جايبور المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

جال محل
يقع هذا القصر الذي يشبه الحلم بالقرب من التابوت التذكاري لمهرجان جايبور ، ويقع في مكان جميل في منطقة مان ساجار المائية. أصله غير مؤكد ، ولكن كان يعتقد أنه قد تم ترميمه على نطاق واسع إذا لم يتم بناؤه من قبل جاي سينغ الثاني (1734). يتم الوصول إليها عبر جسر في الخلف ، ويخضع لعملية ترميم تحت إشراف مشروع جال تارانج (www.jaltarang.in).


صور جال محل

سيسوديا راني بالاس

سيسوديا راني بالاس

تم تزيين الجدران الخارجية لـسيسوديا راني بالاس بالجداريات التي تصور مشاهد الصيد وأسطورة كريشنا.
القصر على بعد 6 كيلومترات (3.7 ميل) من مدينة جايبور في ولاية راجستان في الهند. تم بناؤه من قبل مهراجا ساواي جاي سينغ الثاني في عام 1728. يتكون المكان من حدائق متعددة المستويات متعددة المستويات مع نوافير وممرات مائية وأجنحة مدهونة. يحتل القصر المؤلف من طابقين أعلى تراس في الحديقة. يحتوي القصر على العديد من المعارض والأجنحة والجداريات الجميلة التي تصور مشاهد من حياة السيد كريشنا. يقع القصر على الطريق السريع جايبور أغارا.
حصن حتروي

حصن حتروي

سميت منطقة حصن حتروي بعد هذا الحصن المهجور الذي يطفو على قمة تل. الحكام اللاحقون ، بما في ذلك المهراجا رام سينج من جايبور الذين امتدوا ناهارجاره في عام 1868 ، والمهراجا مادهو سينغ الثاني ، الذين قاموا ببناء قصر مادفندرا في الفترة بين 1883 و 1892 ، وسبعة من مباني القصر التسعة هناك ، أضافوا الحصن بطريقتهم الخاصة. ... بعد ذلك ، أصبحت جايبور المدينة الرئيسية في دوندهار.
متحف الدمى

متحف الدمى

يقع هذا المتحف الصغير الذي تم ترميمه مؤخراً بالقرب من متحف SRC للعلوم الهندية في مجمع Deaf و Dumb & Blind. يعرض مجموعة كبيرة من الدمى ترتدي أزياء تقليدية من جميع أنحاء الهند والعالم.
العنوان :
جيه نهرو المرج
ساعات العمل :
09:00 حتي 04:00

خصم يصل إلى 25%