شمال نيقوسيا المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

الهان العظيم
شمال نيقوسيا
يعتبر مبنى الهان العظيم احد أرقى المبانى العثمانيه التى تقع شمال نيقوسيا و قد بنى عام 1572 م بعد عام من استيلاء العثمانيين على قبرص، و يتكون الهان من مسجد به نافورة مياه للوضوء تقع وسط الساحه و نزل للاقامة، كما يضم الهان عدد كبير من المقاهى و المطاعم و محلات بيع الهدايا التذكاريه، كما يقع به ايضا عدد من المعارض وورش العمل، لذا يعتبر الهان العظيم من المعالم الممتعه شمال نيقوسيا حيث يمكنك قضاء وقتك فى واحده من الاماكن التى يفوح منها عطر التاريخ. عنوان الهان العظيم: شارع أسمالتى، شمال نيقوسيا، قبرص.
مواعيد العمل: يوميا من 8 صباحا حتى 7 مساء.


صور الهان العظيم

متحف الاعمال الحجريه

متحف الاعمال الحجريه

شمال نيقوسيا
يقع متحف الاعمال الحجريه فى مبنى رائع يرجع تاريخه الى القرن الخامس عشر الميلادى، و تشمل معروضات المتحف مجموعات من الاعمال الحجريه التى ترجع الى القرون الوسطى، و عدد من التوابيت و الاعمدة الحجريه الرائعه التى تم احضارها من قصر لويزينيان الذى تعرض للتدمير خلال الاحتلال البريطانى لقبرص. عنوان متحف الاعمال الحجريه: شارع زهودو زاده، شمال نيقوسيا، قبرص.
مواعيد العمل: من الاثنين الى الاربعاء من 8:30 صباحا حتى 3:30 مساء الجمعه من 8 صباحا حتى 1 مساء - الخميس من 2 مساء حتى 6 مساء
سعر التذكرة: 7 يورو.
قصر درويش باشا

قصر درويش باشا

شمال نيقوسيا
قصر درويش باشا هو متحف اثنوغرافى يقع فى منزل القبرصى التركى درويش باشا و هو احد الاثرياء الذى قام بإنشاء أول صحيفه باللغه التركيه فى قبرص و القصر يرجع تاريخه الى عام 1807 م اما المتحف فقد أنشئ عام 1988م، و تشمل معروضات المتحف عدد من الازياء التركيه التقليديه المطرزه و الاوانى الزجاجيه و السيراميك و الادوات المنزليه التى تستخدم فى الحياة اليوميه. عنوان قصر درويش باشا: شارع بيلى باشا، شمال نيقوسيا، قبرص.
مواعيد العمل: من الاثنين الى الاربعاء من 8:30 صباحا حتى 3:30 مساء. الجمعه من 8 صباحا حتى 1 مساء - الخميس من 2 مساء حتى 6 مساء.
سعر التذكرة: 7 يورو.
متحف تكية المولويه

متحف تكية المولويه

شمال نيقوسيا
كانت هذه التكيه العظيمة المكان المركزى لاتباع الطريقه الصوفيه فى قبرص، و تحتوى غرف المتحف على معروضات عن حياة الدراويش، اضافة الى مقابر شيوخ المولويه الستة عشر فى قبرص. عنوان متحف تكية المولويه: جادة جيرنى، شمال نيقوسيا، قبرص.
مواعيد العمل: من الاثنين الى الاربعاء من 8:30 صباحا حتى 3:30 مساء الجمعه من 8 صباحا حتى 1 مساء - الخميس من 2 مساء حتى 6 مساء.
سعر التذكرة: 7 يورو.

خصم يصل إلى 25%