راس الخيمة المسافرون العرب

21-04-2022 - 10:45 pm
  1. وتتعطل المصالح وعندما تمر على المباني سوف تصيبك الوحشة والقشعريرة .

حقيقة لقد ذهبت الى الامارات في هذه الاجازة مرتين والمره الاخيره كانت في الاسبوع الفائت يعني رجعت ليلة الجمعة وكان الذهاب في يوم الاثنين على طيران الخليج من مدينة جدة الى البحرين ومن ثم تم تغيير الطائرة في البحرين وهذه اول رحلة لي على طيران غير الطيران السعودي واسمحولي انها بتكون توبة لي من السفر على طيران الخليج وفيما يبدولي ان الطائرة التي اسقلينها من البحرين كانت من الحرب العالمية الاولى . ولاانسى كرم اهل البحرين الذي حظيت به من الاخ الذي تعرفت عليها في الطائره وانا ذاهب الى البحرين كانا سباقين هو ووالده لتقديم الكرم المتاصل في نفوسهم وانا خجول منهم حقيقة وعند وصولي الى الامارات معشوقتي سكنت في حياة رجنسي ومن ثم توجهت الى الشارقة ومكثت في فندق روتانا الشارقة وفي نظري افضل من سابقه والله صدق واليوم اللي بعده رجعت الى دبي وسكنت ليلة الخميس في القصيص (لم انس هذا الاسم بسب موقف لن انساه)في البستان ومن ثم ذهبت انا واحد الاخوة من اهل دبي نتجول في دبي على اسواق الجوالات وذهبنا الى سوق السمك وبعد الجولات والصولات ذهبنا الى داره وتناولنا العشاء وفي الحقيقة كان العشاء لذيذ جدا ربي يحفظ لصاحبي اهله وابنائه وانتم كذالك. وكان يسكن حي الشندغة حي من احياء دبي وقد كنت رتبت مع احد الزملاء كان عنده محاضرة في راس الخيمة على ان اذهب معه وبعد المحاضرة هناك دعوة عرس ربي يتمم افراحهم ولكن قدر الله وماشاء فعل على ان ارجعت لسعودية وفعلا لقد حجزت على رحلة يوم الخمس .
ملاحظات على دبي على النحو التالي:1-انصحكم بعدم الذهاب الى دبي في هذه الايام
لان الاسعار الفنادق سوف تتضاعفولقد تم حجز 10000 غرفة للموتمر المنعقد في دبي هذه الايام
2- هناك مشروع عملاق وهو النفق الذي يعمل فيه وحسب مابلغني بانه سوف يمر من تحت المطار (ومن ضمن الشركات التي تنفذ المشروع شركة الكندي صاحبنا في المنتدى على طاري اخوي الكندي كن معي صريح هل انت الذي اتصلت بي قبل مغرب يوم الثلاثاء بتسوي فيني مقلب ولا لا
3- لقد رايت الفلل المبنية غرب طريق الشيخ زايد لفت انتباهي وجودها داخل الكثبان الرملية وان دل انما يدل على الاتساع العمراني ناهيك عن الخطوره التي تواجه ساكنين هذه الاحياء
4- اخذت اتامل لو لاسمح الله تركت بضم التا دبي وذهب كل شخص الى بلاده وهذه طبعا من سنن الحياة عند وجود الخطر لايبقا الا اهل الدول التي تواجه الخطر ( كل واحد يفر بنفسه) كيف يكون حال دبي ستهجر المباني الشاهقة والاسواق المكتظة باالناس سوف يتدهور الاقتصاد

وتتعطل المصالح وعندما تمر على المباني سوف تصيبك الوحشة والقشعريرة .

وكيف يتفادى الناس شدة الحر وكيف وكيف وكيف....... اسئلة تفرض نفسها لآن دوام الحال من المحال. هل دبي اتخذت الترتيبات الاولية كماتتخذها في طريق نمو اقتصادها لابد من النظر في هذه النقطه يادبي .وهذا طبعا ينطبق على كل العالم بمافيهم نحن هنا في دولتي الحبية السعودية .
فاول الطرق يادبي هي محاربت الفساد المتواجد في دبي وبذات في شارع الرقة لان اولئك الذينا ينشرون الفساد سيغادرون دبي عند وجود الخطر.
طبعا تدرون انا ليش جالس اتحدث مع دبي - الا توجد دول آخرى ينتشر فيها المنكر نعم توجد لكن انا بتحدث مع محبوبتي دبي وعلى شان كذا انا اقول ليش كذا يادبي؟