المغرب المسافرون العرب

رحلتي مدعمة بالصور
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حبيت اختصر لكم الرحلة لانها طويلة

الرحلة 20 يوم زرت خلالها ورزازات زاجورا ارفود تنغير مراكش الصويره اقادير وسوف اجزئها لكم من ناحية الصور باذن الله
اقلعنا من مدينه جده الساعة الثالثة والنصف صباح يوم الاحد على رحلة الخطوط الجوية العربية السعودية وكان الوصول في الدار البيضاء في تمام الساعة 9 صباحا من نفس اليوم وكانت الرحلة ممتعة والأماكن أكثرها شاغرة وكان كل شخص يجلس على مجموعة كراسي لوحدة وهبطت الطائرة بحمد الله بمطار محمد الخامس وكان الجو ممتاز وعندما توقفت الطائرة ونزلنا منها اتجهنا إلى نقطة الجوازات وتم الصف في السرا قرابة ربع ساعة وتم ختم الجواز ثم انتقلت إلى منطقة تسليم العفش ثم أخذنا أمتعتنا وقال موظف الجمارك البخشيش وأعطيناه ما تيسر وتوجهت إلى صالة المطار الداخلية لان للتوجه إلى مدينة ورزازات حيث تقلع الطائرة الساعة الحادية عشر وكانت الطائرة سيئة جداً ولكن روعة المناظر انستنا المتاعب
ووصلنا الساعة الثانية عشر وعشر دقائق وتوجهنا الى فندق -=---- محجور مسبقا وكان سعره 650 درهم شامل جميع الوجبات فطور وغداء وعشاء وكان فندق ممتاز ولكن بعيد عن وسط البلد أي لابد من طاكسي واستبدلت شريحة التلفون الى شريحة مديتيل واختها بسعر 100 درهم وشحن ب100درهم وبقينا في ورزازات قرابة اليوم وفي صباح يوم الاثنين الساعة التاسعة توجهنا الى مدينة ارفود بواسطة باصات مكيفة وممتازة (ستيام)ومررنا بواحات النخيل
وجبال الاطلس الثلجية وشاهدنا الحياة البدائية للسكان وبعد الضهر توجهنا الى مدينه زاجوراء وتناولنا طعام الغداء وبعدها واصلنا المشوار الى مدينه ارفود وعند الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الاثنين وصلنا لفندق العاطي بارفود وكان فندق لاباس به لكن غالي وبعيد من وسط المدينة حيث تم اختيارة من قبل منضمين المؤتمر مقارنة بالفنادق الاخرى وكان سعر الليلة 700 درهم شامله فطور وغذاء وعشاء وتجولنا في مدينة ارفود واسواقها الشعبية وكانت مدينة قديمة جدا جدا وسوف تجدون الصور تتكلم عن المدينة
وبقينا بمدينة ارفود قربة اربعه ايام وتوجهنا بعدها الى ورزازات مرورا بمدينة تنغير حيث الجبال الاطلس الكبير الشاهقة التي يصل طولها حوالي 3000 متر وتجدون الصور تتكلم عن هذه الجبال
ووصلنا الى مدينة ورزازات
وسكنا بفندق البيريل دوست وكان 3 نجوم كويس ووسط البلد وكان سعر الغرفة 500 درهم وزرنا الاسواق والاستوديوهات التي تعمل افلام هوليود وغيرها من الافلام
ودائما نتعشى ونتغدا بمطعم لاهالتي مزيان بالزاف قريب من السوق . وبقينا يومين في ورزازات وبعدها توجهنا الى مراكش
وسكنت بفندق الشيراتون (رويال ميراج) وكان سعر الغرفة 1300 درهم ولكن معي اخ مغربي صديق قديم توسط لي واعطوني غرفة سيشل 937 درهم وبقيت ثلاث ليالي وخلالها زرت ساحة جامع الفناء وحديقة جويل
والمنارة
وقصر البديع وانتقلت الى فندق اخر قريب من ميدان قليز حلو كثير بشارع محمد الخامس اسمه فندق السفير سعر الغرفة 600 درهم ممتاز .

وبعدها توجهنا الى الصويرة بالباص حيث الجو الرائع والشواطى النظيفة

وسكنا بفندق الجزر بسعر 700 درهم وكان الفندق يطل على المشايات المقابلة للكورنيش وزرنا السوق الشعبي المكتض بالاجانب وفي اليوم التالي توجهنا الى اقادير وهذه الصورة للطريق المتجه الى مراكض اقادير وسكنا بفندق اقادير بيتش كلوب المطل على البحر وكان سعر الغرف 900 درهم وكان هناك حجز مسبق واخذناها بسعر 700 درهم.