فيينا المسافرون العرب

02-01-2022 - 02:41 pm
  1. الرحلة كانت على الخطوط الاماراتيه جده-دبي-ميونخ-دبي - الدمام

2. ( طبعا اهل الامارات هم اهل الخبره في ميونخ بدون منازع )

3. الاقامة في ميونخ كانت اربع ليالي وتفاصيلها ستكون في قسم ميونخ

4. نصائح من واقع التجربه :

5. وسعرها رخيص مقارنة بالفنادق القريبه منها ( 125 يورو )

اولا , اشكر جميع الاعضاء الذين استفت من تجاربهم عبر هذا المنتدى
ثانيا, اود كتابة تقرير مختصر وبعض النصائح حتى يستفيد منها الغير وان شاء الله التقرير المفصل في الطريق لان انا واصل اليوم 14-8 يعني محتاج ارتب الصور واحملها

الرحلة كانت على الخطوط الاماراتيه جده-دبي-ميونخ-دبي - الدمام

اقلعنا يوم 28-7 من جدهالساعه 8 مساءا ووصلنا الى ميونخ الساعه 1 ظهرا من يوم 29 بعد توقف استمر قرابة 8 ساعات في دبي وهذا هو الشيء المزعج في الرحله . فور وصولنا مطار ميونخ كانت الاجراءات سهله جدا والفيزا على وشك الانتهاء لانها من صيف العام الماضي ومع لك دخلنا بعد ان سئلنا موظف الجوازات عن موعد عودتنا وتاكد انه قبل انتهاء الفيزا بعدة ايام.
استلمنا الشنط واتجهنا الى اجار السيارات واستلمنا مفتاح السياره التي حجزناها عن طريق لانترنت من موقع شركة sixt وكان نوعها مرسيدس سي ال كي 2006 كشف مزوده بجهاز نفيقيشن
سعر السيارة لمدة 15 يوم 1150 يورو شامل التامين وكنا نعتقد بانه رخيص ولكن وجدنا شباب من الامارات وذكروا ان السعر غالي

( طبعا اهل الامارات هم اهل الخبره في ميونخ بدون منازع )

الاقامة في ميونخ كانت اربع ليالي وتفاصيلها ستكون في قسم ميونخ

بعد الاقامه في ميونخ اربع ليالي اتجهنا الى مدينة سازبرق في النمسا وسكنا في منطقه فالس wals وهي تبعد عن سازبرق 5 كيلو متر . اقمنا يومين في فندق اربع نجوم وهو فندق عائلي حجزناه عن طريق الانترنت من ميونخ وكان سعره 100 يورو في اليوم . ويعتبر رخيص جدا مقارنة بفنادق سازبرق ذات الاربع نجوم . اسكشفنا المدينه خلال اليوم الاول وفي اليوم الثاني ذهبنا الى منطقه " هاليين" والتي يوجد بها منجم الملح الذي يبدا من النمسا ويدخل الحدود الامانيه تحت الجبل
من سازبرق اتجهنا الى زيلامسي والتي تبعد 100 كيلو متر , كان الجو بارد وممطر والطريق جميل جدا . ذهبنا الى زيلامسي بدون حجز فندق وعند دخلونا المنطقه اتجهنا الى شارع المدرسه والذي تكثر فيه الشقق والبانسونات وطرقنا ( حلوه طرقنا ) باب احد البانسونات واتفقنا على السكن في شقه من غرفتين ودورة مياه مقابل 60 يورو في اليوم . الشقه نظيفه ومرتبه واطلالتها حلوه ولكن العيب الوحيد هو رائحة طبخ العائله في الدور الاسفل بس كنا نسد خشومنا وحنا داخلين
جلسنا في زيلامسي ثلاث ليال جميله جدا تجولنا فيها في جميع المناطق القريبه من زيللامسي وخاصة الزحليقه " سمر رود" تبعد 14 كيلو عن زيلامسي . بس كان الجو ممطر وبارد ( حسافه ما قدرنا نفتح كشف السياره )
من زيلامسي اتجهنا الى المدينه الغابره ام المقابر انها مدينة " قراز " وهي غير مشهوره للخليجيين والسياح عامة ولكن فينا لقافه شفنا اسمها على الخريطه واعجبنا وقلنا نروح نشوفها
حجزنا فندق في قراز عن طريق الانترنت ونحن في زيلامسي واتجهنا لقراز التي تبعد 200 كيلو متر جنوب شرق زيلامسي وسكنا في الفندق وعند دخول الغرفه وفتح النافذه اكتشفنا ان جارنا " مقبره " وجارنا الثاني تجهيز موتا وجارنا المقابل بياع توابيت
المدينه كبيره وتعتبر ثاني اكبر مدينه بعد العاصمه فينا . تجولنا في وسط المدينه وكان مزحوم واختفوا عند الساعه 8 مساء وتوقعنا انها اشباح اهل المقبره عادت للمقبره واكتشفنا لاحقا ان هناك كثير من المقابر بين الاحياء وقررنا الرحيل من مدينة المقابر في اليوم التالي . في اليوم التالي عملنا تشك اوت وقالت موظفه الاستقبال " عسى ماشر " انت حاجز ثلاث ليال قلت لها ما كنت اعرف ان جاركم مقبره
انطلقنا باتجاه العاصمه فينا والتي تبعد حوالي 200 كيلو متر شمال شرق قراز ووصلنا بدون حجز فندق واتجهنا الى فندق الهلتون دانوب وسكنا فيه ليله واحد وفي اليوم لتالي سكنا في شقق " اوبيرا سويتس"
وهي رائعه رائعه رائعه جدا وموقعا ممتاز جدا والغرف اثاثها اكثر من ممتاز واعتقد ان الشقق افتتحت حديثا .
اقمنا في فينا مدة اربع ليال سعسعنا فيها في شوارع فينا ودواعيسها وتمشينا على دانوبها وعلى معالمها
وبعد فينا اتجهنا الى ميونخ والتي تبعد 450 كيلو متر عن فينا واقمنا في فندق اتش ان قرب المطار وفي اليوم التالي اتجهنا الى المطار وسلمنا السياره وعدنا على الخطوط الاماراتيه الى دبي ومنها الى الوطن

نصائح من واقع التجربه :

• اذا اردت حجز سياره فاحجزها من مكتب خارج المطار . يعني لا تستلم السياره من المطار لان بدفع زيادة 16 بالميه ضريبه مطار ( 16 بالميه من المبلغ الكلي )
  • اذا كنت تفكر في الاقامه في ميونخ ومن ثم التوجه الى النمسا فالافضل ان تحجز السياره في يوم سفرك الى النمسا لان القياده في ميونخ متعبه ومواقف السيارات قليله خاصة في وسط المدينه
  • ميونخ مدينة تسوق الافضل ان لا تطيل المده فيها خاصة اذا معك حريم
  • السكن في سازبرق غالي نسبيا والافضل السكن في wals التي تبعد خمس دقائق بالسياره عن وسط سازبرق
  • مجمع المطار هو افضل مجمع في سازبرق ( مش سوق ) مجمع فنادق ومطاعم وكافيهات وصالات بلياردو .... مجمع ترفيه يعني
  • في زيلامسي لا تحتار اين تسكن فهي صغيره جدا جدا جدا
  • كابرون منطقه كئيبه جدا من وجهة نظري
  • قراز منطقه غير سياحيه ولو قالوا لك رح لها قل كافي ابو السلاطين راح لها وتوهق
  • اذا اردت السكن في فينا فاسكن في " اوبيرا سويتس " وانت مغمض وقسم تدعي لي . موقعها في شارع المشاه المودي الى الكنيسه المحروقه بجانب ستار بوكس قريب من فندق " استريا "

وسعرها رخيص مقارنة بالفنادق القريبه منها ( 125 يورو )

• في فينا مواقف السيارات الخارجيه تكون مجانيا بعد الساعه 7 مساء في المنطقه 1 ومجانا في جميع المناطق بعد الساعه 8 مساءا . سعر الموقف الخارجي 40 سنت لكل ربع ساعه من الساعه 7 صباحا حتى 7و 8 مساء حسب المنطقه