ابها المسافرون العرب

@عاشق السراب@
26-10-2022 - 06:30 pm
اشارة الى موضوعنا رقم ..... وتاريخ ........... تحت عنوان السنه هذي نويتها سياحه داخلية https://artravelers.com/p/re/198866
قلت لابو دعاء وش رياك تخاويني يومين لابها اخلص شغلي ونغير جو ؟؟ قال توكلنا على الله .. ( المسافة بين وادي الدواسر وابها 360 كيلو متر) ..
انطلقنا نحن الاثنان الساعة العاشرة مساء يوم الثلاثاء.. وبعد مرور ساعة تقريبا وصلنا لهجره يقال لها ( القيره) توجهنا لمطعم يمتاز بالخبز اليمني المعروف باسم ( الملوح) وطلبنا معه لحم مقلقل بلدي .. المطعم متواضع ولكنه يمتاز بجودة اكل جيده جدا على الاقل انه في منطقة نائيه ..
تفاصيل الرحله بالصور
المطعم من الداخل
وجبة المقلقل مع الخبز اليمني الملوح
واصلنا رحلة سيرنا وكان الجو بديع ونسمة الهواء حلوة .. وكانت سيارات السواح الخليجيين تطوف علينا بين فترة واخرى ..
وصلنا محافظة طريب تقريبا الساعة الثانية ليلا ( معدل سرعة السيارة 100 كيلو متر)
كان لنا هذا المنظر لاحدى المناظر الجمالية بمحافظة طريب (التصوير بجوال نوكيا N95)
وصلنا ابها الساعة الرابعة فجرا وكان الجو معتدل الى بارد .. وكان هذا المنظر واكيد كلكم تعرفونه
اتجهنا لاحدى المراكز السكنية بحي الخشع والتي اعلم ان خدماتها تناسبني وموقعها خطير جدا والمنطقة حيوية ( وايرلس مجانا - لوبي مميز جدا وتقدم به القهوة والشاي مجانا للنزلاء - 2 عدد اصنصير - مواقف تتسع لاكثر من 25 سياره - تاثيث المركز جديد - خصوصية تامه)
رفض صاحب الاستقبال تاجيرنا بحكم اننا لسنا عوائل وبعد ان تكلمنا معه كلام منطقي تبين له اننا لسنا اصحاب مشاكل خصوصا وان صاحبي انسان ملتزم وعليه علامات العقل والرجاحه .. ( صادفنا منسق مهرجان ابها 2008 في الاستقبال والذي عرفنا بنفسه وقدم لنا دعوة خاصة لحضور حفل افتتاح المهرجان يوم الاربعاء ليلة الخميس) ..
استأجرنا شقة تتكون من غرفتين نوم ومطبخ وصاله ودورة مياه واحده اكرمكم الله بسعر 280 بعد الخصم ( يقول ان الاسعار ستتضاعف بعد بدء اجازة المعلمين ..)
جانب من الغرف
اخرى
زرنا ليلة الخميس فندق شفا ابها والذي يتميز بنادي صحي جيد واخذنا حمام سباحه وسونا وبخار وكذلك جلسات تدليك علاج طبيعي ( جميعها بسعر 180 لشخصين)
جانب من المسبح
في صبيحة يوم الخميس استيقظنا الساعه الثامنه صباحا وتناولنا وجبة الافطار ثم ذهبنا لانجاز بعض اعمالنا ..
عند الساعة الثانية عشر ظهرا كنا قد انتهينا .. بعدها قررنا التوجه لمنطقة جبال السوده وكان الطريق مزدحم بالسيارات والسواح المتجهين لاعالي الجبال تلمسا لنسمات البراد المنعش في وقت الظهيرة ..
هذه المحطة اول ما واجهنا
المناظر خضراء معشبه وزخات المطر تداعبنا
واخرى
وصلنا لمفرق السوده مع فندق انتر كونتننتل .. وكان جانب الطريق الايسر مزدحم بسكان تهامه مصطفين بشكل رائع على الطريق كلا يعرض بضاعته من عسل الى سمن الى ما شابهه ..
في الجهة الاخرى لفت نظري هذه السنه تواجد اخواننا من دولة عمان بكثرة ( سيارات نقل وتريلات ودينات) ومن معروضاتهم الرئيسية فاكهة جوز الهند بكثرة وبخور عماني وبعض انواع العسل والمكسرات العمانية وكانت هذه الصوره مع احدهم
طلبنا منه ان يبيعنا جوزة هند واحده وسرد علينا هذا الطفل بعض من فوائد هذه الفاكهه منها امراض الصدر والكلى والرئتين .. كان هذا المنظر وهو يقوم باعدادها ..
وبالاخير كانت هذه الصوره مع العلم ان بداخلها عصير مخبأ طازج وطبيعي وبارد كذلك(من افضل لحظات الرحله) ..
منظر من الغيوم وقد سمعنا بها صوت دوي الرعد ..
تنزهنا وتمتعنا بالبراد وكان معنا سجاده انزلناها حتى قبل غروب الشمس بنصف ساعه .. ثم قفلنا راجعين ..
في الطريق احسسنا بشئ من الجوع فكان لنا موعد مع معشوقتنا الحبيبة في احد مطاعم المظبي على طريق السوده ..
بتنا ليلتنا تلك بشقتنا وفي صباح يوم الجمعة سلمنا الشقة عصرا .. وفي طريق العودة مررنا بخميس مشيط .. وكان لنا موعد مع وجبة الغدا (اكلات بحريه) من هذا المطعم ( وجبات غنيه وطازجه وجودة المطعم عاليه) ..
وفي طريق العودة كانت لي هذه الصورة لبوابة محافظة طريب الجميله ( مع تقديم الشكر لبلدية طريب على جمالية المحافظة) ..
الساعة الثانية عشر ليل السبت ولصلنا بحمد الله لديرتنا .. وطبعا هذا التقرير كان مرتبكا قليلا لانني لم افكر في ادراج الرحله الا متأخرا ..