اثيوبيا المسافرون العرب

02-12-2022 - 08:54 pm
  1. اخبار الرحله الى اثيوبيا بقيادة الكابتن ابو ناصر

2. ومساعديه ابو ابراهيم وابو عمر وابو ناصر (عبد الله)

السلام عليكم ورحمته وبركاته

اخبار الرحله الى اثيوبيا بقيادة الكابتن ابو ناصر

ومساعديه ابو ابراهيم وابو عمر وابو ناصر (عبد الله)

في السابق كنانفكر في السفر الى اثيوبيا و قد لاحظت من الردود والتقارير عدم الإمن يعني ترجع او ما ترجع بعدها فكرنا في اندنوسيا وكان الشباب في بحث عن رحلة الى اندنوسيا ولكن لاحياة لمن تنادي وفي الاخير ومع انتهاء الاجازة قررنا نسافر الى اي بلد وكان الاختيار الى مصر او سوريا ولكن بعد اجتماع وتشاورات تم الاختيار اثيوبيا وفي اليوم التالي ذهبنا الى السفارة لاستخراج الفيزة وفعلن في اليوم التالي الساعة 10.20 ذهبنا الى السفارة وعندا دخولنا الى المبناء لم نجد اي سعودي استلمنا الاستمارة وقمنا بتعبيتها واحضرنا صورتين وعلى كل صوره ريال وسلمنا الاوراق وذهبنا الى مكتب رقم2 وعند الموظف يقوم بسؤالك اسمك الوظيف غرض السفر وين بتسكن ومستوى السكن كم نجمه 0
بعد ذلك ذهبنا الى الصندوق ودفعنا 75ريال رسوم ووجدنا موظف مرشد سياحي طلب منا الجلوس والتعريف بالبلاد بعد انهاء الاجرات وفعلن بعد التسديد ذهبنا الى مكتب رقم 2 ووعدنا الساعة2.30 ورجعنا الى المرشد وعند الجلوس معه اكشفنا انه فاشل بك المقايس ماعنده الا الدجه0
بعدها ذهبنا الى المكاتب السياحيه وقمنا بالحجز على الخطوط السعوديه ب1785 ريال لثلاث تذاكر من جده الى اثيوبيا وانا لم اجد رحله وذهبت الى البحرين وقمت بالحجز البحرين على الخطوط اليمنيه ياجعلكم ماتركبونها ب3100ريال من البحرين الى دبي الى صنعاء الى اثيوبيا باص بمعنى الكلمة0
الرحلة يوم الاربعاء الشباب الساعة 8.30 ص من جده وانا الرحله من البحرين الساعة5.25م يوم الثلاثاء انتشرنا الى جده والبحرين عاد وصلت الى الشرقيه واستاجرة ونمت والساعة 12 الضهر طلعت الى البحرين مع الفرفره والتمشيه وتغدية عند اليمني السعيد والطلب قعد نصف ساعة الربوع يصير زحمه المهم بعدها طلت الى الحلاق وكانت اول مره واخر مره احلق في البحرين بعدها شريت مجلات وفصفص حق الطريق وتوجهة الى المطار وعند توقيفي السيارة استفسرة عن المواقف اخبروني اول يوم ب30 والباقي 15ريال امن وافضل بس فيه مواقف عند شارع المعارض ببلاش توقفها عندهم وتاخذ لموزين ودوس ياخنفوس0