اسطنبول المسافرون العرب

15-10-2022 - 12:12 am
  1. كانت رحلتنا على متن الخطوط الجوية القطرية...

الجزء الاولكان الحلم يراودني منذ فترة ليست بالقصيرة لزيارة عاصمة العالم كما وصفها نابليون ...انها اسطنبول الساحرة...هذه الرحلة التي تأجلت كثيرا ....الي ان اراد لها الله ان تتم ....وكنت في غاية السعادة وانا أخوض هذه الرحلة وأبدأ بتنفيذ تفاصيلها و القيام بالحجوزات للتذاكر والاقامة وغيرها وكان لهذا المنتدى الرائع واعضائه دورا في صياغة هذه الرحلة في شكلها الجميل التي جاءت عليه...فلكم كل الشكر ...
وسأحاول خلال الصفحات القادمة ...تبيان تفاصيل الرحلة وذلك ليستفيد منها جميع الراغبين بقضاء عطلتهم هناك ...
كانت الرحلة في عقب عيد الفطر المبارك مباشرة فترة الرحلة 5 – 16 سبتمبر 2011 ، عدد المسافرين 2 انا وشريكي حياتي ، وتعد هذه الرحلة هي الثانية لنا وقد كانت بالفعل شهر عسل حقيقي ... اقرب للحلم منها للواقع من فرط سحرها ومتعتها

كانت رحلتنا على متن الخطوط الجوية القطرية...

وكان سعر التذكرة 2299 ريال قطري وكان من الممكن ان يكون سعر التذكرة اقل من ذلك لوتم الحجز في وقت مبكر اكثر ولكن كما قلت نظرا لالغاء الرحلة عدة مرات فقد تم الحجز في اواخر الرحلة وقبل موعد الرحلة بعدة ايام فقط ..
وكان موعد اقلاع الرحلة الثانية والربع ظهرا ... وكانت الحركة في مطار الدوحة هادئة نسبيا ....وبعد فنجان قهوة وهوت جوكليت
توجهنا صوب بوابة الصعود للطائرة
وصعدنا الطائرة بحمد الله تعالى وكانت الرحلة شبه ممتلئة ...وللاسف كانت من طراز الطائرات القديمة والصغيرة ولا تنتمي لاسطول الطائرات الجديدة للخطوط القطرية ...
وقضينا وقت الرحلة بالحديث ومشاهدة الافلام وقد شاهدنا الفيلم الكرتون اب بناء على نصيحة زوجي وكانت نصيحة في محلها فقد استمتعت فعلا بالمشاهدة وهذه بعض الصور للفيلم الجميل
ووزعت علينا وجبة الغداء وكانت عبارة عن دجاج بالاضافة للبطاطا والخضار
للاسف فقد تذكر زوجي تصوير الوجبة بعدما تناولها ...
واستغرقت الرحلة من مطار الدوحة الدولي وصولا الي مطار اتاتورك في اسطنبول
قرابة الأبع 4 ساعات حيث وصلت الطائرة عند الساعة السادسة و4 دقائق مساء بتوقيت مدينة اسطنبول وهو ذات التوقيت في الدوحة
وأعلمنا بأننا وصلنا قبل الوقت المتوقع للوصول.
واقتربنا من الوجهة اسطنبول الحلم الجميل .
الي هنا ينتهي الجزء الاول من الحلم ...والقادم الاجمل في الاجزاء القادمة فأنتظروها...