روما المسافرون العرب

16-12-2022 - 07:33 am
تشاهدون هنا تقريري المتواضع عن رحلتي السريعة لروما، اتمنى ان تنال إعجابكم ورضاكم
روما سبق وأن ذهبت لها ولعشرات المرات وقتها كنت صغيرا وبرفقة والدي للعلاج
كانت لي ذكريات (Vivid Memories) بسيطة وجميلة وأهمها فندق (باركو دي درينشيبي) وحديقته الجميلة
طبعا بعد ما كبر الواحد وتزوج كان لا بد من الذهاب مرة أخرى لإحياء هذه الذكريات
رحلتي قصيرة جدا يومين مع رفيقة العمر في بداية الإجازة الصيفية وبشرط أساسي أن تكون الرحلة 100% (كيدز فري) يعني بدون أبنائي (عزيز وليان).
إتضح لنا (لي أنا بالذات) بعد ذلك مدى صعوبة هذا الشرط .........
بداية الرحلة:
حجزت مقعدين على الخطوط الإيطالية (درجة أعمال) وهي أفضل ما عندهم من جنيف لروما وكان سعر التذكرة الواحدة 410 يورو
أقلعت الطائرة في الصباح الباكر وحتى نتمكن من الإستفادة القصوى من اليوم، الطائرة

الرحلة قصيرة 55 دقيقة ولكن مملة وسرعان ما بدأ التسوق

كانت الطائرة من نوع أيرباص قديمة ومتهالكة والطائرة شبه فاضية وخاصة درجة رجال الأعمال

وصلنا روما قبل الساعة 9 صباحا وكان واضحا مدى فرق الخضار بين روما وجنيف

تنزل على الباص الذي يأخذك لمبنى قريب يستخدم لتجميع الركاب من كل الطائرات ومنه تستقل قطار يأخذك لصالة القدوم الرئيسية
وقررنا بعد استلام الأمتعة التوجه لمحطة القطار الملاصقة للمطار والقريبة جدا.
القطار متوفر بإستمرار والحركة هنا سريعة (كل واحد عارف دربه) سرعان ما تتلاشى نظرات الدهشة وتتجمع الحواس مرة أخرى ونتجه لشباك التذاكر ونطلب تذكرة لشخصين
سعر التذكرة 19 يورو للأتجاه الواحد من المطار للمحطة الرئيسية في روما تيرميني (Termeni)

وضعنا الشنط وجلسنا بجوارها والقطار عموما نظيف للغاية والكراسي مريحة وتمر عليك عربة تبيع مرطبات وسناك خفيف للغاية

مدة الرحلة 25 دقيقة بدون توقف حتى الوصول للمحطة الرئيسية

عند النزول من المحطة اتضح لي مدى صعوبة القطار حيث لا بد من أخذ الشنط والتوجه لمبنى آخر والبحث عن القطار الذي يقلك للمحطة القريبة من الفندق وكانت سعر التذكرة 3 يورو
طبعا نظرنا لبعض وقررنا الخروج من المحطة واستقلال أول تاكسي ليأخذنا للفندق بأقل من 10 يورو؟!
الفندق:
إختيار الفندق كان بواسطة صديق إيطالي قديم للعائلة اسمه ماريو أيللو يملك العديد من الأعمال منها مكتب للسياحة أيللو تور http://www.aiellotkp.it/
أختار لي فندق اسمه ألكسندرا (Hotel Alexandra) ويقع على شارع فيا فينيتو (Via Veneto) وهو من فئة 3 نجوم
الفندق مملوك لعائلة ايطالية منذ 1910م وموقعه المتميز وعلى شارع فيا فينيتو الشهير وبين السبانيش ستيبس (Spanish Steps) ونافورة تريفي الرائعة (Trevi Fountain) والفندق قريب جدا من حديقة فيلا بورقيسي (Villa Borghese) الفاتنة
الفندق متواضع وصغير ولكن الأهم نظيف جدا وسعره معقول 150 يورو لليلة مع الإفطار
تعالوا نشوف بعض الصور للفندق

صالة الإستقبال:

غرفة النوم

اليوم الأول
نزلنا على طول من الفندق على شارع فيا فينيتو وعلى بعد 200 متر تقع بياتزا بارباريني (Piazza Barberini) ونافورتها الشهيرة فونتانا ديل تريتوني (Fontana del Tritone)
فكرة جميلة هي فكرة استقلال الباص المكشوف واللي يلف فيك على أهم المناطق والمعالم في روما بعدها ممكن تقرر وترتب رحلتك (مشي)
كل اللي عليك تعمله انك تدهن وجهك وجسمك بكريم حماية الشمس

توقفنا في أحد المطاعم القريبة جدا من الفندق وعلى شارع صغير (Viva Sistina) اسم المطعم (La Fontanella Sistina) مطعم صغير لكن يقدم باستا رائعة (بني أرابياتا) وجبة لشخصين 34 يورو
توجهنا من شارع فيا بربريني نزولا حتى وصلنا الشارع الشهير فيا ديل كورسو (Via del Corso)

التوقف الأول في هذا السوق الجميل

بعدها تخرج بالقرب من هذا الشارع

وقفنا عنده لفترة أطول من آثاراهم

الشيء الملاحظ هو إرتفاع حرارة الجو والرطوبة والتي يمكم القضاء عليها بالتوجه طبعا بعد التسوق لهذا المكان
نافورة تريفي (Fontana di Trevi)
تسلك شارع صغير (Via Poli) والمتفرع من شارع كورسو الشهير لتجد هذه النافورة الجميلة

وكل ما هو مطلوب منك الآن هو شراء
هذه

أو

والجلوس والإستمتاع بهذا المنظر

طبعا "لكل شيء نهاية" بما في ذلك الشوارع الإيطالية وكانت نهاية شارع فيا ديل الكورسو هو هذا الميدان

إنه ميدان فينيزيا (Pizza Venezia) الشهير الكبير والرائع الطرق تصب به من اتجاه وهو بالفعل مفترق طرق تأخذك إلى عالم الأثار الرومانية وأهمها الكلوسيو (Colosseo) ميدان المصارعة الشهير

بعدها توجهنا لأكل البيتزا الإيطالية على أصولها وهي على فكرة بالكيلو والمفضلة لدي بالتونة مع فانتا برتقال باردة
وهذا هو أفضل محل يقوم بتقديمها

توجهنا بعدها لمبنى البانثيون (Pantheon)