فينيسيا - البندقية المسافرون العرب

1. لكن لم يأتى احد للتفتسش على التذكرة قلت يا ريتنى ما قطعت :]

2. خلى بالك لغاية ما تخرج من ترمينى دى

السلام عليكم و رحمة الله اخوانى
فكرت كثيرا قبل ان اكتب عن رحلاتى لدول اوروبا الشهر الماضى لكنى قررت ان اشارككم رحلاتى بحلوها و مرها ..
رحلتى كانت لجزيرة كريت ثم اثينا ثم روما ثم امستردام
فلنبندا هنا بايطاليا و سوف اكتب عن الباقين فى المكان المخصص لهم.
نزلت فى مطار ليوناردو دا فنشى قادما من اثينا و تخيلت اننى اهبط على ارض البيتزا و المكرونة لكن..!
و اه من لكن بقينا ننتظر الشنط قرابة الساعة و لما وصلت دخلنا الحمام وجدناه مكسر,اصابتنى خيبة امل انذاك لكن قررت الاستمتاع بكل شيئ.
ذهبنا لنغير بعض النقود من الصرافة فى المطار فوجدنا الاسعار غريبة جدا و مرتفعة فقررنا ان نغير من داخل البلد و قد كان و الاسعار كانت افضل بحوالى 30 يورو لكل 500 دولار لذلك لا انصحكم بتغيير العملة فى المطار.
ذهبت لخدمة السائح و حيث اننى اجيد الانجليزية و الحمد لله اجادة تامة فطلبت منها خريطة لكن فوجئت بها تقول ليس عندى خرائط ستجد فى ترمينى "المحطة الرئيسية مثل محطة رمسيس بالقاهرة".
قلت مش مشكلة اجيب من ترمينى و سألتها كيف اذهب هناك قالت لى بأن اخذ القطار من خارج المطار بان اسير داخل النفق المعلق و سأجد نفسى فى المحطة.
فعلا ذهبت لأحجز التذكرة فوجدتها ب9 يورو للفرد الصراحة تضايقت من السعر العالى فهذا يساوى حوالى 65 جنيه مصرى للتذكرة المهم قطعت و ركبت و القطار تحرك و هناك قطار كل نصف ساعة.

لكن لم يأتى احد للتفتسش على التذكرة قلت يا ريتنى ما قطعت :]

المهم وصلت ترمينى و ذهبت لاسال كيف اذهب للفندق اللى انا حاجز فيه و اريد خريطة لكننى ذهلت من الرد ان السيدة الفاضلة فى مركز خدمة السياح لا تتحدث الانجليزية ناهيك عن المواقف المضحكة و التعامل بالاشارات و اخيرا تركناها و لم نفهم شيئا و سالنا احد المارة فدلنا ان الفندق يقع على مرمى بصرنا !
المهم و انت فى ترمينى تاخد بالك من محفظتك و جوالك و شنطك,الحرامية هناك اكثر من المسافرين و البوليس ما راح يساعدك يقفوا يتفرجوا.

خلى بالك لغاية ما تخرج من ترمينى دى

لما تطلع من ترمينى الباب اليمين حتكون فى شارع اسمه فيا مارسالا و كلمة فيا تعنى شارع,و فيا مارسالا به الكثير من فنادق النجمتين و الثلاث نجوم و بيوت الشباب و الميزة رخص الاسعار و القرب من المحطة حيث يمكنك التوجه لاى منطقة من ترمينى.
ذهبنا للفندق و حجزنا غرفة مزدوجة و كلفتنا 90 يورو لليلة و كان هناك عنابر تتكون من 6 اشخاص تكلفة السرير 25 يورو لكننا فضلنا الحمام الخاص بدلا من المشترك لذلك اخذنا المزدوجة.
الفنادق عامة فى ترمينى فقيرة و الخدمة منعدمة لكن للشباب المسافر لوحده تكون رائعة.
فى الفندق و يسمى بوب ان اعطونا خرائط و ساعدونا كثير كثير و شرحوا لنا كيفية الذهاب للمناطق الهامة.
كان اليوم الاول قد انتصف فقررنا الذهاب الى الجندى المجهول و منطقة بيازا فينيسيا و بيازا تعنى ميدان
توجهنا لترمينى و اخذنا الاوتوبيس رقم 175 و انزلنا امام نصب الجندى المجهول مباشرة !!
و آآآآآآه من الروعة تمشى فى روما عينيك توجعك من النظر يمين و شمال على جمال المبانى,بلد مبانيها و تماثيلها غاية فى الروعة فعلا..!!
تمشينا فى بيازا فينيسيا قليلا و اكلنا بيتزا و كانت غاية فى السوء الصراحة لكن بعد كده عرفنا منين ناكل البيتزا التمام.
تمشينا فى الشوارع و تفرجنا تى الساعة 11 مساء و الساعة 11 كله سكوت و كله نايم فقررنا العودة للنوم فقد كنا مرهقين جدا من رحلة السفر.
و انتهى اليوم و الاول و قررنا اليوم الثانى التوجه صباحا لكنيسة سان جيوفانى ثم الفاتيكان.!
و للحديث بقية طالما فى العمر بقية
و الان بعض الصور بناء على طلب الاحبة

Awal_7abib
الحمد لله على السلامة اخي سيسو
وبصراحة نطمع بكم صورة من الرحلة تلطف فيها الجو
وبانتظار التتمه

آخر الفرسان
حمداً لله على سلامتكم وتقرير متميز من بدايته ، ونقطة رائعه بشأن الصرف داخل البلد فالبعض ياخذه الاستعجال في استبدال العملة من المطار
تحياتي لك ومنتظرين باقي تفاصيل الرحلة

تحياتي لك .. وفي انتظار باقي التفاصيل

Hesham
ياهلا فيك اخوي سيسو
ذكرت نقاط مهمة مثل الصرافه ومثل مواقع الفنادق الرخيصة واهم نقطة البيتزا لكن ماخبرتنا وين مكان البيتزا الرائعة المذاق ...
بأنتظار البقية من هذا التقرير ومشكورين مقدماً
تحية وتقدير

الفارس الاسود
ننتظر البقيه منك والف شكر لك

siso010
  1. السلام عليكم

2. نحن الان فى اليوم الثانى فى روما

نحن الان فى اليوم الثانى فى روما

استقظنا مبكرا جدا و ذهبنا للفندق و اخذنا افطارنا و هو عبارة عن قطعة من الكرواسان و كوبا من الكابوتشينو و كان من اللازم ان اذكر هذا الافطار لان طعمه غاية فى الروعة و الجمال و يمكنك تناوله عندما تصل فهو مواجه لترمينى من الباب الايمن عند شارع فيا مارسالا رقم 66 .
قررنا التوجه لشراء بعض الملابس بالطبع الرخيصة و لكنها ممتازة المستوى فهى نفس ما تراه فى المحلات لكن باسعار اقل من النصف.
توجهنا الى ترمينى و اخذنا المترو و هناك اتجاهين للمترو اخذنا اتجاه بيديستينى او كما تكتب و نزلنا بعد 3 محطات بالضبط لتجد نفسك عند شارع يسمى فيا سانيو.
شارع فيا سانيو هذا هو عبارة عن سوق كبير كالذى موجود فى خان الخليلى و الجميع يفترش و يعرض منتجاته,بالطبع لازم تشترى جاكت جلد ايطالى فهو الاشهر و خد بالك انهم يعطوك السعر مضاعف و انت و شطارتك بس هو سعره من 120-160 يورو الجديد اما هو فسيبدأ ب 300 يورو على الاقل,هناك ايضا جاكتات جلد مستعملة و لكن بحالة رائعة انا عن نفسى اشتريت 2 الواحد ب 26 يورو بالضبط بعد ان قال لى 45 يورو للواحد.
تسوقنا و اشترينا بعض التى شيرتات و الجاكيتات و بالطبع الجينز الايطالى الشهير و عندما انتهينا قررنا ان نبدأ الفسحة.
كنيسة سان جيوفانى و هى تقع خلف شارع فيا سانيو و هناك كل الكنائس تتميز بجمال المعمار جدا و شاهد الصورة فقد كنا مستمتعين بها و دخلنا و شاهدناها من الداخل,للامانة تصورنا انها انضف كنيسة فى العالم و لكن ..... عرفنا انه هناك افضل و اروع فى الفاتيكان.
جلسنا قليلا و شربنا بعض العصير و اخذنا بعض الصور ثم توجهنا الى المترو مرة اخرى لاننا ذاهبين الى الفاتيكان.
أخذنا المترو و بعد 9 محطات نزلنا لا ن محطة المترو تبعد قليلا عن الفاتيكان فيجب ان تسأل كيف اذهب للكنيسة و راح يقولوا لك لانه صعب ان اصف بس عامة هى على اليمين.
رحنا ووجدنا طوابير تنتظر الدخول و لكن للامانة كله فى سرعة و يسر,التذكرة قيمتها 12 يورو و يمكنك استئجار مسجل صغير يشرح لك الكنيسة من الداخل نظير 4 يورو اخرى.
طبعا و انت داخل الكنيسة لازم بتضل طريق العودة فهى عبارة عن مدينة داخل روما لا تقلق حتما ستعود.
استغرقنا 4 ساعات نلف و ندور صور و رسومات و تماثيل رائعة و الالاف مثلك يتفرجون و الكل مبهور "الحمد لله الذى اعزنا بالاسلام" .
القصد خرجنا و اتخذنا طريق العودة للفندق هناك اوتوبيسات كثيرة تذهب الى بيازا فينيسا و منها الى ترمينى لان التذكرة شغالة 24 ساعة تركب ما تشاء بها و فى نوع اخر صالح لمدة 75 دقيقة لكن الصراحة لم نقطع تذاكر لانه لا يوجد مفتشين اصلا داخل الاوتوبيس ;)
كنا فى غاية التعب و قلنا لازم نأكل مكرونة هذا اليوم و دلونا على محل رائع بالقرب من الفندق فى شارع يسمى فيا باليسترو و بعد 4 شوارع من فيا مارسالا اكلنا مكرونة بولونيز رائعة و قطع الكانيلونى الملفوفة و للعلم الاكل فى ايطاليا غالى جدا يث دفعنا 35 يورو لفردين فى هذه الاكلة.
ثم صعدنا للنوم و استقظنا فى منتصف الليل و ذهبنا لافضل محل بيتزا فى ايطاليا كلها و يسمى فورميولا 1
و هنا ركزوا معايا شوية.
هناك نوعان من البيتزا : نوع و هى البيتزا العادية عندهم و هى عبارة عن خبز محشو بما تختار انت من اصناف و هذه نوع ردئ فهو عبارة عن ساندويتش .
اما النوع الاخر فهو يسمى توندا بيتزا و هى البيتزا التى تعرفها و هى فعلا رائعة لكن التوندا بيتزا تقدم فقط من بعد الساعة الثامنة مساء لذلك لا تأكل بيتزا فى النهار كلها بعد الثامنة فى فورميولا 1 هذا.
و المحل يقع فى اخر شارع فيا مارسالا من ناحية اليمين فى شارع يسمى فيا ديجليكى فقط اذهب لاخر فيا مارسالا و اسأل عن هذا الشارع.
اكلنا و توجهنا للفندق للنوم لكى نذهب صباحا الى الكولزيوم او المتاهة الذى تم تصوير فيلم Gladiator فيه.
و للحديث بقية طالما فى العمر بقية

غيمة وفا
شكرا siso010
ماشالله موضح كل شي وخصوصا ان الباصات مافيها تفتيش لول
ذكرتني لما كنا في فيينا ركبنا القطار وقعدنا قلنا الحين بيجون وبياخذون الفلوس وكم السعر وكنا جاهزين للدفع