اسوان المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

جزيرة كيتشنر
كيتشنر هي أحد أهم المزارات السياحية في مدينة أسوان ، وهى من أقدم الحدائق بالعالم ، تقع حديقة النباتات بأسوان على جزيرة بأكملها. وتحتوى على العديد من الأشجار والنباتات النادرة، شهدت جزيرة النباتات زيارة العديد من الشخصيات التاريخية البارزة لعل أهمهم : نهرو رئيس وزراء الهند وجوزيف تيتو رئيس يوغسلافيا ، بالإضافة إلى الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا العظمى . جزيرة كيرشنر هي جنة هادئة ، مليئة بالأشجار الظليلة والزهور الجميلة والنباتات غير العادية. الجزيرة هي ملاذ للطيور الغريبة النادرة وستحصل بالتأكيد على لمحة عن ريشها الملون في أغصان معظم الأشجار بينما تتجول في أرصفتها في ظهيرة هادئة تفلت.


صور جزيرة كيتشنر

معبد ابو سمبل

معبد ابو سمبل

تقع قرية أبو سمبل الصغيرة جداً على بعد 280 كم جنوب أسوان ، وعلى بعد 40 كم فقط شمال الحدود السودانية. على الرغم من أنها موطن لعدة فنادق ، عادة ما يتم تجاهل المدينة الصغيرة من قبل السياح كوجهة لقضاء العطلات. معظمهم يفضلون زيارة المدينة النوبية في رحلة نهارية من القاهرة أو أسوان أو كامتداد لرحلة بحرية نيلية أو بحيرة ناصر. تقع معابد أبو سمبل المهيبة على قمة تل يطل على النيل ، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. مكرسة لرمسيس الثاني و أمبير ؛ نفرتاري ، المعابد المشهورة عالمياً سوف تحبس أنفاسك بعيداً. بعد زيارة هذا الموقع الملهم ، يمكنك التجول في السوق السياحي الملون ، والذهاب لمشاهدة الطيور على بحيرة ناصر ، والعودة إلى المعابد مرة أخرى في المساء لعرض الصوت والضوء الملهم بشكل مثير للدهشة. إن البقاء في أبو سمبل لليلة أو ليلتين سيسمح لك بالتمتع بسلام وسحر هذه المدينة النوبية على طريقتك الخاصة واكتشاف الروح الحقيقية لأبو سمبل والنظر إلى التماثيل الرائعة لساعات، تجنب جحافل السياح الذين يصلون عادة في الصباح الباكر. ستحصل أيضا على لمحة عن الثقافة النوبية القلبية من خلال الاستماع إلى الموسيقى النوبية ، والاجتماع مع السكان المحليين ، وربما حتى الهروب إلى الصحراء القريبة لمزيد من التجارب الملهمة.
ساعات العمل :
6 صباحاً : 5 مساءاً
معبد حورس في إدفو

معبد حورس في إدفو

يعتبر معبد حورس البطلمي الذي يحتفظ به جيدا هو ثاني أكبر معبد في مصر. ثانياً ، كان المعبد من المعابد الأخيرة للسلالة البطلمية فقط في معبد الكرنك ، وذلك من خلال البناء في أسلوب وعظمة أسلافهم. استغرق البناء في الموقع حوالي 200 سنة. وقد ألقت الهيروغليفية المحفوظة جيدا الضوء على ممارسات عبادة حورس والمعابد المرتبطة بها. يعتقد أن المعبد بني على موقع معركة حورس سيث العظيمة.
العنوان:
أدفو ، مركز إدفو ، محافظة أسوان
معبد كوم امبو

معبد كوم امبو

معبد كوم أمبو يقع بمدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان جنوب مصر.أنشئ المعبد في عهد بطليموس السادس لعبادة الألهة سوبيك وحورس. وقد جرت مؤخرا عمليات ترميم وتجديد لمنطقة المعبد. لقد أنشئ هذا المعبد في عهد بطليموس السادس فيلومتور، لكن زخرفته لم تتم إلا في العصر الروماني زمن الامبراطور تيبريوس ونرى في هذا المعبد أيضًا الخواص نفسها التي نجدها في غيره من المعابد المصرية البطلمية من حيث التصميم والعمارة والزخرفة، وقد زينت جدران هذا المعبد بزخرفة مصرية صميمة، تمتاز بدقة صنعها وحسن انسجامها وبجمال ما فيها من التوازن بين شخصيات مناظرها وما حولها من النقوش الهيروغليفية التي تتمم هذه المناظر.
تفضل بزيارة المعبد لرؤية التماسيح المحنطة ، توابيت الطين والنقوش المذهلة على الجدران.يمكن الوصول إلى المعبد في طريقك من الأقصر إلى أسوان على ركوب الفلوكة أو رحلة نيلية ، أو في رحلة ليوم واحد من أسوان.
العنوان:
نجع الشط ، مركز دراو ، محافظة أسوان
ساعات العمل :
9 صباحًا - 5 مساءً

خصم يصل إلى 25%