ما سبق من المرافق ملعبًا للشطرنج، ومسرحًا كبيرًا، ومجموعة هائلة من المطاعم والمقاهي. وتتميز الحديقة بعدد من النوافير الراقصة، والشلالات المائية، وبركة اصطناعية تتوسط مساحات التنزه المظللة، والتي تناسب الباحثين عن الهدوء والاسترخاء.

خصم يصل إلى 25%