جاكرتا المسافرون العرب

03-12-2022 - 08:16 am
  1. صور متفرقه لجاكرتا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعضاء ومرتادين منتدايات المسافرون العرب هذا تقرير بسيط ومتواضع لرحله أستمرت لمده شهر ببلاد العمه
واول شئ كل الشكر لاخوي وصديقي با الرحله (أبو جراح ) لانه هو الي كان يسجل التقرير أول باول ولا لو المسأله عندي كان ماشفتو شئ
وثاني شئ لم أضع هذا التقرير الاأكراما للاخ بومنتظر وطلبه بوضع تقرير للرحله
وكل الشكر للاخ ميدان مشرف بوابه اندونيسيا لتعاونه ومعلوماته القيمه التي منحني اياها قبل الرحله
وبسم الله نبداء تقرير الرحله
وجهة السفر : اندونيسيا
المدة المقترحة : شهر
عدد الأشخاص: 2
الزمن : 21 يناير – 19 فبراير
الطيران الخطوط السعودية
مكان الانطلاق: مدينة الرياض
نوع الكاميرا: Fujifilm Finepix Z100fd
بدأ حجز الرحلة في يوم 2/1/1430 وتم الحجز على رحلة الخطوط السعودية بتاريخ 24/1/1430, جاء موعد السفر إلى بلاد العمة بالتاريخ المحدد ومباشرة إلى اندونيسيا بدون توقفات.
تواجدنا في مطار الملك خالد في حدود الساعة السابعة إلا ربع بعدها أدخلنا العفش وكان هناك زيادة في الوزن ( تعرفون شنطة المئونة مسويه ثقل جامد بالوزن)
انتظرنا حوالي الثلاث ساعات لحين موعد الرحلة وبعدها ركبنا الطيارة, وأخذنا مقاعدنا متوجهين إلى مطار جاكرتا, وبعد الطيران بأربع ساعات تفاجأنا بطاقم الطائرة يبلغنا بربط الأحزمة استعداداً للهبوط في مطار كولومبو ( سيريلانكا), وذلك لسبب اضطراري وهو وجود مريض في الطائرة,
ودامت مدة الوقوف لساعتين وبعدها اقلعنا إلى مطار جاكرتا
وبعد الوصول في الساعة الواحدة ظهرا إلى مطار جاكرتا تم التفييز.
وحين الخروج من المطار أوقفونا بسبب شنطة المئونة محتجين بذلك بمنعها وبعد دفع الهدية تم الإفراج عن شنطة المئونة ( تم دفع 10 دولا هدية لعدم وجود اقل من هذا المبلغ بحوزتنا)
ومن ثم اتجهنا إلى مكتب كاها لحجز فندق لليلة واحدة واتفقنا معه على فندق اواسيس أمير بقيمة 37 دولا واتفقنا مع تاكسي إلى الفندق بقيمة 140000 روبية شاملة ضريبة الطريق.

صور متفرقه لجاكرتا

وصلنا إلى الفندق وخذنا قسطا من الراحة لنخرج إلى الاتيريوم مول وبالنسبة للفندق فهو من النوع الوسط ليس بالسيئ ولا الملفت للنظر.
ومن الغد ذهبنا إلى جانبير (قانبير) محطة القطار وقمنا بأخذ تذاكر إلى سورابايا بقيمة 350000 روبية للتذكرة الواحدة بناء علي نصيحه الاخ المشرف ميدان وكان الانطلاق من جاكرتا في الساعة الخامسة عصرا, معتقدين بان الرحلة ستبلغ من الوقت 8 ساعات , وانطلق القطار ببطء شديد وبعد مدة سألنا عن الوقت المتبقي من الرحلة فتفاجأنا بان الوصول سيكون في الساعة السابعة صباحاً, بمعنى أن مدة الرحلة 14 ساعة.
ورغم طول مده الرحله الااننا لم نحس با الملل او التعب بل با العكس كانت الرحله ممتعه ومشوقه علي متن القطار فشكرا للاخ ميدان علي النصيحه الرائعه والموفقه
وفي رحلة القطار تم الوقوف بعدة محطات لنزول بعض الركاب ودخول ركاب جدد, ومن المحطات التي تم الوقوف بها أولا مدينة جيو جاكرتا وتعتبر هي المركز الرئيسي لجزيرة جاوا حسب ما اخبرونا الركاب المتجهين لهذه المدينة , وبعدها إلى مدينة سولو وبعدها انطلقنا متوقفين في مدينة ماديون , وكانت جميع التوقفات لا تتجاوز السبع دقائق.
وفي الساعة الخامسة فجرا وصلنا إلى مدينة كرتسونو وكان وصولنا لهذه المدينة مع بزوغ فجر يوم جديد وبداية شقشقة النور وتمتاز هذه المدينة بسهولة أرضها حيث لا توجد المرتفعات العالية فيها مما جعلها واحدة من المدن الزراعية في اندونيسيا ومن اشهرها الأرز حيث أن حقول الأرز تمتد على مساحة شاسعة من المدينة محاذية لسكة القطار, كما يوجد بها نهر يبدو رائع الشكل ولكن لم يتسنى لنا تصويره.
بعدها مررنا على قرية جومبانج وهي على بعد نصف ساعة من سابقتها مدينة كرتسونو وكذلك بنفس مميزاتها حيث أن ما يفصلهما هي حقول الأرز الممتدة بين تلك المدينة وهذه القرية, ويلاحظ أيضا كثرة مزارع الذرة فيهما.
وفي تمام الساعة السابعة إلا ربع وصلنا إلى الوجهة النهائية وهي مدينة سورابايا, نزلنا من القطار ووجدنا ان هناك احتفال في محطه القطار ويتضح ذلك من احد الأغاني الشعبية في محطة القطار.