تايلاند المسافرون العرب

1. من الكويت الى بانكوك

2. بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا يا جماعه انا البحر الذهبي وهذي هي المشاركه الاولى لي في المنتدى
واتمنى ان احوز على رضاكم وسوف اقوم بسرد عليكم تفاصيل رحلتي الى تايلند في عام 2004

من الكويت الى بانكوك

بدايه ماكان لي اي اهتمام اسافر الى تايلند لان للعلم قد زرتها مرات عديده ولكن اما اشراط الربع ان ارافقهم الى تايلند قررت التنازل والذهاب معهم (البدايه هياط مني) مو مهم الاهم أننا حجزنا للسفر وتهيأنا وانكبنا من مكتب السفريات (انا قايل بشار السوري ما يفهم) المهم حجزنا على الكويتيه رحله 411 نوع الطائره ايرباص 340 الى بانكوك مباشره .
رحنا للمطار وادخلنا الشنط والعفش ، ولرغبه من المرافقين ذهبنا الى مقهى الكوت الموجود خارج المطار لتدخين الشيشه (لا يروح في بالكم اني انا اللي قايلل) بعد ما حرقنا الوقت وحرقنا رؤوس الشيشه ذهبنا مسرعين الى داخل المطار وختمنا الجوازات واتجهنا الى الطياره .
دخلنا الطياره والى امه لااله الا الله ويانا تقول ما بقى احد بالكويت ، المهم جلسنا في كراسينا ورددنا دعاء السفر واقلعت الطائره واستوت في الجو وطلبت من المضيفه ان تأتي لي بأوراق لعب (جنجفه بالكويتي) وبدأنا الله (لعبه الهند) سبع ساعات ونحن نلعب بدون توقف وكل من مر علينا وشافنا ضحك .
المهم اقتربنا من مطار بانكوك الدولي وتحدث الكابتن وقال الرجاء ربط احزمه المقاعد والشباب اللي يلعبون ورق يلمون الورق وهبطنا بحمد الله في مطار بانكوك .
نزلنا من الطائره ونحن نقول لا موعد بيننا وبينكم الى بعد اربعين يوم وتوجهنا الى كونترات الجوازات (وقبلها كونتر التدخين ) وختمنا جوازاتنا (للعلم لابد من تعبئه الاوراق ولكن للاسف كتبنا عليهم لاننا ونحن نلعب الورق لم نجد اوراق )
بعد ما خلصنا من الجوزات نزلنا من السلم الكهربائي لاستلام العفش (كلهم هاند باك وشنطه) وبعدها ذهبنا الى الجمارك ووقفنا في الخط الاخضر لكن فتشونا واخرونا نص ساعه (مو مهم عندنا باقي اربعين يوم) بعدها خرجنا بالسلامه وتجهنا الى مكاتب البنوك لتغيير العمله من دولار الى بات تايلندي .
في هذا الوقت كنت انا مع موظف شركه سياحه اكاسر معاه بالسعر اهو يقول 2000 بات انا اقول والله ما تاخذ غير 1800 بات المهم اقتنع وعرف اني مافيني طب ووافق و200 بات زياده لخط الاكسبرس واي يعني خط ابو فلوس الى بتايا واشترطت عليه ايضا ان يكون الباص مسموح التدخين وان الباص يوقف على اول محطه بنزين خارج بانكوك .
ذهبنا بعدها مع موظف الشركه وركبنا باصنا الخاص الى بتايا ولما ركب السائق الى في ايه سيجاره وابتسم وقال بتايا !!! قلنا نعم قال ساعتين قلت اذا وديتنا في ساعتين لك الف بات .
غفيت وغفوا الربع معايا ....... وبعدها بوقت صحاني السائق وقال لي اين بتايا ونظرت الى الساعه فوجدت اننا صارلنا ثلاث ساعات واربعين دقيقه من خروجنا من المطار والدلغ هذا يقول ساعتين .
فبدأت بتوجيه يمين ويسار الى أن دخلنا من مدينه شان بوري الى الطريق السريع الى بتايا وبعدها بساعه وصلنا الى قلب بتايا (منطقه العرب) وذهبنا الى فندق vc وهو انظف فندق في منطقه العرب وسكنا فيه .
لمحه على فنادق منطقه العرب في باتايا
1- فندق فيسي .... في السنتر ونظيف ويحتوي على اكثر الخدمات من مطعم واستراحه لوبي ومطعم ارضي وصاله تسليه نشاهد فيها المباريات وصاله رياضه ومسبح ومساج
2- فندق بلازا وهو في قلب السنتر ولكنه قديم جدا واخاف اسكنه من كثر ما سمع عن تواجد الجن في داخله (وانا كافيني اصحابي علشان اقابل جني)
3- فندق بلازا مينشن وهو فندق افتتح في عام 1997 ويقع خلف بلازا ويعيبه الازعاج خاصه ازعاج الليل
4- فندق شيري .... دون تعليق فندق لمن يريد عطله لمده سنه اقرب ماله غرف عزاب
5- فندق بي ان مينشن .... فندق يبعد عن منطقه العرب 2 كيلو ولكنه يمتاز بالهدوء والراحه ورخيص مقارنه بالباقي
6- فندق ين سباي يوجد هذا الفندق في منطقه تبعد نصف كيلو عن منطقه العرب وفي ممر مظلم تم اضائته حديثا ولكني احب هذا الفندق للهدوء ولانه جديد ايضا
7- فندق وايت روز .... فندق يقع بالقرب من فندق ين سباي ولا يختلف عنه كثيرا ولكن يعيبه انه صغير
8- فندق سنترال .... هذا الفندق من الفنادق القديمه التي تم تجديثدها بالكامل ويقع على بدايه طريق جبل البوذا حوالي كيلوا ونصف عن منطقه العرب ويمتاز بالهدوؤ ويعيبه ان من الصعب ان تجد حل لاشغاله طوال العام من السياح الكوريين
9- فندق شامب باتايا وهو يقع بعد فندق السنترال وفندق رخيص ويقع في احلى مكان في بتايا ولكن اصحابه لا يهتمون به نهائيا .
هذي بعض الفنادق وليست كلها
وسوف اكلم في الفقره الثانيه المطاعم والاسواق

سفير الشرق
اخوى البحر الذهبى يسعدنى انى اكون اول واحد يرد عليك
ويسعدنى اكثر انه اول مشاركه لك فى هذا المنتدى يكون موضوع فيه معلومات مفيده خصوصا عن بتايا
والجميع بانتظار معلومات اكثر منك ومواضيع جديده
وكل الشكر لك اخوى وبارك الله فيك واستمر وكلنا متابعين معاك وياليت لو يكون فيه صور مع الموضوع

الاخ يا خي افهم
شكرا لمرورك ويسعدني ان اعرض معلوماتي للاخوه للفائده

هالو بانكوك
من مكتب السفريات (انا قايل بشار السوري ما يفهم)
بشار السوري لايكون الى بالفحيحيل ههه
عاد يمدحونه الشباب يقولون اذا متوهق ماكو حجز روح لبشار يطلع حجز من تحت الارض
الحمد لله على سلامتكم وناطرين باقي التقرير ومتابعينك طال عمرك

ا خي افهم
هالو بانكوك
شكرا لكم على مروركم واتمنى ان اكون عن حسن الظن
هالو بانكوك جبتها على الجرح

نبدأ بالفقره الثانيه
المطاعم العربيه وطبعا المطاعم العالميه منتشره في بتايا ومطاعم الوجبات السريعه ايضا المهم نبدأ بالمطاعم الموجوده في منطقه العرب
1- مطعم زهره الخليج .... مطعم القائمون عليه سوريين ومطعم 100% نظيف ورائع واكله ممتاز جدا
2- مطعم ابو عبدالله .... صاحبه كويتي مهاجر من عام 1994 ومطعم رائع ايضا واكله نظيف
3- مطعم ليلى ..... ممتاز ايضا

بعد الوصول والسكن
اولا لازم ابين لكم عن الفندق الذي سكنت فيه
هذا هو عنوانه على الانترنت : http://www.vchotelresort.com/
طريقه الحجز بسيطه عبط طلب الرسيفريش وبس واذا ما بغيت تعبيه رح لهم وقولهم ابي غرفه (بالعربي) راح يقولوك ماكو طلع 500 بات وتلاقي نفسك ساكن
للعلم عندهم خدمه حلوة ان البل مال (حمال الشنط) يفضي شنطتك اذا انت نفس نوعي ما تحب ترتب وعطه 100 بات وخله يشيل بطول البيره من الغرفه وترى قبله الصلاة على الجبل على القمه بالتحديد

نرد للفقره

وصلنا بتايا وكلن بغرفته واخذنا شاور من بعد التعب والنوم ولعب الورق بالطياره وقلنا مكان التجمع بغرفتي بأعتباري الاكبر سن واجملهم واحلاهم واغناهم و (انا من اللي يميزني اني ما عمري مدحت نفسي) بعد الشاور تجمعنا بالغرفه وطلبنا شاي وقعدنا نفكر وين نروح .
الجدول السياحي لليوم الاول :
8- بيتنا
مو مهم بعد مارجعنا من اليوم الاول اكتب لكم النتائج
1- عرفت اننا للحين دايخين من لعب الورق
2- ذهبنا الى مجمع لوتس ب 80 بات ورجعنا 120 بات تعرف الدرب بالروحه غير بالرده !!!!؟؟؟
3- الشعب التايلندي قريب من طبع المصري كلهم نكت
4- الاكله جدا لذيذه
وبالفقره الثالثه اكمل لكم عن اليوم الثاني في بتايا

Golden-sea
للعم انا استقى الذكريات من كتب عندي كتبت فيه يومياتي وجداول الرحله بالاضافه الى الذاكره اللي الله ينعشها وبديت انسى معاها اسمي واسم ولدي الله يحفظه