بورصه المسافرون العرب

ذات العماد
09-12-2022 - 01:08 pm
في البداية أحب أقول ( مو كلهم ) .. في اسطنبول ينقسمون .. ناس نصابين .. وناس أمناء وأخلاقهم رائعة .
في بورصة وطرابزون .. مايعرفون شي اسمه غش ..ولا تلاعب .. وهذا اللي صار معانا .. لأننا ركبنا تكاسي اكثر في بورصة .. ولا شفنا نصب أبداً .
بينما في اسطنبول كنا نعتمد على المترو والترام .. والمرات القليلة اللي ركبنا فيها تكسي .. كان البعض ينصب علينا .
في بورصة .. كان السائق يقول بالعداد .. عندما اردنا أن نذهب من وسط المدينة إلى غوزيل ياله .. ( ميناء بورصة اللي تنطلق منه العبارات الى اسطنبول ) .. طبعا المسافة طويلة عشان نوصل للميناء 45 دقيقة .. التاكسي قال لنا بالعداد .. قلنا لا .. كم السعر بدون عداد .. قال 50 ليرة .. حاولنا اقل .. مارضي .. آخرتها قال اركبوا واذا العداد طلع اكثر من خمسين عطوني خمسين بس .. وفعلا وصلنا وكان العداد 54 ليرة .. واعطيناه 50 ليرة
في اسطنبول كنا في تقسيم ومتجهين لبايزيت ..وكنا عائلة كبيرة ولازم 2 تاكسي .. وقفنا الاول وركب نصنا .. قال بالعداد ورفض يحسب بالليرة قلنا طيب .. ورحنا ..
القسم الثاني من العائلة جلسوا ينتظرون تاكسي ثاني ... جا التاكسي وقالوا له بدون عداد .. قال طيب .. 10 ليرة وركبوا معاه ..
الخلاصة انهم وصلوا قبلنا وحاسبوا الرجال وجلسوا ينتظرون .. مع ان القسم الاول سبقناكم ومشينا قبلهم .. وكل شوي يتصلون وينكم تأخرتوا .. وهذا يلف فينا وهذا طريق مسدود وهذا تحويلة .. آخرتها وصلنا والحساب حق العداد 24 ليرة تقريبا
يعني فرق 14 ليرة عنهم .. الله لايوفق راعي التاكسي النصاب وكان شيبة وكبير في السن بس مايخاف الله
الموقف الثاني يوم رحنا من بايزيت إلى ياني كابي .. ومعروف ان المسافة قريبة .. وصلنا راعي التاكسي وكان مطوع ب 10 ليرة .. ويوم رجعنا من بورصة ( من ياني كابي الى بايزيت ) يعني بالعكس .. كنا عارفين التسعيرة خلاص ( 10 ليرة ) مافي غيرها .. كانوا السواقين واقفين قدام الميناء بينصبون على الناس .. قال لنا 25 ليرة قلنا 10 .. قال لا .. قلنا 15 .. قال 25 ليرة .. قلنا يفتح الله .. روح شوف غيرنا .. وهذا واقف عندنا وفاتح شنطة السيارة عشان نحط العفش ويصارخ علينا وقال 20 ومااوصلكم الفندق .. بس عند الدوار .. قلنا لا .. احنا جينا من الفندق لهنا بعشرة .. وانت بتوصلنا بعز الظهر للدوار مش الفندق يعني بنمشي مع شنطنا لين الفندق على رجولنا وبتاخذ 20 ليرة !! .. خلاص مانبغى .. وهذا لزقة .. مشينا وتركناه .. آخرتها قام يضرب شنطة السيارة ويقول عرب كلو تمينصاتثيامناي .. طبعا مافهنا شي بس عرفنا انه يشتمنا .. ومشينا شوي لقينا تكسي وصلنا بعشرة ليرات .
هذه بعض المواقف ذكرتها للفائدة .

تلميذ الساهر

والحمد لله على سلامتكم ياغالي

satisfied
الحمدالله مو كلهم نصابين بس الله يهدي الباقي ضروري الواحد مايتساهل معاهم
احنا صارلنا موقف مع تاكسي اخذنا من عند الباص في الجزء الآسيوي الى فندق في تقسيم واتفقنا معاه على مبلغ طبعا وصلنا وقال هنا ماتدخل السياره بس انتو تمشون تقريبا ألف متر وتلقون الفندق وصار ينزل الشناط من السياره نصنا قعدو في السياره والنص الثاني راحو يدورون الفندق ومالقيناه وقلناله لازم توصلنا لباب الفندق وقعد يسأل طلع الفندق بعد المكان اللي كان بينزلناه فيه بشارعين
الحمدالله انه رفضنا ننزل يعني مشي مو مره بعيد اصلنا احنا متعودين نقطع هالشارعين كل يوم بس صعب جدا مع العفش
طبعا لما وصلنا الفندق طلع 5 ليرات زياده قلناله خلاص احنا كان اتفاقنا معاك بالسعر مااتفقنا بالعداد وماعجبه بس اخذ المبلغ ومشى
الموقف الثاني للتاكسي اللي اخذنا من الفندق في تقسيم الى المطار واتفق معانا على 50 ليره + 10 ليره للعفش وقلنا اوكي المهم مانتأخر اول ما مشينا سألنا كم باقي على الرحله ولما عرف انه باقي وقت قعد يلفلف فينا لما استوعبنا قلنا خلينا نقوله باقي على الرحله اقل من ساعه على اساس ماكنا فاهمين سؤاله من قبل
لما سألناه كم دقيقه باقي قال المشوار تقريبا 45 دقيقه قلنا طيب روح بسرعه الطياره باقي ساعه قال انتو قلتو الساعه 7 ونص قلنا لا مو الطياره امشي بسرعه وانصدم لما وصلنا المطار العداد وصل 72 قلنا طبعا الحين بينصب ويقول العداد + 10 ليره جهزنا 60 ليره وعطيناه قال لا العداد قلناله احنا اتفاقنا كان على المبلغ والفندق حدد قبل لا نتفق معاك انه مايعدي 50 قال لا قلناله بوليس قعد يصارخ وكلمنا الفندق قالو مايعدي 50 قعد يصرخ ويقول الفندق مايدفعله ولا يعرفون كم التكلفه قلنا خلاص وعطيناه 5 زياده وراح وهو معصب وخلنا نطلع من البلد وضغطنا مرتفع

PowerG
انا ان شاء الله , بيكون معاي garmin وقبل ما اروح مكان ب أحدد الموقع والطريق , واتابع الطريق مع سواق التاكسي للبعد عن الاسلوب انه يضيعنا في الشوارع ويياخذ بقراية العداد وهو يلف ويدور في نفس الشارع

عاشق اوزانقول
الافضل تسئلون العرب كم المسافه من كذه الى كذه وياليت الاخوان يحطون الاسعار الي متعود يروح لتركيا وهل ركات التكاسي تختلف من شركة لشركة ولا كلهم طقة وحده انا جربة مرتين اخت تكسي من فندق ماريوت المطار الى تقسيم قرب بداية الاستقلاال ب50 ليرة اتفاق ونفس الشي هل هذا هو السعر حقهم ولا نصبو علي (^_^)

عذبة الروح

abu-ali-8
موقف حصل لي في اسطنبول
ذهبت في الصباح الى منطقة السلطان احمد من عثمان بيه ب20 ليرة
وفي فترة بعد الظهر اردنا الرجوع .. لا أدري ماللذي حصل التكاسي جدا قليلون ذاك اليوم
ولايرضون بأقل من 45 ليرة ,,,,فوق الدبل ...وبعد مشي طويل قرابة الساعةو نصف تمكن التعب منا
ورضخنا للامر الواقع
ومنذ عرف اني سعودي عطاني 3 اسعار في وقت واحد ههه الى ان وصل 65 ليرة
وفي النهاية تم الاتفاق ب50 ليرةو وعند الوصول انا مجهز ال50 ...20 -20 -10
ونزلت واعطيته اياه ,,واذا به يرجع لي فئة ال20 ليرة ممزقة في احدى الجوانب... مع انا متأكد انها سليمة
وارجعها وقال لي هذه غير مقبولة ... اعطني فئة 100 او ال200 وسوف اعطيك الباقي
اخدت فئة ال20 الممزقة واعطيته فئة 20 مثلها ... الا به يصرخ ان هذه عملة (20) غير مقبولة وليست جيدة وطالب ب100 ليرة وسيرجع الباقي