ميلانو المسافرون العرب

1. طبعا كل واحد معاه في حقيبته مجموعه من هالاحتياطات طبعا

2. رحلتنا كانت الساعة11مساء من جدة

3. بيني وبينكم جاني احباط قلنا من بدايتها كدا الله يستر من تاليها

كيف الحال للجميع وان شاء الله الكل بخيروتكونوا مبسوطين ولرحلاتكم جاهزين ورمضان كريم
اتوجه بجل شكري للجميع وعلى راسهم المشرفين ولانني بدون دعمكم وتوجيهاتكم بعد الله متورطين
بجد كل معلومة وسطر وكلمة وحتى السؤال ف هذا المنتدى الحبيب يكون حل اوحتى تذكير لاي شخص سائح او حتى في وسط بلاده تكون هذه الكلمات بمثابة معلومة وعلم لغيره فجزاكم الله كل خير وجعلها في ميزان حسناتكم
حبيت اكتب ولاول مرة موضوع عن رحلتنا بس حاكتبها بطريقة غير لانها بصراحة مليانة احداث حلوة وسيئة اكيد عدى فيها غيرنا بس بالنسبة لاول سفرة خارج دولتنا الحبيبة بس قلنا مغامرة خاصة أن كلنا شباب ومرة مشكورين
حبيت اليوم اذكر اكم قصة رحلة كانت الصيف الماضي وللعلم كان حلم هذه الرحلة منذ اكثر من5سنوات وترتيبها سنتين طبعا بعد الله هذا المنتدى واعضائه ماقصر معانا وربي يجزاكم كل خير
طبعا حاسرد قصة الرحلة بطريقة تكون مخالفة شوي عن المعتاد ويمكن تكون مكررة بس بكل صراحة من قبل الرحلة ونحن مبيتين النية على هالفكرة ,,بلا طولة كلام اخلصوا
طبعا مسار الرحلة كان جدة الرياض ميلانو جنيف جدة
الدول المستهدفة ايطاليا سويسرا فرنسا النمسا
28يوم
طبعا كنا4 اشخاص اعرفكم عليهم (( عائلة السنافر ))
أ.مفكر بمثابة قائد واب بحكم خبرته في السفروطبعا اللغة
اد اد (بطيخه لا له لا في البيضة ولا الطحين في السعودية وهناك )
مس هانم (اختصاص ترتيب وتجهيز وتحضير بمساعدة الاخرين في الرحلة)
مس برينسس(صاحبة الفكرة والمشرفة ع المخطط الرحلة كاملاوالمصاريف كانت عليها الله يباركلها في مالها وصحتها امين يارب وكانت مبدعه والبقية كنا تابعين ,,غصب اميرة)
طبعا وقتها كانت انفلونزا الخنازير مشرفة ورغم تخوفنا جميعا من هالموضوع ونترقب اخر الاخبار والاحوال ونسمع مدري مين جاته واللي يقول مافي وبالاخير خلينا مصيرنا بعد يد الله باستخراج الفيزا ان زبطت رحنا, وان لا..ربي يعوضنا احسن منها والحمدلله تسخرت الفيزا
وبدانا الجد وجهزنا الشنط والاهم الادوية بانواعها من خافض وفيتامين سي ومعقمات بأنواعها السائلة والجل ومناديل وماسكات وقلافزات و: : و: : حشا صيدلية
طبعا الاحتياط واجب

طبعا كل واحد معاه في حقيبته مجموعه من هالاحتياطات طبعا

رحلتنا كانت الساعة11مساء من جدة

طبعا اتجهت الرحلة للرياض وتوقفنا لمدة ساعة وثم اتجهت الطائرة الى ميلان ومدة الرحلة 5ساعات كنا فيها خايفين ومترقبين مع العلم ان أ مفكر معارض لفكرة السفر لاوروبا وكان طوال تجهيزات الرحلة يحاول اعادة توجيهها لشرق اسيا من باب ارخص بما ان هدفنا طبيعه ايضا ولكن عموما اول ما حلقنا فوق ايطاليا كنا مصدومين من مخالفتنا لأفكارنا عنها بأنها مدينة عادية ليس لها نصيب من الاخضرار اقصد طبيعة
ومن حسن الحظ كان الجو ماطرا ورائع رائع رائع وشعورنا متخبط بمشاعر مختلطة بالفرح والخوف
خاصة أ.مفكر واد اد كانت الصدمة واضحة بشكل كبير عليهم
وحتى حين توقفت الطائرة نزلنا مسرعين وتشك تشك بالكاميرا منذ هبوط الطائرة حتى نقطة استلام الشنط
وكانت خطواتنا سريعة نبي نلحق المطر قبل ما يخلص ماشفنا خير متعودين ع مطر بلادنا الحبيبة رذاذ وحيل نفرح ودقايق على ماتخرج الا وهومنتهي ولكن هنا الصدمة العظمى بالاصح الصدمة الاولى طلب أ مفكر
من مس برينسس ان تعطيه مبلغ من المال الموضوع ف حقيبة اللا ب توب خاصته ليحضر ل اد اد العربة لحمل عائلة الشنط اللي معانا ماقصرت مس هانم شالت وحطت من البورشورات الموجودة بالمطار ماخلت ع قلبها شي الا شالته
تصوروا ايش كان اجابة مس برينسس
الفلوس مش موجودة
تخيلوا مثل هالرد في تلك اللحظة ايش ممكن تحس فيه بصراحة ا مفكر اخذ الحقيبة منها ويبحث في الملفات والاوراق اللي في الشنطة واذ بالفعل النقود غير موجودة كلها ولا ريال ولا يورو ولا حتى نص في جيوبنا
طبعا ف هاللحظة اد اد ومس هانم مشغولين بالتعرف ع الشنط من قلتهم مو فاكرين كم عددهم
فجأة نادنا ا مفكر ويطلب مننا البحث بالحقائب المحمولة معنا والله الصدمة اكبر مما تتصورا الفلوس فقدت طبعا من اكثر واحد معصب معروف(ا مفكر)
طبعا هنالك ثلاث افكار تراودنا
هي اتسرقت
او وقعت في المطار لاننا وصلنا في الدقائق الاخيرة وكنا جدا ملبوخين
او نسيناها في البيت لانو ف اللحظة الاخيرة طلب ا مفكر تبديل شنطة اللاب توب وحين تم اخراج محتوياتها ممكن تكون نسيت في الجيب الداخلي للحقيبة هذا املنا بعد الله
طيب والحل كلنا نناظر بعض وفي عيوننا دموع بس مو زي مس برينسس حتى انها حزنتنا بصراحه من كثر ماهزاأ فيها ا مفكر
الركاب كلهم راحوا الا 3 حريم فقط فقدت شناط لهم وكانوا ينتظرو المسئول للتبليغ عن حقائبهم ويطالعونا كل شوي يمكن محزنينهم((بعدين اقول لكم خبريه عن هالحريم بس في نهاية تقريرنا))
وفجاة ونحن ف هالحال
شرفت الصدمة التانية واصبحنا واقفين بجوارال 3 حريم ,,عارفين ليش فقدت شنطة ا مفكر وكل ملابسه في هذه الحقيبة
خوش موقف وصدمات

بيني وبينكم جاني احباط قلنا من بدايتها كدا الله يستر من تاليها

وبينما مس برينسس ومس هانم جالسين يطالعون بعينين كئيبتين للاحوال من حولهم ونظرات ا مفكر وكأنو يقولهم حقكم البيت بلا سفر بلا هم
طبعا تذكرت مس برينسس ان هناللك مبلغ1000ريال كان بحوزة مس هانم التي كانت تقول ناخذها معنا بيدنا احتياط فسالت مس هانم هل النقود معها او تركتها في البيت وبحثت مس هانم في الحقيبة والحمدلله وجدت النقود معها ونادوا ع ا مفكر وع اد اد وبلغوهم ببالهم حيقولو برافو وللاسف قالوا يافرحتكم لانهم كانوا يفكرون بشنطة ا مفكر
طبعا بعد عشر دقايق جاهم المسئول وبلغهم هم والثلاث الحريم انهم سيبحثوا عنها في المطار والطائرة يمكن نسيوها في الطائرة واخذ ارقامهم واتجهنا الى مكتب صرافة لتحويل ال1000 ريال كانها مليون بعيوننا تلك اللحظات وحولها ا مفكر ليورو وجانا وهو يقول نصبوا عليه بالصرافة طبعا بالنسبة لنا كان المهم الفلوس فين
اتصلت بوالدتنا الحبيبة وسالناها ان تبحث في الغرفة والحقيبة
وبعد خمس دقايق عدت علينا كانها ساعات لان وان لم نجد النقود فهذا معناه العودة بس كيف لاندري لانو مامعنا أي مبلغ
عدنا واتصلنا ع الوالدة والحمد لله حقيبة النقود وجدتها في حقيبة اللاب توب
الحمدلله رب العالمين هذا حل لاول مشكلة بس الحل كيف طبعا مافي الا احد يرسلنا النقود عبر حوالة وكان وصولنا يوم الجمعة وف السعودية ما في مكاتب حوالة يعني الفلوس حتوصل يوم السبت وحنقضي الجمعة ب1000ريال طبعا نصب مكتب المطار ويادوب اخذنا تذاكر للتوجه الى كومو لاننا حاجزين في فندق فيها وركبنا القطار وطوال الطريق كلنا صامتين ووصلنا كومو 11ونص وكان الجو جدا رائع ومطر شي شي صعب اوصفه ولم نرى ابتسامتنا الا حين وصلنا كومو والفندق كان قريب المحطة ولكن موعد دخول الفندق الساعة2 حاول معاهم ا مفكر ان يتجاوزو لاننا من رحلة ولكنهم ابدا لن يوافقوا فوضعنا شنطنا ف الفندق وتمشينا وسط تلك الاجواء ع البحيرة التي كانت امام الفندق ووالازقة وبعدها تعبنا وانتظرنا في بوهة الفندق
حتى اصبحت الساعة2ودخلنا غرفنا ونمنا احلى نومة مع العلم انو ا مفكر كمل 30 ساعة مانام ومس هانم 36ساعة ومس برينسس24ساعة واد اد ماشاء الله عليه الوحيد اللي نام قبل السفر وفي الطيارةماشاء الله عليه
طبعا هذي هي البداية وان شاء الله نكمل لكم باقي الرحلة والمفاجآت والصدمات وسنفرة عائلة السنافر في ايطالياننتظر ردودكم

رحلتي الى ايطاليا
ابو طلال*
اللة يحييك اخوي انت وعائلة السنافر
وبداية اكثر من رائعة وقوية وعجبنى تسميتك لااعضاء الرحلة وشكلة تقرير ملئ بالااكشن والتشويق
سجلني من متابعينك ومنتظرين الدخول معك اجواء الرحلة وخاصة انها شبابية ,,,وان شاء اللة يستفيد من تقريرك الجميع بالمنتدى
تقبل تحياتي وودي

حياك الله خبيرنا العزيز
ولنا الشرف لمرورك لموضوعنا لا وبعد اول المارين
اتمنى ان يحوز تقريرنا على اعجابكم واستحسانكم وان جا قصور فاعذرونا
اما من ناحية الاكشنة فهو اكشن وكنا اوقات بعز الهم نضحك ع احوالنا وكيف كان وضعنا و
خلاص شوي باقول كل شي عن الرحلة وودي بصراحه تعيشوها كما عشناها وهذا هدفنا من التقرير الاستفادة والتنبيه سواء ع اخطائنا او غير ذلك بس وسلامتكم

Met3ntra

طبعا في المطار لم نحضى بصور عامة
ومعروف السبب
اتجهنا الى كومو ( como)
طبعا كنا حاجزين في فندق (hotel barchetta excelsior)
4نجوم والحجز من موقع بوكينج

اما غرفة ا مفكر واد اد

اطلالة غرفهم

أمام الفندق مباشرة

هذه بحيرة صغيرة نعدي فيها ونحن متجهين لمحطة القطار التي تبعد عن الفندق 3 دقائق مشي فقط

وهذه محطة القطار

وصلنا إلى نايمين
وفي عز نومنا صحينا على طق طاخ طاخ طق
عارفين صوت ايش ؟؟!
صوت البرد ع الشباك وبصراحة هذه أول مرة نشوف برد بكبر حجمه ما شاء الله.. رغم روعة منظر المطر ولكن النوم اروع
حتى إننا صحينا ونمنا ونحن نقرأ قران وندعي ربنا يرحمنا من شدة الرياح القوية والمخيفة
طبعا استيقظنا الصباح7 ونص ونزلنا الفطور وكان فطور الفندق متنوع
وهذي اطلالة الافطار
رجعنا الغرف وتجهزنا للخروج للذهاب إلى ميلان(كما كنا مخططين لزيارة الدومو)
فاتجهنا لمحطة القطار وقصينا التذاكر
كانت مدةالرحلة((القطاروالاندرقراوندساعة))
وصلنا ميلان وبالأخص الدومو وانبهرنا بروعة تصميمه وبنائه وبينما كنا جميعا داخلين جو التصوير الفوتوغرافي والفيديو
وهذي منها
وهذه مداخل الاسواق اللي حول الساحة
وإذا بجوال ا مفكر يرن
((الصدمة الثالثة))
كانت المكالمة من عمله يطلبون منه الحضور
للأهمية أقصى شي اخر الاسبوع
مرت علينا ثواني فيها صامتين لانعلم مالعمل في هالموضوع خصوصا انو اعتمادنا الاكبر كان على ا مفكر
طبعا اول كلمة بعد الثواني الصامتة قال اد اد ان رجعت سنرجع جميعا وكانتا مس هانم ومس برينسس مؤيدتان القرار
لكن ا مفكر طلب مننا المكوث على الاقل اسبوع اخر لمعرفته بمدى انتظارنا لهذه الرحلة
هنا صرخ اد اد وكاد ان يبكي لا لن ابقى هنا بدونك
((مسوي فيها حبيب وهو خايف من اول عائق وهو اللغة اللي اساسا ماكانت تستخدم الانادرا لانهم متمسكين باللغة الايطالية وا مفكر تعب معاهم كثير))
الا خلال اقل من خمس دقائق قررنا العودة بدون أي تراجع
وقام ا مفكر في الاتصال ع الحجز للبحث عن رحلة للعودة ولم نجد الا يوم الجمعة بعد محاولات وبحث عديدة وحجزنا ..
تمشينا في ميلان ولكنها لم تعجبنا وكمان جوها مرة حار مقارنة بكومو وقررنا العودة للفندق الساعة 5عصرا
وهذه صور من ميلان
نافورة امام ساحه كبيرة
وهذا مجسم لليوناردو دافنشي
وهذا في ساحة الدومو وقت اطعامنا للحمام
وهذه شوارع ميلان اثناء التمشي
بعد ماوصلنا كومو
تمشينا في حديقة بالقرب من الفندق وكنا جائعين وا مفكر يقولنا شنطة الاكل اللي كسرت يدنا وظهورنا كلوا منها وكل ماطلبنا شي قال مافي
عذاب
رجعنا الفندق وحطينا من المونة اللي معانا
واكلنا لين دخنا وا مفكر يقول هاتوا كمان اقوله ماشبعت يقول لا بس بنخلص الشنطة
ههه
بيني وبينكم والله تعبنا منها موت
بينما نحن متجمعين حاولنا تضبيط جدول آخر لرحلتنا نجمع فيها الاهم فالمهم وبما ان العودة كانت من ايطاليا نركز عليها بدل ما نشتت أنفسنا كل اللي باقي خمسة ايام

1. صحينا الصباح ونزلنا للفطور في الفندق

2. وقلنا قدر الله وما شاء فعل المهم ركبنا القطار...

نكمل
كنا نخطط سويا للغد خاصة انه صباح الغد علينا الذهاب الى باسكيرا اللي اساسا عندنا حجز فيها
وفي وسط حديثنا وتخطيطنا لما بعده
واذ بصوت عالي جدا وموسيقى صاخبة خير يارب وش صار ماصار
والا قدام الفندق مباشرة في مسرح وساحة وكانوا عاملين حفلة مدري وشو ويا الله نمنا من الإزعاج

صحينا الصباح ونزلنا للفطور في الفندق

وسألنا الريسبشن عن موقع محطة القطار للتوجه الى باسكيرا وكنا نفكرها نفس محطتنا اللي سبق وذهبنا فيها الى الدومو ولكنها أشارت إلى المحطة الرئيسة لكومو للوصول إلى المحطة الرئيسية في ميلان ومن ثم نستقل القطار للتوجه إلى باسكيرا
طبعا قلنا بسم الله ويادي سحب بعائلة الشنط اللي معنا
والله تجينا أوقات ودنا نرميها باللي فيها المحطة مش أوي بعيدة بس مع الشنط الله المستعان
وصلنا المحطة وركبنا القطار ووصلنا إلى محطة ميلان الرئيسية
ما شاء الله محطة واسعة وكبيرة وقطار يجي وقطار يروح وزحمة ونحن ماعندك ماعند جدتي مش فاهمين شي
وعلى ما فهمنا النظام وقطعنا التذاكر وعرفنا انو قطارنا المتجه إلى باسكيرا باقي له دقايق ويتحرك طبعا تخيلوا وصلنا عند رصيف القطار إلا وهو يتحرك والناس تجري تلحق عليه
لا تقولون ليش ماجريتوا مثلهم كيف نجري ونحنا محملين بالشنط
طبعا راح القطار وانتظرنا رحلة أخرى بعد ساعة وها لمرة فتحنا عيوننا وبالنا عدل مو كل مرة عاد
(لاحظنا في ها لمحطة كل الأجناس سبحان الله آسيوي وعربي وغربي والله شي حماس)
طبعا مرت الساعة وركبنا القطار طبعا الود ودنا عندنا أربع أيادي حتى نشيل الشنط
من كثر ما نسحبها من مقصورة لأخرى حتى وجدنا مقصورة فاضيه وجلسنا فيها ويا دوب بدأنا نريح جانا حق التذاكر يطلب تذاكرنا وإذا به يخبرنا بان ندفع ثمن مخالفة ؟؟!
ليه خير يارب ؟؟!!
قلنا يمكن من هالشناط شافها كثيرة وألا من شان زحمة المرور اللي بين المقصورات
ههه
طبعا السبب أننا طلعنا شركة ثانية غير الشركة اللي قطعنا منها التذاكر وهذي
((الوكسة الرابعة ))
دفعنا ضريبة32يورو

وقلنا قدر الله وما شاء فعل المهم ركبنا القطار...

وصلنا باسكيرا بالسلامة بعد ساعتين وأول مانزلنا قال أ.مفكر نأخذ تاكسي فأقترحت علينا مس برينسس أن لا نأخذ تاكسي لقرب الفندق من المحطة وكنا فرحين لاختياراتها وقلنا لها يبيلك نجمة ع كده
وهات يا سحب للشنط كان قدام المحطة شارع طويل قالت مس برينسس أكيد في نهاية هذا الشارع لأنه بالقرب من المحطة شفته ع الخريطة طبعا بعد ها لكلام مشينا اقصد وسحبنا وكان الواضح إنها مدينة صغيرة وهادئة نسبيا وحارة