جينيف المسافرون العرب

ابو شيخه 2009
03-12-2022 - 11:15 am
سلام يا حلوين ويا حلوات
ولله الحمد عدنا الى ارض الوطن بالسلامه وسأفصل فى تقريري عن رحلتى الى جنيف ولكن عندي
مشكله فى تنزيل الصور صار لى اسبوع مو عارف كل طريقه يعطونياه ما تظبط معى وهذا سبب التاخير
واليكم التفاصيل
كنت فى باريس واخذت القطار من محطة قاردليون متجها الى جنيف بصراحه القطار مريح
جدا جدا واستمتعا بالمناظر الجميله على جانبي الطريق ولا انسي ان اذكر بأن القطار فيه
ركن للكافى والاكل والشرب يعنى لا تخاف على نفسك وفيه مكينه لسحب بالبطاقه كمشتريات في القطار
وصلنا ولله الحمد جنيف في الساعه الثامنه عصرا وكان الجو جميل ونحن فى القطار كانت تجلس بجانبنا
دكتوره فرنسيه من اصل عربى وكنا نتحدث معها بالقطار فأشارت على بأن لا اخذ تكسي لان التى
ستستقبلها في محطة القطار صديقتها السويسريه ولديها معرفه في جنيف وهل الفندق بعيد يحتاج
تكسي ام لا وتوكلنا على الله وسرا معها الى صديقتها التى كانت تنتظرها وكانت جدا طيبه وحبوبه
طبعا الفندق اللى بجنيف اسمه capital في وسط العاصمه قريب من محطة القطار على شارع اسمه
برلين سئلت السويسريه عن الفندق فأجابت انه لا يحتاج الى تكسي وانما مشيا علىالاقدام والشهاده لله
وصلونا الى الفندق سيرا على الاقدام ثم ذهبوا الى حيث يريدون وعزمتنا السويسريه على حفلة الربيع
بعد يومين من وصولنا واعطتنا رقمها لتواصل فشكرناهما وذهبوا وبعد ذلك كعادة المسافر لما يوصل الفندق
يأخذ تريحه ثم نزلنا واخنا نتمشي فى المنطقه المجاوره للفندق للاستكشاف وبعدها اقرب مطعم لبنانى
طبعا المنطقه اللى سكنت فيها اغلب المطاعم عربيه ويتحدثون العربيه ورجعنا للفندق والنومه هي
النومه لليوم الثانى ,,,,, انتهى اليوم الاول ,,,
وفى صباح اليوم التالى نزلنا الى الفطور ولكن للاسف لم يعجبنى وكانت اول واخر مره افطر فيه مع انه
مدفوع القيمه بس الزم نا على الواحد بطنه بعدها ذهبت للكافى التابع للفندق و سئلت عن مكتب
سياحى قريب ووصفولى اياه وهو على نفس شارع الفندق وللامانه المكتب السياحى فيه وحده تجيد اللغه
العربيه وتجبرك على اخذ اي برنامج حتى لو مو حلو واخذت منها برنامجين لليوم الاول وهو تمشيه
على معالم جنيف واشهر الاماكن المعروفه في باص سياحى مدة الرحله كانت تقريبا 5 ساعات وبعدها
رجعنا الى الفندق واخنا تريحه ثم ذهبنا الى سوق اسمه le plaza سوق جميل اخذنا منه بعض المشتريات
ثم ذهبنا الى النافوره المعروفه في جنيف اللى مقلدينها في جده والتقطنا بعض الصور واخذنا من هناك
رحله بحريه جدا جدا رائعه فلك ان تتخيل وانت في البحر على يمينك ويسارك المنظر الخلاب والجبال
التى يكسوه الثلج بعدها رجعنا بعد غروب الشمس واخذنا تريحه في احدى الكافيات القريبه من النافوره
وبعدها رجعنا الى الفندق لنوم ...... انتهى اليوم الثانى .....
وفى صبيحة اليوم التالى اكملنا البرنامج الثانى اللى اخذناه من المكتب السياحى وهو رحله الى مدينة
الشامونى واو روعه الشامونى وما ادراك ما الشامونى
ذهبنا الى موقع اللى بيتحرك منه الباص طبعا الساعه الثامنه والنصف صباحا وركبنا الباص واستمرت الرحله
سيرا بالباص الى ساعه الا ربع بعدها وصلنا الى ذالك المكان اللى يرد الروح ويخليك تنسي حر الرياض
وبصراحه طول الطريق وانت في مناظر خلابه ( مش حتقدر تغمض عينيك ) وبعدها وصلنا الى
مكان التلفريك اللى بيطلعنا الى اعلى الجبال ولكن هنا للاسف رفضوا ان اخذ بنتى شيوخ معى خوفا عليها
من الضغط والبرد الشديد فقلت طبعا ما فيه الا المدام تجلس وانا اطلع اتبردق فوق لحالى فله
وطلعنا فوق صدق انه برد بس والله لحظات الاستمتاع جنان بعدين بينى وبينكم بردهم مو زى بردنا
بردنا في العظم سيده الا وانت منسدح والله من جد بردهم يرد الروح على العموم فوق التقطت الصور
وكل ما شفت احد هالمزاين قلت بالله عليك ابيك تصورينى في هالاماكن اللى ترد الروح وعاد بدورهم اللى
يصورونى يسئلونى من وين انت يا ابو الشباب اقوله سعودى عريبيا والظاهر ان اغلبهم ما قد سمعوا فيها
عاد انا اللى احس انه ما يعرف السعوديه اقوم واصلخ عليه اقوله عندنا في السعوديه زى كذا ويقولى اوكيه
كم ساعه بالطياره ,,, يبون يجون ,,, ياحليلهم عشان يميعون مره وحده ,,,, المهم
بعدها طلعت الى المطعم اللى فوق الجبل واخذت فطور بين كالمزاين ,,,, طبعا متبردق فوق لحالى ,,,
ومريت على الكافى واخذت قهوه تعدل الراس وبعد مضى من الوقت قرابت الساعتين نزلت واكملنا الرحله
وركبنا قطار يمشي ويوقف عند كل مكان جميل ويعطونا تقريبا وقت معين نروح ونتمشي ونتسوق ونرجع بس
انا يوم شفت الدعوه كذا سئلته وين الوعد اذا بروح من كيفى قال الوعد الساعه 6 عصرا عن موقف الباص
مع العلم ان القطار يتمشي في نفس المنطقه يعنى كل شوى شايفه قلت اروح افرفر على كيفى
واتمشى وفعلا كالى بالحرف الواجد ما يخالف المهم رحت وتسوقنا وتمشينا واتغدينا
وتقهوينا بصراحه ذاك المكان روعه في المنظر صدقنى لو ما انت رومنسي يخليك غصب
رومنسي لان الاجواء ربيعه ,, بعدها رجعنا الى الباص وتوجهنا الى الفندق وفى الطريق اتصلت
على السويسريه صديقتنا خلاص صارت وقلت لها سنحظر بس ما نعرف وين قالت اذا وصلتوا الفندق
بتحصلونى موجوده يوم قالت هالكلام بصراحه خفت قلت وش عندها مهتمه الله يستر المهم
وصلنا الفندق الا وهى والدكتوره صديقتنا بعد موجودات وينتظرونا واعطونا كروت دعوه بعدها انبسطت
قلت لا اكيد الدعوه حلوه وحفله دخلنا الفندق وبدلنا ملابسنا وهاتك يا الدزره على الحفله
وطول الطريق وانا اسئل عن الحفله قالولى بالعربى لا تستعجل بتعجبك وخاصه شيوخ المهم ويوم وصلنا
مكان الحفله واو خيال ودك تنام عندهم انوار وبالونات وورود واو مره
حلوه المهم دخلنا وارتحت نفسياً يوم شفت ناس عرب وخاصه سعودياً من السفاره وانا
بعدها مافيه مثلى فليته وقمت اتنقل واروح واجى وكنى راعى محل ويبداء الحفل وتوزيع المشروبات
الطازجه ( اهم شي ) والتورطات والحلا اشكال والوان وبعدها بدئوا بالاحتفال ورقصت الباليه وانا ادخل
واشارك معهم في وادي وانا في وادي انا طبعا ارقص العرضه السعوديه امزح لا احد
يصدق بعد الاستمتاع بالحفله رجعنا الى الفندق فى وقت متأخر ونمنا نومه جامده الى اليوم التالى
ولا صحينا الا الساعه 11 صباحا بعدها قلنا للاستقبال نحتاج تكسي فى الساعه الثانيه والنصف كى يقلنا
الى المطار للعوده الى ارض الوطن فقالى تم ورحنا افطرنا ودخلت بعض المحلات القريبه من الفندق
واخذت منها بعض الاغراض ورجعنا وضبطنا الشنطه وانتظرنا التاكسي ورحنا الى المطار ,,,,,
وفى المطار ما يضايقك الا الخليجين اللى يترززون كل ما شافوا وحده ماشيه ,,,,,

ههه سعودي لازم يصور عند المدفع

صوره رائعه لساعه من الورد

صوره اثناء الرحله البحريه

صوره اخري لساعه الوردوالان تبداء رحلة الابداع الشامونى ( لا تنسي )