زيورخ المسافرون العرب

05-05-2022 - 09:40 pm
  1. بسم الله الرحمن الرحيم

هذا تقريري لسفرتي الى سويسرا اغسطس 2008 وبصراحه ماودي اكرر المعلومات لان كتب الكثير في سويسرا التي مهما كتبت لن اوفيها حقها تلك الدوله الحالمه الجالسه على عرش اوربا في جمال الديار وطيبة الشعب السويسري الودود .
خرجنا من مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم الى جده ام الرخاء والشده ومن على الخطوط الاماراتيه الى دبي دار الحي وقضينا يوم في دبي على حساب الخطوط طبعا واكل شارب نايم يعني محمول مكفول على قولهم وكان سعر التذكره للشخص 4895 ريال المهم واليوم الثاني على زيورخ في سويسرا ومن الطياره على الجوزات سريع سريع ومنها على مكان استلام العفش اول مره اشوف الشنط تسبق صاحبها وماهو مثل عندنا مايشتغل السير الا بعد ساعه من الوصول المهم اخذنا الشنط وعلى الفندق وكان الجو يجنن امطار وغيوم المهم وصلنا الفندق وكان اسمه كراون وسعره 130 يورو لشخصين شامل الفطور والنت والمواصلات الداخلية وكان الفندق ممتاز , ريحنا شوي ونزلنا على البهنهوف ستريت ياسلام ايش نظام وترتيب ونظافه كل شئ حلو ماتشوف شئ يكدر خاطرك والا الناس الطيبين ماغير ابتسامات اتجولنا في السوق وبين المحلات رايحين جايين في الشارع تقال انا في بلدنا لاحد ياذيك ولا احد يضايقك والا احد ينتش جوالك و انت واقف عند الاشاره ؟ والا يسرق سيارتك وانت واقف عند الصيدليه تاخذ لطفالك دواء ؟
المهم دقينا ذيك العشوه في مقدولنز وذيك الكوفي في ستار بوكس وبعد ماقفلت المحلات رحنا على الفندق وفي اليوم الثاني اتجهنا الى هايدي لاند كانت حلوه بس لو معاك اطفال احلا وتجولنا بقية اليوم في زيورخ مدينه جميله وحقها يومين مع هايدي
وبعدها اتجهنا الى انترلاكن وسمينها ادخل ولاكن يعني ادخل لاكن حتندم اذا خرجت منها نعم تلك هي انترلاكن ذات الخضره والجمال والانهار البارده والشمس التي تداعب قمم الجبال المكتسيه بالثلج الدافئ شي اشبه بالاحلام فيها شارع عام صغير لاكن يعج بالحياه ناس ريحه وناس قيه شئ حلو والا الجو تتنفس هواء نقي صح مافيه لاغبار ولاعادم سيارت سكنا في فندق كريبس فندق حلو وممتاز وسعره 800 ريال