كوانزو المسافرون العرب

27-02-2022 - 12:27 am
تحية الى جميع الاخوة في المنتدى الجميل ، احببت ان اعطيكم معلومات عن تفاصيل رحلتي الى الصين وبالتحديد كوانزو ، الفرق في تقريري انه باذن الله ، سيبقى مستمر ما دمت مقيم في الصين ، حيث سابقى اضيف اليه الصور واخر المعلومات ، لأني هنا اقامتي ليس مؤقتة بل شبه دائمة الى ان يريد الله ان اعود ، وسافراتي من الصين هي مؤقتة ، المهم انا كنت مقيم في قطر ، ولي صديق هنا فاتح مكتب منذ 5 سنوات ولكن طريقة عمله تختلف عن المكاتب الأخرى حيث انه لا يحبذ التعامل بطريقة ال 5% والكمسيون والمترجمين لما لها من وجع راس ومشاكل وليس فيها فائدة كبيرة ، بل يتعامل بطريقة التجارة مباشرة أي كانه SUPPLIER ومكتبه مرخص وقانوني والحمد لله تمام ، هو عمله تقريبا متخصص في مواد البناء تقريبا مع اني ضد كلمة متخصص في شيء لأن كل شيء عالم لوحده ويتفرع منه امور كل فرع منها علم ولكن انا اعطي الفكرة بشكل عام ، وانا كنت دراستي التجارة والكمبيوتر ، وعشقي الألكترونيات ، فجأت الفكرة ان احضر عنده ونعمل سويا ، المهم قمت بعمل فيزا من الأردن ولم اتغلب نهائيا ، عندهم الفيزا العادية والمستعجلة والمستعجلة جدا وكل بسعره واخذت العادي ، وحجزت تذكرة عن طريق الأمارتية عن طريق هونغ ، وكان سعرها 440 دينار أي ما يعادل 2280 ريال قطري او سعودي تقريبا نفس الشيء ، وكان الأنطلاق يوم السبت من عمان الساعة 5 مساء ، و وصلت دبي حوالي الساعة السابعة والنصف ونزلت وتجولت في دبي الى حين موعد الطائرة الساعة الثالثة صباحا بتوقيت دبي ، وانطلقت الطائرة وكانت جيدة نوعا ما ولكن يعيبها انها صغيرة قليلا وضيقة ، بعد 8 ساعات على ما اذكر وصلنا بانكوك ونزلوا ركاب وصعدوا ركاب جدد وتابعنا بعدها في ساعة الى مطار هونغ كونغ وكان المطار رائع بحق ، وكانت الساعة بتوقيت الصين اعتقد الخامسة مساء ، المهم وصلت الى الجوازات ختموا الجواز وبعدها قمت بالمرور اخذت شنطي ومن ثم توجهت لأركب الباص المتوجه الى جوانزوا يوجد عن بوابة المطار مكاتب خاصة لهذا الموضوع ياخذوا منك 250 ريميبي أي ما يعادل 130 ريال ويضعو عليك ستكر ليتعرف عليك مندوب المكتب في الجهة المقابلة في الصين ، ثم مشت معنا مندوبة المكتب وركبنا باص نظيف وممتاز ورائع ، واعتقدت في البداية انه هو الذي سيوصلنا الى الصين وفرحت فيه لأنه مريح ، بعد مرور 20 دقيقة تقريبا وصلنا الى منطقة الحدود ، في البداية هونغ كونغ ولا داعي النزول من الباص وبعدها بدقائق الصين وعندها تنتهي مهمة الباص ينزلك هناك والى القاء ، طبعا هناك ورقتيين تقوم بتعبئتهما للدخول الى الصين واحدة كرت دخول والثانية عن الأمراض والأمور الصحية التي معك ، وهنا صار معي موقف مضحك ، كنت اكتب على كل النقاط لا لا بعدها قلت خليني اكتب شيء نعم فوضعت صح على وجع الراس ، المهم عندما وصلت الى الكاونتر ، طلبوا مني الأنتظار ، فحضرت امرأة معها جهاز وسالتني ماذا اعمل وكم مرة ياتيك وجع الراس ومتى اخر مرة ، ثم بدات بالفحص بي عن طريق الجهاز ، ثم سمحت لي بالمرور وهنا اتضح لي انه لا ينفع معهم المزح ، وكل شيء معهم رسمي ، وهذا بعض الصور لهونغ كونغ ، ولنا بقية ان شاء الله

*دبدوبه حلوه*

سجلني متابع لك

شكرا لكم اخواني على مروركم ولنا بقية مع تفاصيل وصور كثيرة ان شاء الله

ط يـر!
أسجل حضوري لتقريرك الذي يبدو من تسلسل طرحك وسلاسته رائع بحق ..
بانتظار المزيد ..

الصـ عنـود ـيد
وايد حلوو
ان شالله ازورها

kyoto
نكمل معكم اخوان ان شاء الله تفاصل الرحلة ، بعد انتهائي من جوازات الصين ومروري من التفتيش وتوجهي الى الباب حضرت فتاة وعرفتني عن طريق الستكر واخبرتني بالتوجه معها ، فجلست في المكتب التابع لهم مع بعض الركاب الى حين وصول الباص ، بالفعل بعدها بساعة تقريبا وصل الباص وتوجهنا اليه وكان شبه فارغ ، و وزعوا علينا ماء وانطلقنا الى كوانزوا ، وكنت مستمتع صراحة بالطريق والمناظر ، وخاصة مناظر العمارت والأبراج والطبيعة مع الوقت كان ليلا ، و وصلت الى المحطة ونزلنا من الباص وهناك كان ينظرني صديقي حيث كنت على اتصال معه ، وركبنا تكسي وتوجهنا الى بيته في منطقة تدعى بينجن دان لو ( لو في اللغة الصينية معناها شارع اي كانك تقول شارع بينجن دان ) وهي قريبة من النهر حيث انه يسكن في مجمع رائع ابراج عليه امن وسيكوريتي عالي جدا داخل المجمع يوجد نادي ومسبح وصالون ومعظم الخدمات ، دخلت بيته ، بيوتهم لاحظتها صغيرة نوعا ما ومعظمها غرفتيين وصالة ومطبخ على الطريقة الأمريكية اي مكشوف على الصالة ، طبعا صديقي يسكن في الدور 31 وعندما نظرت من بلكونة بيته ، انبهرت جدا جدا لدرجة الخوف فانت تكشف مساحة هائلة وعلى علو كبير طبعا على يسار المجمع يوجد جامعة مشهورة هناك وصديقي نفسه تعلم فيها 4 شهور اللغة الصينية ، وفعلا كان منظر رائع بحق والجلوس هناك سياحة بحد ذاتها ، وهذه بعض الصور من نفس المكان
طبعا الجو كان حار تقريبا وفيه رطوبة شبه عالية ، ولكن يوجد مكيفات هناك بكل مكان تقريبا .
ثاني يوم صباحا استيقظنا وشربنا القهوة التركية وافطرنا وتوجهنا الى المكتب والمكتب يقع في منطقة اسمها جواندا جوديان ، وللمعلومة اكثر جوديان في الصيني معناها فندق وجواندا النهر ، اي فندق النهر ، طبعا توجهنا عن طريق التكسي ، والعداد تقريبا 15 ريميبي ، وياخذ منك دائما 1 ريميمبي زيادة عن العدد وهي ليس منه بل امر رسمي من الحكومة وتكون مكتوبة بلاصق داخل التكسي ، طبعا مكتب صديقي اكتشفت انه بعيد عن منطقة العرب والمطاعم العربية وعند سؤاله ، يبدو انه بحاول عدم الأختلاط بالعرب كثيرا ويتجنبهم قدر المستطاع والظاهر انه مقروص منهم ، وشبه فاقد الثقة فيهم ، للأسف الشديد ، ولا يتعامل الى مع الثقة ، المهم المكتب كان على علو تقريبا 26 طابق ويطل على النهر الأصفر ، وبرأي الشخصي لم ارى ان النهر عندهم جميل كثيرا يبدو بسبب اللون ، المهم المنظر كان رائع حقا وخاصة في الليل ، معظم المكاتب والشركات هناك تفتح الساعة 9 وتقفل الساعة 6 مساء وبناء عليه يتم غلق التكفييف والدرج الكهربائي والمصاعد ويبقى مصعد واحد ، وهذه صور التقطها من المكتب
بعدها اصبحت احاول اتلمس البلد واخرج مع صديقي الى كل مكان حتى اتعرف حتى ان بعض الزبائن كانوا ياتون واخرج معهم حتى اتعرف اكثر على كل شيء ، في اليوم التالي ، ذهبنا الى شارع بيجين لو ، وهو شارع رائع بحق وجميع وفيه محلات من كل الأنواع تقريبا للملابس والساعات والجلود ، ويكثر فيه الباعة المتجولون ، والأنتباه كثير عندما يكون الشخص لوحده بدون عائلة ، يعرض عليه بعض الأشخاص الأمور المحرمة ، فارجو الأنتباه ومخافة الله اهم شيء ، وساضع لكم صور للشارع ان شاء الله ، من المشاكل التي بدأت تظهر معي الجو الحار والرطوبة والعرق ، والغريب ان الصينيين لم ارى عليهم اي علامات الحر ، ومن الأمور الأخرى الطعام فقد شكل مشكلة بالنسبة لي في البداية حيث اني لا اعرف مطاعم وصديقي يخرج في اوقات لوحده والأكل البيتي يكون ليلا ، والمطاعم نوعا ما بعيدة ، لنرجع الموضوعنا بعدها بايام خرجت انا واحد الزبائل المحترمين الى منطقة اسمها فوشان ، وكان تخصص الشخص الستانلس ستيل ، وتعلمت كثيرا منه وكان يذهب الى المصارنع ويكاسر ويطلب وكان شيء جميع طبعا توجهنا هناك عن طريق باص خاص طلبه المكتب وكلفت الرحلة من الصباح وحتى الساعة 6 مساء على ما اذكر 350 ريميبي وكان معنا البنت من المكتب للترجمة طبعا ولكن عن طريق الأنجليزي وهذه بعض الصور من فوشان

المواني
نتمنى لك اقامه موفقه وبالتوفيق وتقرير رائع خاصة وانك تطرقت لبعض الانشطه التى التى لم تتوفر لها معلومات كافيه فالمنتدى واخص بالذكر ( مواد البناء ومستلزمات التعمير والانشاء ) نتمى لو المزيد وبالتوفيق