براغ المسافرون العرب

25-08-2022 - 04:02 am
  1. بسم الله نبدأ

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
هذا الموضوع تابع للموضوع براغ ... صور & شوي سوالف https://artravelers.com فالزياره كانت في نفس الرحله....

بسم الله نبدأ

خلال استعدادي للرحله في السعوديه و بحثي في الانترنت, كان تركيزي على براغ ولم افكر في الذهاب الى اي مكان اخر. لكن عند زيارتنا للسفاره السعوديه في براغ "ثاني يوم من الوصول" اقترح علينا احد الاخوه هناك بزيارة كالوفيفاري و ان السفاره السعوديه مستعده لارشادنا و اعطاءنا ارقام مكاتب للتعامل معهم.
و بعد قضاء 7 ايام تنقلا بين الريف التشيكي "براشكوفالدك" و المدينه براغ بستخدام الباص. قررنا الذهاب الى تلك المدينه. فاقمت باتصال للسفاره و زودوني برقم شخص عربي مقيم هناك و عن طريقه تم الحجز في فندق تم افتتاحه من شهور قليله. و كان فيه SPA او مصحه.
في اليوم التالي اخذنا الصديق العزيز اندرو بسيارته الشخصيه الى محطة الباص الذاهب الى كالوفيفاري و ودعناه و ركبنا الباص الممتلئ جدا جدا جدا و كانت مدة الرحله ساعتان و نصف. و تحرك الباص ولم يكن هناك مقاعد فا كان على ان اقف ما يقارب الساعه و النصف :112: الى ان نزل احد الركاب في احدى المحطات . لكن تلك المده لم اشعر بالتعب لانشغالي بالنظر الى تلك الغابات والاراضي الخضراء الجميله.
لن اطيل في الكتابه و اليكم الصور...
صوره من الطريق

و عند الوصول لم نكن نملك اي معلومات عن المدينه ولا حتى اسم الفندق فقررنا المشي على اقدامنا للتنزه و التعرف على ملامح المدينه.

و تابعنا المسير دون خريطه او حتى السؤال و كان هذا بغرض الفضول .. فاكلما ازداد الازدحام في مكان ما ذهبنا باتجاهه .. و بعد لحضات وجدنا انفسنا نمر باحد الشوارع الرئيسيه و لحضات اخرى و بدئنا نسمع صوت لاحتفال ... مكبرات صوت ..معلق .. موسيقى .. تشجيع و و و. اسرعنا المشي و اذا نحن نسير باتجاه ساحه كبيره و يحيط بها مطاعم و هناك مسرح و جمهور. كان هناك احتفال و مسابقات و كان هناك سباق بالزوارق في النهر و و و.
الهم اليكم الصور للاسف لم اصور الاحتفال...

يتبع

واصل وسنكون على تواصل
بوركت ولمزيد باشتياق ..

eyesmax
الاخ العزيز ... عاشق التشيك. اتشرف بوجودك في مواضيعي.
الاخ العزيز ... المغامر "الحكومه وصلت" تراني اخاف من المسميات يامرحبا باللجنه كلها.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
اخواني الاعزاء نكمل الحديث عن كالوفيفاري ... و للاسف القليل منه وذلك لاسباب ...
بعد الوصول الى اطراف ساحة الاحتفال كانت ملامح الدهشه و التعجب انرسمت على و جوهنا. و ذلك للاسباب...
1- وصولنا كان في الصباح الباكر و لم نتوقع هذا النشاط و الاحتفالات لدى سكان المدينه.
2-الكثير من العائلات العربيه ... خصوصا ان براغ كانت خاليه تماما من العرب.. ما عدا المقيمين.
3-الكثير من الشباب و الشابات يستخدمون الزلاجات
قررنا الجلوس و الافطار في احد المطاعم.:36_11_15: . و كانت فرصه لان الجو كان جميل و صوت الماء و صفاوته اثرت في نفسي كثيرا... خصوصا انني لم اشاهد نهر او مجرى ماء اصفى منه. و الهواء كان لطيف السماء صافيه جدا... بخلاف براغ اللي تعودنا على المطر الخفيف فيها. مما ادى الى فتح الشهيه 10000000.9 % :36_1_51: :36_1_51:
اليكم 3 صور الان و للحديث بقيه....

يتبع

صالح723
ممكن تخبرنا عن شروط الحصول على التاشيره لتشيك من الرياض

ملك سدير
يعطيك العافية
موضوع روعة00 لاتتأخر علينا

صالح723
والله اخي احاول اتذكرهم كلهم...
1- تعريف بالراتب
2- تأمين صحي
3-حجز السكن
4-صور التذاكر
5-كشف حساب او صوره من بطاقة الاتمنان
6-صور شخصيه.
و للتأكد تقدر تمر اي مكتب تخليص و يقولون لك المطلوب.

ملك سدير
الله يعافيك اخي الكريم ... مرورك الروعه.
لكن عذروني اليوم ... المزاج :36_1_38: :36_1_48:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
اخواني زوار الموضوع اعتذر عن الانقطاع. توقفنا في اخر حلقه عند وجبة الافطار اللذيذه.. بعدها اتصلنا بالشخص اللذي قام بحجز الفندق و توجهنا بعدها الى الفندق. للاسف لا اذكر اسمه لكني على استعداد للبحث اذا شخص ما اراد ذلك. الفندق كان فئة 4 نجوم لكن في قاموسي صنفته خمس لانه كان ممتاز جدا و كان يحتوي على سبا SPA.
للاسف لا توجد صور للفندق لكن اليكم بعض صور المدينه....