بانكوك المسافرون العرب

تحية طيبة معطره بعطر المسك والريحان الى جميع أعضاء هذا المنتدى الغالي
السموحه في البداية على التأخير في كتابة التقرير

قصة السفرة الغير متوقعه

هذا بعد تشوق للسفر قررت في البداية السفر إلى عدة دول لقضاء فتره نقاهة واسترخاء ومن ضمن الدول ال كنت مرتب لها (سيبيريا في روسيا ) او( انقرا بتركيا) او( اديس بابا بأثيوبيا )
وجلست أفكر وأفكر والوقت الإجازة قرب ولم تكن تايلند في بالي هذا حتي قمت بالاتصال بأحد الأصدقاء وقال لى انه في أجازه ويتمني لو يروح لتايلند فقعد معي في مقهي استار بوكس في مرسي دبي وطلب مني التحدث عن تايلند وبدأت أتحدث عن هذي البلاد وكأني اراها امام عيني وبدأت أتكلم عن كل ما يميزها من الأماكن الترفيهية والسياحية والجزر والطقس والمغامرات الجميلة
وفي نهاية حديثي مع الصديق شدني شوقي وحبي لهذي البلاد بشكل كبير وأصر صديقي أن أسافر معه ومن هنا بدأت الرحلة المفاجئة والتي كانت من احلي وأجمل المفاجئات
هذا حيث قمت بترتيب جميع أمور السفر مثل
(التذاكر وجواز السفر)
مصروف السفر (مبالغ نقدية + بطاقة البنك + كردت كارت)
الشنطه والملابس الخفيفة وتتكون من
(جنزات كت و شورتتات و قمصان وفنايل ونظارات شمسيه و كاب او كبوس واحذيه )
(الكاميرا)
(اجهاز ال mp4 وجهاز مكبر الصوت)
وشنطة صغيره هاند باج احملها على ظهري
(الليسن الدولي وخاص بقيادة السيارة والدراجة النارية)
(وجميع مستلزمات من عطور و كريم للجسم وصابون استحمام شامبو وفرشة و ومعجون )
(خارطة تايلند التفصيلية)
وبعد ذلك حزمت حقائبي قبل موعد السفر بيومين وذلك لعدم نسيان بعض الأشياء

وكنت انتظر موعد الرحلة وانا بشغف ان اري معشوقة الجميع سيام ارض النور

وقمت احسب الدقائق والثواني وكأن أول مره أزورها حتي أتي موعد السفر

حيث اتجهنا الى مطار دبي الدولي وبتاريخ 26/7/2007 وفي تمام الساعة 8,45 حيث كانت جميع الإجراءات ميسرة ومرتبه دون أي مشاكل وتوجهنا الى صالة المغادرة حتي أتي موعد الرحله على الخطوط التايلندية في تمام الساعة 9,55 مساء بتوقيت الإمارات وتوجهنا الى الطائرة مباشرة واول ما دخلنا الطائرة قراءنا ادعية السفر وايات من القرءان الكريم وتوكلنا على الله و اقلعت الطائرة طبعا أجهزت الهاتف مغلقه والهدوء تمام قبل الإقلاع وهذا الهدوء الذي يسبق العاصفه (سوالف ) حتي ان أقلعت الطائرة تحولت الى مركز تسوق وعيادة اطفال من الصوات المرتفعه وصراخ الاطفال (سوالف)
وقعدة اسولف مع صديقي حتى بداء عليه النعاس ونام رغم الأصوات العالية وظليت لوحدي أحاول أن أنام ولم استطع فطلبت من الموظيفه إحضار حبة بندول او مسكن وأخذت هذي الحبة ولم اصحي من النوم إلا وانا في أجواء بانكوك ولم أكل حتي وجبة العشاء بالطائرة
هذا وبعد الوصول إلي مطار بانكوك في تمام الساعة 8 صباحا بتوقيت بانكوك قال لي صديقي بأنه قام بإحضار معه 4 كروز سجاير ووضعها في الشنطه
وظل يفكر بان تصادر هذي الكروز وان يغرم من قبل موظفي التفتيش هذا وبعد استلام الشنطه خرجنا من المطار والحمد الله دون إن يقوم الموظف بالتفتيش وهذا حيث كنا محضوضين 100%

كالعادة خرجنا من المطار وتوجهنا إلى الطابق 4 (المغادرون) والسبب سعر التوصيل ارخص بنصف القيمة من تكاسي الشركة ال في القادمين حيث يقوم التكسي بإنزال الركاب المغادرين ويقوم بتوصيل السياح إلى أي وجهه يريدها بنصف السعر وهو في النهاية الكسبان
وبعدها انطلقنا إلي بتايا لمدة ساعة ونصف تقريبا وبسعر 700بات على الشارع العلوي المباشر (هاي وي)

وقمت بالتقاط بعض الصور الجميلة عن الطبيعة الخضراء وكنت أقول فعلا الله أعطاهم جنة الدنيا

هذا حتي وصلنا الي بتايا والى منتجعي المفضل (شبا هوت )في تمام الساعة 10صباحا ولما راني موظفي الاستقبال ابتسموا فرحين وهم يرددون كلمة
mohammed) (welcome back
وقاموا بإبلاغ صاحب المنتجع بقدومي كوني اعرفه شخصيا و اعطاني الغرفه بسعر جيد وهو 800بات لليله

والحمد الله كانت الغرف متوفرة ووضعت الشنط في الغرف وتصلت في الرسبشن وطلبت منهم استئجار دراجة ناريه من نوع (هارلي شبر ) متوسطة الحجم وكانت جاهزه خلال 15 دقيقه

غيرت ملابسي وعلى طول برع انا وبرفقتي صديقي وقعدنا نلف بدراجة النارية حتي المساء
ورجعنا لى المنتج في المساء في تمام الساعة 7 مساء وقال لي الصديق سيذهب للنوم قلت له لا تنسي النظام المتبع وهو ( نظام اليوم بيومين )
يعني نخرج من الصباح الى المساء ومن ثم ننام ساعتين وبعدها نخرج في المساء الى منتصف الليل ونرجع مره أخري للمنتجع وننام إلى الساعة 11 صباحا ونخرج مره أخري وهلم جر والحمد الله تعود على هذا النظام وأعجبه كثيرة.
وفي تمام الساعة 10 مساء خرجنا لنتعشى في مطعم (ماكدونلز) للوجبات الخفيفة في شارع بتايا بيتش وبعد الانتهاء من تناول وجبة العشاء خرجنا وتوجهنا الى منطقة العرب ولعبنا البلياردو وطبعا أخوكم الفايز ولو كان الخسران (سواالف)
بعدها رحنا الى شارع الوكنج استريت تمشينا ودخلنا مكان يقام فيه حفل غنائي من قبل فرقه امريكيه على انغام الراب

وفي اليوم الثاني خرجنا في تمام الساعه 11 صباحا الي شاطئ بتايا

هذا وفي حين التقاطي لصور على شاطي بتايا قام احد التايلنديين بعض صور لاسامه بن لاد و جيفارا وقال لى هذه الرسوم تطبع وترسم على الجسم وقلت له اسف ولكن التقطت الصور بالكاميرا فتضايق واعطيته 10بات فظل يقفز فراحا قلت (الحمد الله والشكر) سوالف

وبعدها رحنا الى منطقة العرب في فتره الظهيره المكان هادئ والسبب هو ان الربع نايمين وهذا حيث ويقول المثل في هذي المنطقة (من طلب العلي سهر اليالي ) سوالف

وبعدها انطلقنا الى شاطي جمنايت وتناولنا فيه وجبة الغداء في مطعم تايلندي الذي يقع على اخر الشاطئ

وال بصراحه احس فيه بالراحه اكثر من شاط بتايا

وبعدها رحنا الي المراكز التسوق مثل سوق الاحد سندي ماركت والبج سي و الوتس و فستفال سنتر