المدينة المنورة المسافرون العرب

28-08-2022 - 02:14 am
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواتي واخوني اعضاء المنتدى العزيز
الحمد لله الذي من علي بالعمرة الى بيته العتيق وزيارة مسجد رسوله الكريم والصلاة فيه
كانت الرحله عن طريق البر كالآتي
(الكويت - الرياض - الطائف - مكه المكرمه - المدينه المنورة - الزلفي - الكويت )
سافرنا من الكويت يوم الجمعه 6- 2-2009بعد صلاة الظهر مباشرة وصلنا الى الرياض الساعه 10 مساءا وما شاء الله كانت الرياض مستهله بالامطار وسكنا في فندق بودل بالعليا
في الصباح عقدنا العزم الى السفر الى الطائف ووصلنا الى ميقات السيل الكبير ( قرن المنازل ) في الساعه السابعه مساءا تقريبا واحرمنا من الميقات
ووصلنا الى مكه المكرمه في الساعه 10 مساءا وارتحنا قليلا في الفندق ( المروة ابراج زمزم ) وبدئنا عمرتنا في الواحده صباحا مكثنا في مكه المكرمه ليلتين ومن ثم سافرنا الى المدينه المنورة
الطريق من مكه الى المدينه اخذ منا تقريبا 4 ساعات وسكنا في فندق ( القصر الاخضر) متواضع لكن قريب من الحرم
وبقينا في المدينه المنورة ليلتين ومن بعدها سافرنا الى الزلفي وتغدينا فيها ووصلنا الى الكويت في الساعه 11 ليلا وكان الجو في الكويت غبار
الحمد لله الذي اتم علينا عمرتنا وحفظنا في الطريق واوصلنا الى بلادنا سالمين وغانمين
اللهم تقبل منا ...

ويايت يكون التقرير مدعم بصور

ام مشور
الحمد الله على سلامه الوصول
وعمره مقبوله ان شاء الله اود ان أسئلك لاني ماشي اخر الشهر انا والعائلة ان شاء الله اي طريق اخذته من الكويت هل السالمي او النويصيب وايهم احسن وياريت تقولي اسعار الفنادق في مكة والمدينة وماذا تنصحني للطريق لانه معاي اطفال واحسن وقت للمغادره من الكويت وجزاك الله الف خير

ssksa
وعمره مقبوله ان شاء الله وياليت اذا فيه صور نزليها الله يعافيك

@@شذى الرياض@@
الحمدالله على السلامه وعمره مقبوله

ام هلالة 1
عمرة مقبوله والحمد لله على سلامتكم عندي سوال فندق القصر الاخضر نظيف وكم سعره

عبر الاثير
الفندق نظيف وشكله كان من الفنادق الراقيه لكن مافيه تجديد بالديكور بس خدمتهم حلوة واسعاره مناسبه لان اوبروي يوم عرفوا انا كويتين زادوا السعر وكذلك طيبه
السعر كان 475 للغرفه الثلاثيه مع الفطور
الله يسهل عليكم الدرب ويتقبل منكم

ام مشور
االامانه احنا طلعنا من نويصيب بعد صلاه الظهر يوم الجمعه وبعدها للرياض استرحنا يوم ومن الصبح مشينا للطائف واحرمنا من الميقات ورحنا مكه ( برج المروة ) فندق زين بس بدون فطور وعقبها الى المدينه وبعدين للسالمي
الطريق من المدينه للسالمي مع الاستراحات والوقفات 10 ساعات تقريبا طريق سهل احسن من طريق الرياض - الكويت
بالنسبه للاشياء اللازمه للطريق ( الاكل - بسكوت - برنجلز - مكسرات -ككاو - خبز ونتوست وجبن ) + مشغل سي دي للافلام عشان الاطفال يلهون
كيس يوضع فيه ( ديتول + صابون سائل + علبه مناديل + ابريق ) لزوم الحمامات في الاستراحات - مكرم السامع
ودام معاكم اطفال لازم توقفون كل ساعه في استراخه عشان ياخذون راحتهم في الحمامات .. الله يعينكم
واهم نقطه === التشييك على السيارة و دهنا والغايشات والتواير تكون جديده ( اهم شيء )