كوالالمبور المسافرون العرب

21-05-2022 - 12:54 am
عدنا قبل أيام إلى أرض الوطن بحمدالله و قد أمضينا أياما جميلة في قنتنق و بينانغ و كوالالمبور. سلامي و أشواقي لكل الإخوة الأعضاء.

سفير الغيوم
الحمد للة على السلامة 0000000 وش اخبارك 0كم استغرقت الرحلة وكيف ماليزيا 0 وباالتفصيل 0وكم التكلفة 0هل البلد مصاريفها نار ام لا0 0000000

الشعيبي
السلام عليكم ...
الحمدلله على السلامة اخوي اللدود Ros
شكلك والله اعلم من الابتسامة اللي جنب موضوعك انك
استانست وكل الكرام اللي كانوا معاك
الله يديمها نعمة ...نبغى مواضيعك تعدي الالف وتصير خبيرنا .
لك تحياتي وتقديري والسلام عليكم

أبو أحمد

alqreen

الزعابي 77
الحمد لله علي السلامه ورجوعك إلى وطنك وأهلك وأتمناء إن تعلمنا بذكريات الرحلةومحاسنها ومساويها إذا وجد

الأنيق
الحمد لله على سلامتك وعودا حميدا وعطنا علومك بالتفصيل مع الصور إن أمكن .

بسم الله و الحمدلله و الصلاة و السلام على رسول الله،
أشكر للإخوة جميعا مشاعرهم الطيبة
بدأنا رحلتنا على الخطوط القطرية و يتميزون بخدمة طيبة من قبل المضيفين داخل الطائرة و يعيبهم أنهم لا يضعون الأسر في مقاعد متقاربة و لكن كيفما يأتي معهم و كذلك تحس بالمطبات الهوائية بشكل ملحوض على العكس من الطائرات الأخرى.
وصلنا مطار كوالالمبور و كان مميزا من حيث السعة و التنظيم و النظافة و الهدوء على عكس مطاراتنا الصغيرة و كثرة المودعين و المستقبلين وسوء التنظيم. وأخذنا بعض المنشورات عن ماليزيا باللغة العربية و خرجنا متجهين إلى قنتنق.
وصلنا الى محطة التلفريك و كانت كل عربة تتسع لستة أشخاص و صعدنا إلى الأعلى في جو لطيف يميل الى البرودة و منظر الأشجار و الطبيعة الخلابة كلما صعدت الى الأعلى و كانت فرحة الأطفال لا توصف و كان كل واحد منهم يشير الى شيئ يراه من بعيد.
قنتنق و ليس جنتنق كما يسميها أهلها مدينة ألعاب كبيرة تحيط بها الفنادق و هذه الفنادق ترتبط من الأسفل ( بسراديب ) بمنطقة من الألعاب الالكترونية و المطاعم و المحلات التجارية.
الألعاب الخارجية جميلة و مسلية في الهواء الطلق و الجو الجميل. وقنتنق لا تأخذ أكثر من يومين لالستئناس بها وجوها وألعابها خاصة للصغار.
نكمل الحديث عن بينانج في المرة القادمة. وشكرا لكم.

ROS
  1. و أيضا ذهبنا الى مصنع القماش و كان أقل من العادي.

بعد يومين و في صباح يوم الأحد 4 7 توجهنا إلى بينانغ من مطار كوالالمبور و كان الجو في الجزيرة يميل الى الرطوبة النسبية و نزلنا في فندق بارك رويال الملاصق للبحر و كانت غرفنا مطلة على البحر وكان منظر البحر و حمامات السباحة و الأكواخ الصغيرة و أشجار جوز الهند المحيطة بها من المناظر التي ينشدها الانسان للاسترخاء من ضغوط الحياة و مشاكلها.
بالطبع لم يستطع ولداي الصغيران إحتمال رؤية حمامات السباحة فبادرا بتغيير ملابسهما و رميا بنفسيهما في حمام السباحة و قد نسيا أنها المرة الأولى لهما في العوم فغرقا فأخرجتهما بسرعة من الماء. و لكن بفضل الله ثم بمساعدة الأخ بو عبدالكريم من جدة استطاعا التأقلم و تعلم العوم .
في بينانغ قمنا بزيارة حديقة الفراشات و قد كان المكان جميلا على الرغم من صغر حجمه و التضخيم في ذكر الأعداد الكبيرة و المختلفة من الفراش.
و زرنا حديقة القرود و كانت كبيرة و جميلة و تستطيع أن تقضي وقتا طويلا في التمتع بجمال الأشجار و المياه المنسابة من الجداول الصناعية. و لا أنسى كيف أن بعض الأولاد و من ضمنهم أولادي كانوا يهاجمون القرود فلحقتهم فهرب الأولاد تاركين خلفهم أحد أولادي الذي حوصر من قبل القرود فأخذ يصرخ من شدة الخوف فتركته القرود في حاله و عادت الى أشجارها.

و أيضا ذهبنا الى مصنع القماش و كان أقل من العادي.

كذلك قمنا بتأجير ثلاثة مراكب و قمنا برحلة الى جزيرة القرود حيث تركنا النساء و الأطفال على شاطئ الجزيرة و أخذنا أحد المراكب و عدنا للبحر لصيد السمك و كان هذا أجمل ما في الرحلة حيث كانت المرة الاولى لتعلم صيد السمك و الطريقة الصحيحة لوضع الطعم و رمي الخيط أو السلك في البحر و انتظار اهتزاز الخيط في يدك و سرعة جذب الخيط الى أعلى و الفرحة التي تغمرك عندما ترى السمكة قد علقت فيه. عدنا الى أسرنا بعد اكثر من الساعتين في صيد السمك و وجدنا النساء يتجولون في أرجاء الجزيرة و أطفالنا كالعادة يرمون القرود بكل ما يجدونه . كان الغداء الذي أعده الاخوة الماليزيين ( من ضمن اتفاق الرحلة ) شواء من السمك و الروبيان ( الجمبري ) والدجاج و اللحم و كان أفضلها على الاطلاق الروبيان. استغرقت الرحلة اربع ساعات الى الخمسة.
ما يميز جزيرة بينانغ أنها مفتوحة حيث الهواء و الماء و الألعاب البحرية طوال النهار و لا أنسى مغامرة ركوب الموزة التي يجرها القارب السريع و سقوطنا في و سط البحر و كيف عدنا الى الشاطئ بأمان بفضل الله ثم بفضل سترة النجاة ( كان أحد الاخوة الخليجيين يركب الجت سكي مع زوجته و ابنه فسقطو في البحر فكان من السهل انتشال الرجل و ابنه و لكن المرأة و عباءتها أمر صعب و فجاة أتت أخت خليجية لا أدري من أين و هي تركب جت سكي و أخرجت المرأة من البحر و قد أثارت اعجاب الجميع لشجاعتها و مروءتها ).
و في الليل تسير في سوق الليل و هي معروضات تسوق ليلية على امتداد شارع الفنادق المطلة على البحر , بعده الجلوس في مطعم Palace حيث الكراسي الموضوعة في الهواء الطلق و شاي النعناع و المشاوي و الرز.

skylin
الحد لله على السلامه ورجوعك لأهلك ، اخوي ros اذا ما عليك كلافه
ممكن تخبرنا عن الي اعجبك بالفنادق الي سكنت فيها
واذا فيها سلبيات شو الفنادق الي تنصح ابها والله يعطيك الف عافيه .