الأحساء المسافرون العرب

11-06-2022 - 10:27 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعزائي المسافرين العرب ..هذه اول مره اكتب تقرير مفصل عن رحله والسبب لاني مسافر ملول بعيد عنكم ..واشعر بالملل من سرد التفاصيل ...:36_1_37:
لكن هذه المره قررت ان اكتب لاني استفدت كثيرا من المنتدى ..فحبيت اعرض لكم تجربتي مع عائلتي في الرحله البريه ..الى مكه المكرمه لاداء فريضه العمره ..
قررت السفر فجأه الى مكه لاداء فريضه العمره ورحت لخطوط الطيران السعوديه ادور على حجز ...وردوا علي
وينك صح النوم ..مافي حجوزات الى نهاية العطله ..لاحول ولاقوة الا بالله . اشلون يعني نلغي الرحله ... ...ولما اجتمعت مع عائلتي الصغيره قرروا نفسهم بنفسهم انو تكون رحلتنا بريه وبالسياره ...
طيب كيف وانا مسافر ملول ..يالربع غيروا رايكم .. وتقرر يكون موعد الرحله يوم الجمعه بعد صلاة الظهر ...:upset: طيب ماعندكم اختيارات؟:m9:
طبعا مافي قدامي الا القبول والله يكون بعوني تقريبا 1200 كيلوا ..
وهذا الكلام كان يوم الثلاثاء ..رضخت للامر الواقع وقبلت ..خاصه انها للعمره ..وبدات في التجهيز للرحله ..اول خطوه
حجزت الفندق وبعد البحث من منتدى العرب المسافرون ..حجزت فندق اجياد مكه مكارم .غرفتين وحده مزدزجه والثانيه ثلاث سرير المزدوجه 450 والبو 3 اسره 550 ..مع وجبة الافطار .
وسوف اعرض لكم صور الفندق في وقتها .
وبما ان الرحله بريه والمسافه بعيده جدا والوقت بيكون طويل واطفالي الثلاثه ملوليين جدا على ابوهم طالعين الله يبعده عنكم ..قمت بتجهيز وسائل الترفيه التاليه ..
اول شيئ اسطوانات جديده لجهاز عرض الدي في دي للسياره :11_horror وعدد من مجلات سبيس تون
ودفاتر تلوين مع الالوان .. واجهزة الجيم بوي الخاصه فيهم ..والعاب باربي .. وهذا ماسلمنا منهم ..
مع بعض المجلات:icon_stud ورواية اجاثا كريستي للمدام ..
هذي الاشياء الممكنه واللي جات على فكري اذا عندكم يالربع اقتراحات غير افيدوني للرحلات الجايه ..
في يوم الجمعه وبعد ماودعنا الاهل والاقارب وعند الساعه الثالثه انطلقنا من الاحساء متوجهين الى مكه
من الشرق الى الغرب
والاطفال كانو :36_1_33: مبسوطين وكل شيء تمام ..
واصلنا المسير بالسياره يتخللها عدة وقفات بالمحطات للصلاة او للبنزين ..طبعا دورات المياه اللي في المحطات الكبيره لاباس بها وان كانت النظافه :baaa2:
بالنسبه للاطفال الحمد لله انو وسائل الترفيه اللي جهزتها لهم ادت الغرض ..ولو انهم مايخلون من الاسئله الكثيره والمشاحنات فيما بينهم:120: الا انها عدت على خير
وصلنا الى ميقات السيل الكبير في تمام الساعه 2 يعد منتصف الليل وقد اخذ منا التعب والنوم طاقتنا فاستاجرت غرفتين في الميقات سعر الغرفه 20 ريال للساعه واخذت غرفتين 35 للساعه من الساعه 2 الى الساعه 7 صباحا ..
بعدها توجهنا الى مسجد الميقات وعقدنا الاحرام وصلينا في المسجد ..اعذروني لقلة الصور لانو فكري كان مشغول ..وماكنت متفرغ للتصوير كثير
وهذي صور بعد خروجنا من الميقات
وراح اكمل لكم بقية التفاصيل في المره الجايه ..لاني تعبت من الكتابه ...
انتظروني ....

ترانيم الولاء
ياهلا اخوي
الطريق صحيح متعب شوي بالسيارة لكن المهم انكم انبسطوا
ننتظر باقي التقرير والحمد لله على السلامة

انا وياكم
الحمد لله على السلامه ..والله يتقبل ان شاء الله ...وننتظر باقي التفاصيل .

سلووووووووووووم

بسرعه
فيرست

1. نكمل باقي التفاصيل ..

ترانيم الولاء , سلوم , انا وياكم , ديربي .فيرست كلاس. اشكركم جزيل الشكر على المرور الرائع .

نكمل باقي التفاصيل ..

بعد ماطلعنا من الميقات كانت الساعه ثمان ونصف والطريق يستغرق 75 كيلو الى مكه ... وصلنا الى مكه الساعه تسع وربع تقريبا ..وقبل دخولنا الى مكه بقليل مرينا على غار حراء في جبل النور وهذي صور اخذتها من النت للجبل
بعدها وصلنا الحرم المكي عند الساعه العاشره وكان الجو مشمس وحار جدا .. والعيال الملوليين لسى ماشبعوا نوم ..فقررنا نتوجه الى الفندق ونرتاح الى ماتخف الشمس بعدها نتوجه للعمره .
والحمد لله انو ماضيعنا بمجرد دخولي لمنطقة اجياد شفت الفندق قبالي ..
بعدها توهقت في المواقف قمت ادور والف ابي موقف ...ابد مافي ...قلت لنفسي ننزل العيال الفندق وادور لموقف بعدين ..
دخلت الفندق وطبعا الفندق كان فل والغرف المحجوزه لسى مافضت لان السين ان عندهم في الفندق الساعه 2 ظهرا ...الموظف في الرسيبشن ماقصر معانا وعطانا غرفه مؤقته الى موعد السين ان
ودخلت العيال والمدام في الغرفه المؤقته ..ورحت ادور على موقف ..
لفيت اكثر من مره وتعبت ..وحصلت مكان بعد تعب ووقفت فيه ..وانا متخوف انو ممنوع ..لاني شفت المرور يسحب في السيارات ..
المهم وقفت وطلعت الغرفه مع العيال واخذنا غفوه في هالغرفه الصغيره ...وعند الساعه الثانيه تماما اتصل علينا الموظف واخبرنا بان الغرفتين جاهزين ..
صعدنا الى الغرف كانو غرفتين متجاورتين بينهم باب مفتوح على بعض ..مستوى النظافه ممتاز الغرفتين كانوا مزدوجه بس في الغرفه الثانيه احضروا لنا سرير ثالث بالطلب وكانت الغرفه الثانيه اوسع
وهذي بعض الصور للغرف

أداء هذا النسك لا بد فيه من التعب والمشقة ولكن على أجر إن شاء الله
أكمل جزاك الله خير

مسافر ملول
وعند الساعه الرابعه توضأنا وتجهزنا للتوجه لاداء العمره ..نزلنا تحت وجلسنا ننتظر الباص .." ملحوظه الفندق يوفر باصات كل نص ساعه من والى الحرم ."
ركبنا الباص وتوجهنا الى الحرم .. وبدات نبضات القلب في التسارع ..يالها من ساعات روحانيه تفيض لها المشاعر ..
استمتعنا باداء فريضة العمره مع الاطفال الصغار واللي اعمارهم 9 سنوات - 7 سنوات - 5 سنوات كانت اسئلتهم كثيره .. واعجابهم شديد بما يرونه ..في الواقع بعد ان كانو يشوفونها في التلفاز ..
وعند السعي استاجرت عربه للصغار .. واجلست فيها طفلين بالتناوب .. والحمد لله احللنا الاحرام واحنا سعداء باداء العمره المفرده ..وهذي صورة داخل الحرم وفيها صورة طفلتي ..

وهذي الصوره بعد صلاة المغرب

بعدها رجعنا الى الفندق عن طريق الباص وقد اخذ منا التعب ماخذه ...رجعنا الى الفندق واخذنا من الطريق وجبه خفيفه ..للعشاء تعشينا ونمنا ...
في صباح اليوم الثاني ..جلسنا الساعه 9 صباحا .. ونزلنا للافطار في الفندق ..
فطور الفندق طيب ومنوع جدا .. وهذي صورة الغرفه الخاصه في المطعم .