بقاع المسافرون العرب

22-05-2022 - 12:19 pm
  1. بس كله خليجيين ما شاء الله عليهم من كثرهم حتى نسينا انا في لبنان....

السلام عليكم ورحمة الله .. هذا الصيف قررنا انا نصيف في بلدان عربية فكان قرارنا الى الشام
بداية في الاردن وسوريا ولبنان , لما كنا في الاردن التحقنا بمكتب سياحي في الويكند يعني بنروح 3 ايام الى لبنان ومنها نرجع الى سوريا للتسوق , تحركنا في باصات جت المكيفة , فضلناها على الطياره علشان نشوف الدرب والجبال والطبيعة, كانت رحلة حلوة بالرغم من التعب, وكانو يوقفونا للاستراحة يعني الي يبغي كوفي او ماي او مكسرات , وكنا نشوف من كل دول الخليج معانا يعني استانسنا, وصلنا لبنان الفجر في تاريخ 12/7/2006مرورا بمنطقة بحمدون ثم البقاع وقفونا نفطر مناقيش:36_11_15: من مطعم معروف , بما انه مرشدنا لبناني يعني اكيد عنده خبره في المطاعم العدله, المطعم يطل على منطقة البقاع سموها يها الاسم لانها عبارة عن بقع خضراء .. والله ذكرتني بطبيعة النمسا ما توقعت اني اشوف دولة عربية جذيه.وبعد الفطور صحصحنا شوي فقرر مرشدنا انه ياخذنا في جوله في الجبل دام انه في دربنايعني ما نوصل الفندق وبعدين نرجع مرة ثانيه, فكل السياح وافقوا, زرنا كل من دير القمر ومتحف الشمع وقصر موسى المعماري , ورجعنا للفندق والحمدلله الفندق عجبنا ولو كنا متخوفين يقصون علينا الفندق كان 5 نجوم مطل على البحر والروشه خذنا سويت مطل على البحر , مع بلكوناته. روعه للراحه بعد التعب ومع البكيج فطور وعشاء على الفندق.اليهال في عايلتنا بس يشوفون فندق خلاص ابتدا الصريخ على سويمنق بول كانا مسافرين بس عشان يسبحون, عطيناهم فرصه لحد المغرب وطلعنا السوليدير شارع مشاه:097: مثل شارع المارين بلاتز الي في المانيا مقاهي وتسوق ومطاعم يعني على ذوقنا.

بس كله خليجيين ما شاء الله عليهم من كثرهم حتى نسينا انا في لبنان....

اليوم الثاني واعدنا المرشد ياخذنا 9 الصبح لجولة فكنا كلنا نتريق (نفطر) في البوفيه والكل كان يتكلم عن قصف اسرائيل للمطار.. والمطار جريب علينا ..كلمنا المرشد اذا كان هذا خطر علينا خلاص بنرجع طمنا وقالنا لا تخافون القصف في الجنوب ولبنان متعوده على الحرب واذا المطار انقصف ترى احنا جايين بالبر.. المهم طمنا ورحنا جوله زرنا فيها مغارة جعيتا ..روعه عجبتني صدق تبهر لان الخالق عز وجل سواها..بس ما خلونا نصور للاسف ممنوع وبعدها زرنا متحف المشاهير الي يضم شخصيات عالمية وسياسية المصنوعة من السيليكون , كانه حقيقي حتى تدفق الدم يبين في اجسامهم وهو اول متحف سيليكون في العالم