جدة المسافرون العرب

3. وأخذ الأولاد يستمتعون بركوب الدبابات والخيول والجمال

اخواني اعضاء منتدى العرب المسافرون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

أقدم بين يديكم تفاصيل رحلتي الي الطائف عروس المصايف وماهذا الا جزء من رد الجميل لهذا المنتدى الرائع الذي لم يبخل اعضائه علينا بكل ماهو مفيد, انطلقت رحلتنا على بركة الله يوم الثلاثاء الموافق 14/7/1427ه الساعة الثانية بعد الظهر مكونة من سبع عوائل :bounce8: وكان الوصول للمحطة الأولى الساعة الرابعة عصرا :36_7_14: في منتجع شذا الأرياف بالهدا وتم استئجار احد المنتجعات بمبلغ 1300 ريال ليلة واحدة:suprise: وهو منتجع رائع لكن سعرة غالي شوي يتميز بالهدوء والبعد عن ضجيج السيارات وأكثر ماأزعجنا فية الناموس:36_11_13: طبعا التكييف طبيعي من هواء رب العالمين حيث يتميز الجو بالهدا بالبرودة ليلا :36_1_26: والاعتدال نهارا :icon_sunn

وكان الشفا ومدينة الطائف على غير العادة جوها حار نهارا :36_1_47: عموما بعد الوصول والغداء والاسترخاء بعد الرحلة توجهنا مساء الي حديقة الملك فهد :bounce8: ولم يكن الزوار فيها بنفس الكم في الأعوام الماضية وتتميز بالعروض والمهرجانات الكثيرة التي لم نستطع المرور على اغلبها ولكن تكثر بها الفتن من نساء وغناء :36_13_2: نسأل الله العفو والعافية بعد الحديقة عدنا الي المنتجع قرابة الثانية صباحا ثم نمنا :thumb_ico واستيقظنا فجرا للصلاة ونومة الي قبل صلاة الظهر وافطرنا وطبخنا تيسنا :222: وتغدينا بعد العصر ثم سلمنا المنتجع لانه محجوز بعدنا وبحثنا عن اخر يكفي جميع العوائل ولم يناسبنا الا استراحة الأهالي في حي القيم بالطائف ( الحلقة الغربية) وكان سعر اليوم 650 ريال نزلنا اغراضنا بالاستراحة وانطلقنا الي منتزة الطائف الوطني بسيسد وهو منتزة رائع متوفرة فية جميع الخدمات

وعدنا بعد ذلك الي الاستراحة وجلسنا نتحدى في كرة الطائرة :36_7_7: ثم نمنا :36_1_50: واستيقظنا فجرا للصلاة وبعد ذلك انطلقت وعديلي الي احدى حظائر الأغنام الموجودة في الطريق الي منتزة الطائف الوطني بسيسد (الحلقة الشرقية ) واخترنا ذاك التيس :282: اللي وش تقولون فيه:kashkhah: طبعا انا مااعرف اختار مع اني بدوي خالص لكن الحضارة غيرتنا طبعا ماعندنا عدة ذبح و سلخ وقعدنا ندور مسلخ واحد لكن كلها مقفلة من الساعة 6 صباحا الي 8,30 :112: وبعد ماصار التيس في خبر كان سلمنا الاستراحة وانطلقنا الي وادي ذي غزال بالشفا

ولضعف التجهيزات قررنا انا نحط التيس عند الطباخ:222: وعاد شوف شغل النصابين تيس ماهو كبير مرة ب200 ريال ولاتناقش ادفع وانت ساكت من زود الزحمة لكن للأمانة طبخ ولاأروع تاكل صوابعك وراه واحنا على الغداء هطلت امطار متوسطة لله الحمد والمنه :mf_depres وكان الجو في وادي ذي غزال رائع والمكان الذي اخترناه مناسب للعوائل واثناء ادائنا لصلاة العصر حصلت احدى المواقف الطريفة التي لاتنسى لابني ناصر حفظه الله 4 سنوات ونصف ,اذكر انا قمنا للصلاة وهو خلفي يلعب بالضومنة على الفرشة ونزلت عليه من بين الأشجار مجموعة من البقر

واستقرت خلفه واخذت احداها تلعق قدمة وانا اسمع صياحة ولاادري مالقصه واسمع من ينادي الحقوا ناصر فقطع احد اخوالة الصلاة ولحق به اما انا تسمرت واقفا بالي مشغول معه والامام سجد ورفع من السجود وانا واقف ثم تنبهت للامام ولحقت به بعد تأكدت ان الولد بخير ويروي خالة انه اول ماجاءت البقرة تلعق قدمة وتنبة لها ومن هول الصدمة اخذ يزحف على مؤخرته عدة امتار ثم بدأ بالجري بعد وادي ذي غزال غادر الي جدة 4 عوائل وبقينا 3 عوائل :gathering عدنا للهدى واستأجرنا ثلاث وحدات سكنية في منتجع تحفة الهدى قيمة الوحدة الواحدة 350 ريال لليلة :baaa2: وطبعا لأننا مرهقين وصاحين من الفجر نمنا:thumb_ico على طول تقريبا 12 ساعه من 10 مساء الي 10 صباحا وبعد الاستيقاظ انطلقنا في جولة سريعة قبل صلاة الجمعه الي جبل كرا لرؤية واطعام القرود:36_1_33:

ثم صلينا الجمعه في اكبر جامع بالمنطقة وبعد تسليم السكن انطلقنا الي منطقة الردف

وأخذ الأولاد يستمتعون بركوب الدبابات والخيول والجمال

وتغدينا من مطعم الرمانه الذي لاافوت زيارة للطائف الا وامر علية بعد العشاء واثناء عودتنا الي جدة مرينا في الطريق على خيمة التسوق بجوار حديقة الملك فهد قالوا لنا الحريم يبون نصف ساعه بس وانتم تعرفون اكيد عند الحريم النصف ساعة تصير كم :112: المهم غادرنا الطائف على بركة الله عن طريق الهدى وكان المنظر في الليل للسيارات قمة الروعة في الطلوع والنزول وبعد ماطلعنا من مكه وقفنا للعشاء في مطعم البرجاس بس للأسف كانت المثلوثة مخلصه ومشينا حالنا باللي موجود ثم مرينا على الركن المغربي وذاك الشاي المغربي اللي يحبة قلبك ثم ثم ثم ثم ثم ثم ثم ثم نهاية الرحلة
:smile001:
ملحوظة : الكاميرا المستخدمة في التصوير كاميرا سوني 7.2 ميجا بكسل ( DSC-W70 )