بانكوك المسافرون العرب

السلام عليكم اولاً قيل كل شي اعتذر عن تاخري في كتابت تقريري

السبب الاول ما عرفت كيف انزل الصور

ثانيا: بسبب الانشغال

اول سفر لي تايلاند كانت في 2003 وقتة كانت مش مرتبه تعرفون اول مره ما قدرت اخذ راحتي واروح كل الامكان بعد ما رجعت من السفرة قلت ما اطلع الا تايلاند الا وانا مرتب كل شي من حيث الفندق والامكان والتوقيت وفي 2005 قلت اسافر وما حصلت حجز غيرت الوجهة الي تركيا على العموم
وفي 2006 قلت لازم احجز التذكره فبلة بشهر واخذ معلومات عن الاماكن والاسعار في النت ما لقيت غير منتدى العرب المسافرون يلي افادني كثيرا في جميع النواحي واشكر الاعضاء كلهم على راسهم مولا وياخي افهم وكل الاعضاء الكرام
قدمت على اجازتي وحصلت على الموافقة في شهر اغسطس وصديقي ايضا كانت اجازتة في شهر اغسطس وهو في عمان يعني عيال عم
بعدين بدا البحث عن شركة طيران مريحة وسعر مناسب بس للاسف كل ما اسئل احصل على رد لا يوجد مقعد كله فل ولي شهرين قادمين اذا حصلت ذهاب ما احصل على العودة تميت اكثر اسبوع ادور على حجز
فااتصلت على صديقي في عمان ويلي هو من الاهل يعني مو بس مجرد صداقة سئلت عن التذاكر في مسقط من حيث التوفر والاسعار قال اشوف وارد عليك مساء واشوف رقمة في جوالي بعد ساعات ويقول لي حصلت على الخليجية ذهاب وعوده وبسعر مغري جدا فكان السعر 1300 درهم ذهاب واياب من دون توقف سئلته عن الخليجية قال زين يعني دزني واشتغل ولله الحافظ قلت دام هي رحلى شبابية عادي قلت له احجز وحجز وكانت الرحلة في 31 اغسطس والعوده بعد اسبوعين يعني اطلع من مطار مسقط راح يكون زياره للاهل يعني عصفورين بحجر ومسقط الاهي اربع ساعات بدات اجمع معلومات اكثر من الفنادق والحجز واخذت معي بعض الحاجيات الضروية من لبس خفيف واشياء ضرورية
نسيت اقولك لكم نحنا حجزنا لي ثلاث اشخاص وكان صديقي لي بس للاسف ما قدر يطلع معانا لانه راح يدور جوازة قبل السفر بيوم مالقاء وسوا حالة طواري في البيت جاب الخدم والبشاكير وحط جائزة 1000 درهم الي يحصل الجواز بس للاسف ما حصلو وانا اتصل واضحك علية اقول انا طالع بعد ساعات تامرني على شي كسر خاطري ولله بس دوم اقوله لا تنسى ولا تهمل
على العموم الطياره كانت الساعة 10 في لليل انا طلعت من الامارات في نفس اليوم الساعه 8 الصبح وكان جو حلوه شغلت لي فيروز في الدرب واخذت لي كوفي ما شوف عمري الا وانا دخلت مسقط الساعة 12 وصلت ريحت شوية وشفت الاهل وتغدينا وريحت شويه قلت عشان ماا تعب في الطيارة قمت العصر اخذت جولة في سيتي مسقط اخذ بعض الاشياء الناقصة لي في العجل ما قدرت اخذهم وانا في الامارات وتمشينا في مسقط شوية لين ما استوت الساعة 8 ردينا البيت واخذنا شنطنا وتحركنا الي المطار ومطار مسقط بسيط وهادىء وخلصنا من كونترالجوزات وكان باقي على الطيارة ساعة تمشينا في المطار وصديقي كان مسافر ماليزيا وهذا اول مره يسافر تايلاند ومعي انا جالس افكر كيف تكون الخليجية اهم شي عندي في الطياره ما يكون احذالي هندي وخلفي عائلة خليجية واطفال لانهم بصراحه راح تلقاء طول الرحلة رفس وضراية اليهال والكرسي يكون مريح وفسيح سمعت نداء الخليجية ركبنا الطياره بصراحه كانت صغيرة وكراسي تعبانة والادوات الترفيهية لا تعمل وكانت الطياره فل لو الخليجية يعطونة المجال جان قعدو الناس في الممرات ههه واقلعنا في الموعد المحدد في الطيارة حسيت بملل ما في شي يسلي الواحد حتى سماعات الاذن خربانه على العموم طول الرحلة كنت اقلب هل المجلات واتابع سير الرحله في الشاشة وصلنا مطار بانكوك الصبح
والباقي بعدين اكمله لكم ان شاء الله واعذروني اذا كانت اسلوبي وطريقتي في الكتابة ممل
وعلى فكرة انا ملجت وعرسي شهر اكتوبر وناوي اروح شهر عسل

ZERO X
شكرا لك على التقرير الرائع

arcan4444
واضح ان الرحلة كانت ممتعة
لأنه عندي اعتقاد انه اذا كانت الرحلة من البداية سيئة أو مو مريحة بس تزين بعدين
يعني انا متحمس للبقية و مستعد أراهن عليها !!!!!!!
و مبروك على الملكة و لا تنسى تعزمنا على الزواج

abdk
اتمنى انها كانت رحلةرائعة

لا شكر على واجب وانتو تستاهلون اكثر الحمد الله كانت اجمل رحله لي وارتحت كثير
اخوي arcan4444
وعقبالك ان شاء الله اذا مب متزوج
راح احاول انزلكم بعض صور الرحلة سامحوني اذا تاخرت عليكم

jamal_1981
راح نكمل القصة واسمحولي على القصور نزلنا مطار بانكوك وكان الجو حلو وممطر واخذنا تكسي من كونتر الاجره بي 1500 متوجهين الي بتايا قنل نخلي اول اسبوع بتايا وبعدين بوكت اخر يومين نرجع بانكوك وكنا نريد نروح فندق دراكون بس للاسف ما كان في حجز وصلنا بتايا وحجزنا في فندق بفرلي وكان فندق جيد ما اقول ممتاز واستعربت وانا داخل بتايا
وهذاصوره مطار مسقط

نحن فى الانتظار بارك الله فيك

ArabianTraveler
هلا،جمال.
مشكور على كتابتك لتقرير رحلتك.و دائماً تكون هناك فائدة من تجارب الأعضاء.و أنا سأكون متابع لك.
تحياتي.
المسافر العربي.

1. http://www.sawadee.com/hotel/pattaya/markland/pictures.html

على العموم بعد النزول من مطار بانكوك اخذنا تكسي من اجرة المطار بسعر 1500 بات الي بتايا وكان برنامج على النحو التالي اسبوع بتايا اسبوع فوكت واخر يومين بانكوك
وصلنا بتايا قاصدين فندق دراكون ما حصلنا حجز قلنا لي ارح التكسي ودنا فندق جيد وقريب من منطقة العرب فنصحنا فندق بفرلي على العموم وصلنا فندق بفرلي وحصلنا غرفة الشحصين وكانت جيدة قنا نريح اول يوم بعد نشوف لنا فندق ثاني وكان الوقت الساعة 11الصبح تقريبا نزلنا الشنط واخذنا دش قلنا نروح نتمشى شوية على البحر ونشوف لنا مطعم نتغدى في وكان الجو حلو وممطر تغدينا في مطعم ليلي اكل طيب بعدين ردينا الفندق وريحنا شوية لين العصر والعصر رحنا نكتشف بتايا والبحر وكان البحر جميل وهواء منعش جلسنا واخذنا لنا عصير جوز وكانت طيبه ومنعشة رجعنا لي شارع وكينغ استريت وبدات زخات المطر تزيد اكثر وزحمة الناس ايضاً وتعرفون الشارع غني عن التعريف رحنا نشوف بعض المحلات واشتريت لي صندل وانتو بكرامة ومظلة لي المطر على فكره مطرهم خفيف ومنعش يعني مب عواصف وغبرة زخات منعشة مش غزيرة يخيلك تصصح بعدين قلت خلني اروح اكتشف شمال بتايا في اكثر الناس في من الاجانب وقليل من العائلات الخليجية ومنطقة العرب الفنادق في تعبانة شويه وزحمة واصوات المزعجة بعد البحث السريع وقع اختيارنا على فندق مارك لاند فندق جميل ومطل على بحر شمال بتايا وهذا موقعة

لاحظت شمال بتايا البحر عندهم انظف والفنادق ارقى بس المشكله الوحيده هي بعد المطاعم العربية وحلة بسيط بتكسي 20 بات يوديك منطقة العرب في دقائق على العموم حجزنا في مارك لاند بسعر 1800 بات ولقيت السعر في الانرنيت 1300 بات واكتشفت الحجز من الانرنيت افضل واريح لك وقلنا راح نجي بكره الساعة 12 رجعنا بعدين الي البحر لانه صاحبي ما يحب الاصوات العاليه للمكبرات شكلة الطبلة ضارب عنده شربنا العصير المعتاد والمفضل لدينا مشروب الطاقه بس اربط عمرك قبل عشان ما اتطير يلي هو عصير جوز الهند بصراحه اناشربتة في صلالة بس لقيت يلي عندهم اطيب بكثير وقعدنا نسولف ونفكر نروح رحله في بيتايا واتفقنا نروح حديقة التماسيح ونحنا راجعين من الشارع وكينغ استريت لفت نظرنا محل للايس كريم علي زحمة ما اذكر اسمه على العموم جلسنا في وتذوقنا من الايس كريم الطيب وبعد ذلك تعشينا في مطعم عراقي ما اذكره اسمه وقلنا قبل ما نروح ننام نقعد نتسلى شوية في استراحة فندق في سي عندهم قعده حلوه وبليادر والعاب واستوت الساعه 2 ردينا الفندق وريحنا كان اول يوم لنا ونحن مرهقين اول ما حطيت راسي ما حسيت رحت في نومه ما حلا النوم بعد المشي والتعب ما فتحت عيني الا واشوف الساعة 9 قمنا وبعد الدش رحنا ندور مطعم نفطر وبعد الفطور اخذنا جوله سريعة في سنتر يلي داخل في طيارة ما عرفت ما اذكر اسمه واخذنا شريحة موبايل والجو كان زخات منعشة من المطر وثاني يوم حسيت بنشاط اكثر دوم في السفر ثاني يوم يكون احلا وانشط في السفر
على العموم رجعنا الفندق عملنا شيك اوت وطلبنا تسكي من الفندق متوجيهين الي فندق مارك لاند شمال بتايا كان فندق نظيف ومطل على البحر وغرفة كبيرة مع بلكونة ويجد مسبح جميل في الطابق الخامس اذ ا مش ناسي وانشاء االله راح اكمل لكم تفاصيل الرحله ووبعض صور الرحلة وارجو المعذرة اذا نسيت وعلى تاخير الصور والي اللقاء
استفسار شو الافضل والاسرع ارفع الصور في معرض صور الموقع واو عندكم مركز للتحميل اسرع ومجرب