بودابست المسافرون العرب

5. سلفاكيا (وعاصمتها براتيسلافا)--- ليلة واحدة

6. صورة لحجرتي داخل الهوليدي ان

رحلتي الرائعة والمصورة الى فرنسا- النمسا- سلفاكيا بالتفصيل الممل :

في البداية أود أن أشكر جميع الأعضاء والمشرفين على هذا المنتدى الرائع من جميع النواحي ، فهو يمثل عمل فني قيم يستفيد منه الجميع بارك الله فيكم جميعا"وأتمنى منكم المزيد من المقالات والموضوعات المميزة.
قبل البدء في كتابة تفاصيل رحلتي هذه أود أن اخبركم بأنني سافرت دول كثيرة نظرا" لأن طبيعة عملي تتحتم علي ذلك..ولو إني إخترت فرنسا -النمسا- سلفاكيا على سبيل المثال لا الحصر لأنها أول تجربة لي للكتابة في منتدانا القيم ، فإعذروني على التقصير واليكم موضوعي: أرجو من جميع الأعضاء الكرام والمشرفين الرد على موضوعي ، وأنا حاضر لكم بأي معلومات اخرى قد تطلب مني ..وعيوني لكم :

فرنسا - ليلتان

طبعا" في بداية رحلتي كانت الرحلة على طيران الخليج والتي موعدها الساعة 1.00 صباحا" بتاريخ اكتوبر 2006 ، طارت الطائرة بموعدها ولو ان طيران الخليج العادة يتأخرون نصف أو ساعة تقريبا"، الأكل كان لا بأس به (مب ممتاز)، وصلنا بالسلامة الساعة 6.00 صباحا" بتوقيت البحرين (7.00 صباحا" بتوقيت باريس) أخذنا تاكسي وذهبنا الى الفندق الذي حجزناه عبر الإنترنت(موقع إكسبيديا) (حوالي ساعة بالتاكسي) ، الفندق اسمه كارافيل هوتيل بالأوبرا ، هو كان 3 نجوم وبالموت حصلته نظرا" لأنه كان هناك مؤتمر او ندوة او معرض هام تقريبا" في ذاك الوقت..الفندق كان جيد من ناحية النظافة وذو موقع ممتاز لأنه بجوار كوفي شوبات ومطاعم وصيدلية بالإضافة الى كونه قريب جدا" من محطة القطار (3 دقائق مشي تقريبا") اما سعر الباكيج لمدة ثلاث ليالي عن طريق الإنترنت حجزناه ب 1091.52 دولار أمريكي، يعني الشخص بيطلع عليه في الليلة الواحدة ب 46 دينار بحريني مش بطال بالنسبة لأسعار فنادق فرنسا.. أخذنا دش وطلعنا الساعة 10.00 صباحا" فركبنا القطار (ممكن تشترون تذكرة القطار لمدة يوم،اثنين أو ثلاثة مرة واحدة بدل ما تشترون كل يوم تذكرة وطبعا" كلما طالت المدة قل السعر) وذهبنا الى متحف اللوفر فبقينا هناك تقريبا" 4 ساعات وما خلصناه.. تغدينا وتمشينا شوية وبعدين ذهبنا الى الأوبرا بالليل...كانت جدا" رائعة. في اليوم الثاني ذهبنا الى برج ايفيل وتغدينا هناك وكان المنظر من فوق يهبل ..ثم ذهبنا الى شارع الشانزلزية ، الشارع ذلك الوقت كان مزدحم جدا" لدرجة انك لا تستطيع ان تجلس في أي مكان كان (مطعم ، مقهى...الخ) بدون حجز مسبق..فحجزنا في مطعم ايطالي وأخذنا جولة ثم عدنا الى المطعم لتناول العشاء. طلبا استيك مع ماش بوتيتو (3 أطباق) انصدمنا بالسعر!! حوالي 300 يورو أي حوالي 180 دينار بحريني تقريبا". طبعا" المبلغ عن جد كان كثير ، بس لو حسبتها بتلاقي ان هذه هي أسعار دول أوروبا. شارع الشانزليزيه هو شارع كبير جدا" وعريض ، تتمركز به جميع المحلات والمجمعات التجارية..فبتلاقون أفضل الماركات المشهورة ، وطبعا" اللي في ديرتنا ب 100 دينار عندهم ب200 و300 دينار. وأخليكم مع بعض الصور :

داخل متحف اللوفر

خارج متحف اللوفر

بجوار قوس النصر

مداعبة كلب جريددين: كانه وحش (يده اكبر من ويهي)

بالخلف..صورة لدار الأوبرا

النمسا (فينا) ليالي الأنس في فينا........ – خمسة ليالي

قبل الكتابة عن رحلتي أود ان أعطيكم فكرة جميلة عن النمسا وأتمنى أن تعجبكم (نسخت عن عدة بروشرات كانت معي) –يعني الزبدة فقط عطيتكم أياها وبعد مجهود مضني- وأتمنى أن اكون قد أفدتكم بالشرح الوافي : :102::102::1:
(NIKKI ركبنا الطيارة ( :36_1_41:
وسافرنا الى النمسا – إستغرقت الرحلة ساعة وربع الساعة تقريبا" من باريس- سكنا بفندق أربع نجوم يقع ب
إسمه بارك هوتيل شنبرون Hietzinger
وموقعه Park Hotel Schonbrunn
خريطة الفندق و حديقة الحيوان http://www.anaustriaattraction.com/austria-attractions-qz/map/zoo-vienna.htm
الفندق كان أمام حديقة الحيوان مباشرة . الفندق في قمة الروعة والإبداع من جميع النواحي ، نظافة الغرف ،الطعام..الخ - بس سعره كان غالي شوية (حوالي 120 يورو بالليلة). أول ما نزلت النمسا وخلال أول جولة لنا قمت بشراء كتاب سياحي عن النمسا إسمه (ماركوبولو فينا) مع بعض النصائح المهمة وهو باللغة الإنجليزية وسعره 8.20 يورو . الكتاب ممتاز وفيه دليل سياحي شامل للنمسا بالإضافة الى الخرائط واللي يبي أي إستفسار عنه يخبرني وانا حاضر له.

هذه صورة حجرتي من الداخل :

كان معنا مرشد سياحي يأخذنا كل يوم الى اكثر من منطقة سياحية فبدئنا بأخذ جولة حول المدينة ثم زرنا قصر الشنبرون والذي يقع بنفس منطقة فندقنا (هيتزينج). أخذنا المرشد الى مطعم سياحي يطل مباشرة على السوق وطبعا" عندما اقول مطعم سياحي يعني (الأسعار نار، الحجز مسبقا") فتناولنا وجبة الغداء وفي الليل ذهبنا الى الفندق ، كنا مرهقين جدا" فخلدنا الى النوم مباشرة. https://artravelers.com/img]
في اليوم الثاني ذهبنا الى معرض لوحات فنية شهير بالنمسا ، فإشترينا بعض اللوحات الجميلة..(ملحوظة : صور المعرض في الصيف من الخارج تختلف عن الشتاء وتختلف عنها في الربيع ، فكل فصل ترون لوحة جديدة للمعرض من الخارج..وهذه الصور يبيعها المعرض..)... الصور في غاية الروعة..والخيال.......أترككم مع الصور...

زرنا السوق القديم فركبنا الحنطور (وطبعا" الكل يعرف بأن هذا التقليد مميز بأوروبا) وأخذنا جولة لمدة ساعة حول المدينة القديمة والسوق..كانت أجمل من رائعة..نظرا" لهطول بعض الأمطار علينا-التكلفة الفعلية للعربة مع الحصان كانت ب 60 يورو للساعة الواحدة. ذهبنا بعدها الى حديقة موزارت.

في اليوم الثالث ذهبنا الى ساحة ستيفنز ثم زرنا قصر هوفبرج وقلعة سالزبورج القديمة. طبعا" انا لا أعرف أسعار تذاكر القطار أو الباص لأنه كان معانا مرشد سياحي وسيارة خاصة فسامحوني على التقصير. صعدنا الجبل بعدها وذهبنا مشيا" بالأقدام – كان الطريق شوية صعب وتعبنا في الصعود- بعد ما وصلنا ورأينا المنظر..المنظر وايد يجنن ورائع لو الواحد عنده كاميرا ذات زووم ، حتى يستطيع تصوير تلك الطبيعة الخلابة. وبعدها زرنا البرج (برج الدانوب) 6 يورو للشخص الواحد-دفعنا 18 يورو لنا ثلاثتنا ..المناظر من فوق تجنن وايد واللي يشوف فينا من فوق كأنه شايف رسم منظر طبيعي

وفي الليل أخذنا المرشد السياحي الى مزارع العنب الشهيرة مرورا" بالمروج والمراعي الخلابة الواقعة على ضفتي نهر الدانوب ، تصلون الى مدينة كريمز والتي يبلغ عمرها اكثر من 1000 عام وتقع في بداية وادي الدانوب ..ومن خلال هذا الوادي الرومانسي تقع مدينة دورن شتين التي بنيت بالعصور الوسطى وعند الصعود بالسيارة الى الهضبة المطلة على المدينة القديمة ترون آثار قلعة قديمة إستخدمت ك سجن للملك الإنجليزي ريتشارد قلب الأسد في الفترة ما بين (1192-1193).
تعشينا عند مزارع العنب ومن ثم عدنا الى الفندق للإستعداد الى الرحلة التالية.

في يوم سفرنا سلفاكيا ذهبنا الى حديقة الحيوان والتي تقع أمام فندقنا مباشرة. واليكم بعض الصور من الحديقة :">https://artravelers.comm/DSC011812.JPG

سلفاكيا (وعاصمتها براتيسلافا)--- ليلة واحدة

حاولنا الذهاب الى المجر بالقطار ولكننا لم نستطيع..لأن الرحلة بالقطار ستستغرق 4 ساعات ذهاب واربع ساعات للعودة..أي يوم واحد سيضيع منا..فإخترنا الذهاب الى "سلفاكيا" لأنها تبعد ساعة واحدة بالقطار من النمسا فقط. فحجزنا الفندق من النمسا ، وكان" الهوليدي ان"..خمس نجوم وسعره رخيص جدا" (75 يورو في الليلة).
هذا هو رابط موقع الفندق. http://www.holiday-inn.com/bratislavasr
وهذه خريطة المدينة موضحا" بها موقع فندقنا :
خلال ذهابنا الى الفندق (أخذنا تاكسي ومن ثم باص) كما وصفوا لنا :
خلال جولتنا داخل حدود النمسا وصولا" الى سلفاكيا لاحظنا هناك قلاع رومانية محطمة ومسرحين مدرجين وأيضا" قوس نصر قديم ، وبعد عبور نهر الدانوب فوق الكوبري المعلق للوصول الى المدينة القديمة لاحظنا وجود كنيسة التتويج القديمة لملوك دولة المجر(بودابست) كما ترون الحصن التاريخي فوق قمة الجبل. لحظة وصولنا سلفاكيا تفاجأنا بأنهم لا يقبلون اليورو!! فكان لابد من صرف مبالغ نقدية لعملتهم تكفي لليلة واحدة..البلد فقير جدا" لدرجة تجعلك تحس بأنك لست بأوروبا..صعقنا في البداية ولكن بعد وصولنا الفندق (على فكرة فندق الهوليدي كان يبعد عن محطة القطار حوالي 15 دقيقة فقط بالتاكسي) تأقلمنا على الوضع..لأنه كان فعلا" فندق ممتاز. ذهبنا في نفس اليوم الى مجمع تجاري بالتاكسي بعدما وضعنا أغراضنا بالفندق ..المجمع كان ممتاز من جميع النواحي (محلات البسة،مطاعم،مقاهي.................الخ) ولكن يعيبه انه غالي جدا"..فأنا إشتريت جاكيت شتوي خفيف ب 90 يورو!! وبعدما أمضينا يومنا بالمجمع أخذنا التاكسي الى الفندق ، فتمشينا قليلا"بجواره (حوالي 5 دقائق) حتى وصلنا الى النهر والذي كان جميلا" جدا" فأخذنا بجواره بعض الصور.
وبعدها سافرنا من براتيسلافا الى النمسا بالقطار فبتنا ليلة واحدة ومن ثم سافرنا الى فرانكفورت ومنها الى مملكة البحرين..فكانت رحلة لا تنسى ابدا".وهذه بعض الصور :
عند البحيرة

في الطريق الى سلفاكيا

لحظة الوصول

في القطار

في احدى المطاعم داخل المجمع

داخل المجمع

خارج المجمع (وجدنا تاكسي بصعوبة)

صورة لحجرتي داخل الهوليدي ان

في نهاية موضوعي هذا أود أن أوضح بأنني حاولت كل الجهد أن أحمل جميع الصور الى منتدى المسافرون العرب ولكنني واجهت مشاكل كبيرة واستغرق هذا مني شهر بالكامل..والحمدلله توفقت في تحميل 95%من الصور من نفس المنتدى والباقي من موقع آخر.
هذا وأتمنى من الجميع ان يلاقوا إعجابا" في تقريري ، واتمنى أن أكون وفقت في شرحي هذا على أمل أن أشارك في اكثر من موضوع في المرات القادمة بإذن الله..علما" بأن هذه تعتبر أول مشاركة لي..............فأرجو من الجميع ان يتفضلوا بالرد على موضوعي في حالة أي إستفسار..وأنا دايما" في خدمتهم وخدمة منتدانا الجميل ..وآسف مرة اخرى على أي تقصير. (المسافرون العرب). :36_15_24::36_15_17::36_15_24::36_15_17::36_13_2: