اسطنبول المسافرون العرب

29-12-2022 - 11:26 am
  1. اولا الحمدالله على سلامتنا رجعنا من السفر ولله الحمد

اولا الحمدالله على سلامتنا رجعنا من السفر ولله الحمد

كانت رحله غايه في الروعه صراحه تركيا ماتوقعتها كذا بلد جميل راقي طبيعه وجو وكل شي حلو فيها حتى شعبها يجنون ماتشوف الا ابتسامه ويحاولون يساعدونك بكل شي
وزياده اذا قلتلهم اني من السعوديه اووف يطيروون من الفرح ودهم يساعدونك باي شي والله ياناس تركيا عجبتني اكثر من اوروبا جامعه كل شي طبيعه +جو+ناس طيبين+دوله مسلمه المساجد بكل مكان+دوله راقيه بمعنى الكلمه+سكن مريح ونظيف +اكل من كل ماتشتهي نفسك تلاقيه
بس مستغربه من الناس اللي يقولون تعاملهم شين بالعكس والله ماشفنا منهم الا كل خيير
اول ماصولنا لمطار اسطنبول الحمدالله كانت رحله مريحه على الخطوط السعوديه وصلنا وخلصنا اجرائات وكل شي وطلعنا وحنا نشيل الشنط جا واحد وعطا الوالد كرته بعد كذا دق الوالد عليه واتفق معه ناخذ سواق يتكلم عربي وباص حلو حجمه مناسب مكيف فيه تلفزيون وحركات يعني مو اي باص كنك راكب طياره خ يكفي 12 شخص لأننا عائلتين ماشاءالله وسعره باليوم 150 دولار والسواق كان عسل اخلاق وتعامل وطيبه قلب وماعمره زعل ولاتنرفز ولاشي وكل مكان حلو ياخذك عليه ومثقف هو من اصوول عربيه
بعد ماوصلنا السكن كان منتجع روعه مره خطير بعيد عن اسطنبول يمكن 70 كيلو بس المنتجع شي مو طبيعي وبالمووت لقينا شاليه واحد
على مااظن اسمه كلاسيز يوم جلسنا وجت الوالده بتطلع للبلكونه صار شاليهنا الله يسلمكم على المسابح على طول والله لايوريكم المناظر كله روسيين قالت امي والله مانجلس ولادقيقه :112:
يابنت الناس وين نروح قالت انام بالشارع ولاانام هنا
جتني الصيحه مابي اروح المنتجع خرشه وفيه جتسكي وبنانا وبولنق ومطاعم واوتيل كبير وكل مايجي في بالك
قلنا مصممه قالت اببد والله مااجلس بين هالمفاصيخ يشوفونهم هالبزران ويجينا غضب
اصلا كلها غير على ابوي ماتبيه يشوفهم ياحبيله
بعد ودعناه رحنا لشقق فندقيه حلووات للعوائل وراقيات ماعليها وفي مكان هادي مره
الشقه فيها 3 غرف صاله كبيره ومطبخ و3 حمامات الله يكرمكم وفيه غساله وحلووه الشقه مرره بس عيبها الغرفه الرئيسيه فيها مكيف والصاله بس اما باقي الغرف لا
انا واخواني مانبي شقق وهجده
نبي ازعاج وعالم ووناسه
بعد كذا تمشينا في اسطنبول ورحنا للمتاحف والقصر وايا صوفيا طبعا عندهم اثار عظيمه
بس تعبت تعب وانا ادور وعطش
ورحنا لمطاعم مطاعمهم رايقه وحلوه واكلهم لذيذ خاصه مطاعم ترابيا
بس غاليه مره اكلنا في مطعم مشهور هناك اسمه mavi balik خاص بالاسماك روعه هالمطعم واطلاله على المضيق وتشوف السفن والجبال الخضرا يووه رومنسي هالمطعم تخش جو فيه
بس 5 اشخاص 1500 ريال
ايه نسيت اقولكم رحنا رحله بحريه قالو فيه سفينه فيها غدا وعروض وناس الخ قلنا مانبي ناس
يع الواحد ماياخذ راحته المهم استئجرنا يخت ساعتين ب 400 دولار وقالو هاذا اجدد يخت عندهم كانت رحله مافيه اروع منها برضو كانت رحله رومانسيه خ
خلاص تعبت الحين اذا ودكم اكمل علمووني

الله يسعدكم
اجل مفاصيخ ياحليلكم وياحليل الوالده الله يخليها لكم ويخليكم لها
قصيميه
كملي التقرير ب (( التفصيل ))
وياليت لو تعرضين لنا صور اذا كان فيه
وبعدين 400 دولار ليخت بساعتين مو كثيره ؟؟
بانتظار البقيه يا اوخيتي

بوعيال
الحمدلله على السلامه اخت قصيميه
والاسعار اللي تتكلمين عنه غاليه!!!
بس مو مهم الفلوس اهم شي الوناسه وراحة البال.

أميرالقلوب

الباب العالي
الاخت قصيمية
الحمد لله على السلامة انتى والاهل
والله يعطيج العافية على التقرير ولو ان فيه نوع من السرعة وياريت يكون مرتب وكملي لو ماعليج امر

قصيميه
راعي اللكزس: الله يسلمك يارب راح اكمل وان شاءالله راح احاول احط الصور وعلى قولتك 400 دولار صح غاليه بس والله حلال عليه
بو عيال :الله يسلمك ان شاءالله ايوالله مو مهم اهم شي الوناسه لول
امير القلوب : الله يسلمك يارب اما امي لول لاهين قالت رجعوني السعوديه بس اشوا تحسن الوضع بعد ماطلعنا من المنتجع والعجله بحاول اخففها :114
الباب العالي : الله يعافيك ويسلمك وان شاءالله بحاول ارتبه بس اناا اعطيكم اشياء مختصره لاني لو بتكلم عن تركيا من اليوم لبكرا ماكفى

المغامر

الأخت الفاضلة// قصيمية سلمها الباري
تقرير يعبر عن خلاصات رحلة .. تحكي تجربة ممتعة .. وبكل واقعية وانصاف ..
بلا شك فوالدكم حفظها الله صاحب معرفة ودراية أو تخطيط وسؤال .. حتى وصل لهذه الأماكن الجميلة .
اسعار الرحلات البحرية الساعة ب 100 دولار تقريباً تزيد أو تقل بقليل .. و400 دولار ليست كثيرة إذا كانت الرحلة قد استغرقت اربع ساعات .. علماً بأن بعض السفن تقدم خدمة وتجهيز الشواء والطعام وتقديمه مجاناً فقط عليك احضار المواد !
أكرر لك كل الشكر على المبادرة وبارك الله فيك ..
أخوك // المغامر

aldosee
الحمدلله على السلامه000وتركيا جميله جداً

الباسل200
أختي قصيمية
الحمد لله على سلامةالوصول الى أرض الوطن....
نعم أختي,,,, فتركيا خطفت قلوبنا وعقولنا من سنوات عدة...
وان شاء الله راح نزورها كل ما سنحت الفرصة...
فتركيا بلد جميل بما تعنيه كل لغات العالم ....
كم أنتِ جميلة يا تركيا
تحياتي ...

pigeon
الحمد لله على السلامة أخت قصيمية ....
ياريت تكتبين اسم الشقق الفندقية وسعرها الله يخليك ...
أنا بعد توني جايه من تركيا وسكنت بفندق وبعدين طفشنا منه وأستأجرنا شقة بترابيا ..