جينيف المسافرون العرب

jamalito
01-12-2022 - 02:04 am
بفضل الله ومنته عدنا الى ارض الوطن الغالي والحبيب الى النفس مهما ابتعدنا وكان وصولي الى مطار الملك عبدالعزيز بجده صباح اليوم الخميس قبل الفجر
وكانت زياره رائعه لبلد اروع ويفوق الخيال وجنه من جنان الله سبحانه وتعالى بالارض سويسرا
وقد كانت الرحله ابتداءا من زيورخ مدينة الاعمال والذهب ولوسيرن وانجلبيرغ وانترلكن وغستاد وانتهاءا بجنيف والتي سافرت منها مساء امس
وقد كان للنصائح الغاليه والهامه من اعضاء المنتدى وخصوصا الغالي ابو عزيز الاثر الكبير لي في اختيار المدن واتسآجار السياره وتحديد الوجهات
وساكتب عنها بالتفصيل باذن الله مع انزال الصور حسب الاستطاعه لاني لا اعرف كيفية تنزيلها

حتشبسوت
ألف الحمد الله على السلامة ونحن بأشتياق للصور والتقرير

ناريمان
حمد لله علي السلامه
ننتظر التقرير بفارغ الصبر

أبو ريان
حمد لله على السلامة
مخطط سير رائع وشامل
بانتظار موافتك لنا بالتقرير والصور ...

آخر الفرسان
الحمدلله على السلامة وهنيئاً لكم الرحلة الرائعه وننتظر مشاركتكم احداث رحلتكم الجميلة
لك اجمل تحية

ابوريان
اخر الفرسان
مكه
الله يبخل على اللي يبخل عليكم بمعرفه او معلومه او نصيحه لانكم كالخوه اللذين لم تلدهم امهاتنا
وبما ان الخير والمعروف يجب ان يرد لاهله فلن ابخل بمعلومه لاي دوله زرتها وخصوصا بمنتدانا الرائع هذا

بداية الرحله

كان التجهيز للرحله ابتدأ منذ تقريبا شهر لهذه الرحله الميمونه باذن الله وخصوصا انها كانت برفقة زوجتي وابنائي الثلاثه وتحتاج لتجهيز متقن وبعد الحجوزات والفيزا وحجز السياره والذي جاء متأخرا قليلا وكان بفضل الله ثم بفضل الغالي ابوعزيز الذي دلني على فرع شركة هيرتز بجده لاخ حمدي والذي كان عونا رائعا في اختيار السياره
سافرنا الى زيورخ على متن الخطوط الاردنيه جده مرورا بمطار الملكه عاليه بعمان ومكثنا فيه ساعتين ثم توجهنا في تمام ا12.30 الى مطار زيورخ بعون الله
كانت الرحله رائعه وخدمات الخطوط الاردنيه لم اكن اتوقعها ودقة الاقلاع غير معقوله ليست كالخطوط سيئة الذكر غصب واحد وطعامهم ممتاز جدا ويشبع بصراحه
عندما وصلنا لمطار جنيف كنت اتوقع ان الطيار ربما بالخطأ سيهبط بنا في حديقه عامه او مزرعه شديدة الاخضرار او ربما ان هناك خلل بالطائره لاسمح الله واذا بي افاجأ بان هذا مطار جنيف الدولي
بعد نحو ساعه اقلعنا باذن الله الى زيورخ برحله استمرت 45 دقيقه واذا بنا نرى الاخضرار بل الاسوداد يزداد كلما اتجهنا شمالا صوب زيورخ وصوب الغابه السوداء(black forist)
وما ان وصلنا مطار زيورخ الا لكانني ظننت ايضا بان الطيار سيهبط بنا في غابه وربما عند فتح الابواب يقفز علينا اسد او فيل او نمر من هذه الغابه والتي اصبح مطار جنيف كانه حديقه عامه مهمله من شدة الاخضرار
نزلنا من الطائره لهذا المطار الرائع والكبير والذي ستتوه فيه لا محاله وهو اكبر كثيرا من مطار جنيف وتتبعنا اهل الخبره الى ان نزلوا من درج كهربائي الى صاله ضخمه فارغه من الموظفين ووقفوا بلا حراك
وقفت بجانبهم قليلا وكان لابد ان اسأل احدهم
فين الجوازات والجمارك لو سمحت
قال الان سيحضر القطار وسياخذنا لصالات القادمين وانتبه لابنائك لانه سريع الفتح الابواب وسريع القفل
قلت لام العيال ما بدهاش شيلي لولو وانا بشيل فارس وننط نطة رجل واحد وفعلا ما امدى القطار يوصل ويفتح الا واحنا ناطين بوسطه حتى ان الاخرين فزعوا منا وافسحوا لنا المجال
وصلنا لموظف الجوازات وتفحصها ومررنا منه بعد دقيقتين ثم وصلت للسير لاخذ الشنط واذا بشنطتى الكبيره مقطعة الاوصال ومتناثرة الاغراض
ذهبت لمكتب ادارة موانئ سويسرا بالصاله وعملوا تقرير للحاله
وتوجهت للسوق المقابل للمطار واشتريت شنطه سمسونايت وركبنا في باص فندق الماريوت
وصلنا لفندق الماريوت والذي نصحنا به الغالي ابو مانع وهويقع بمنطقه رائعه بالمدينه القديمه وعلى النهر وقريب من محطة القطار الرئيسيه ومن اسواق المحطه التي تحت الارض ومن الكثير من المطاعم
بعد ان ارتحنا قليلا توجهنا للمحطه واشترينا شوية اغراض من ميجروس وكنت مجهزا شنطه سمسونايت صغيرة الحجم بكل مالذ وطاب من الكيكوالبسكويت والقهوه والهيل وبراد وثلاجه للقهوه وتمر خلاص من اللي تحبه قلوبكم لذلك لم نشتري من ميجروس او coopالا الفاكهه والخبز والماء والبيبسي فقط
واكلنا في مكدونالد وتمشينا في السوق الكبير اللي تحت محطة بهانوف الكبيره جدا والمميزه ورجعنا للحديقه المقابله للفندق لعبوا الاولاد حتى تعبنا وتوجهنا لفندقنا الحبيب ونمنا فيه استعداد لليوم الثاني
اعذروني الصور ستاتي لاحقا لاني لا اعرف كيفية تحميلها في قرص ثم بالمنتدى ولكنها ستنزل قريبا باذن الله

ما شاء الله بداية حلوة
وواضح من كلامك انك تمدح الخطوط الاردنية .كيف طائراتهم وهل الكراسي واسعة وكيف تعامل الطاقم.