مصر المسافرون العرب

MCSEman
22-01-2022 - 04:24 am
  1. وأترك الكلام له الآن :

هذا ليس تقريراً عن زيارتي أنا .. بل عن الزيارة الثانية لصديقنا ألفريد مولون إلى مصر
الزيارة الأولى نقلتها إليكم وكانت شملت الأقصر - أسوان - القاهرة - الواحات
أما هذه الزيارة فمختلفة تماماً عن سابقتها .. فهي أكثر متعة وتنوعاً .. وقد تكلم عنها ألفريد باستفاضة وقال كل شيء يهم السائح
نعرف أولاً المدن التي زارها صديقنا ألفريد : زار الغردقة - ومنها للأقصر - ثم أسوان - ثم القاهرة ومنها للغردقة مرة أخرى حيث العودة لألمانيا

وأترك الكلام له الآن :

في هذه الرحلة كانت زوجتي حامل في شهرها الخامس .. لذا كنت حريصاً على ركوب جميع المواصلات المريحة وليس كما فعلنا في الرحلة السابقة
خرجنا من بيتنا في ميونخ يوم الأحد الساعة 10.30 مساءً لأن موعد رحلتنا كان 3.15 فجراً ، والمسافة بين البيت ومطار Nurnberg حوالي ساعتين ، فخرجنا مبكراً تحسباً لسقوط أية ثلوج .. فقد كانت درجة الحرارة 3 درجات مئوية ، وبالفعل سقطت الأمطار بغزارة لمدة ساعة كاملة .. اضطرينا للوقوف قليلاً ثم مواصلة السير
وصلنا المطار الساعة 12.50 وأنهينا إجراءات الدخول ثم توجهنا إلى الطائرة .. وكنا متجهين إلى الغردقة مباشرة على خطوط Air Berlin ، ولن أركب هذه الخطوط مرة أخرى .. فأسعارهم مرتفعة جداً .. بالإضافة إلى أنهم قدموا لنا الفطار الساعة 4 فجراً .. أي بعد ركوبنا بنصف ساعة فقط !! ولم يعطونا فرصة للنوم
ليس هذا فقط ! بل ما إن انتهينا وبدأنا ننام فإذا بالمايكروفون يقول : Buy our special offers ، هل هؤلاء الناس أغبياء ! ألم يعلموا أن الليل مخصص للنوم وليس للبيع !
طائرة Air Berlin التي أوصلتنا للغردقة
كانت الطائرة بوينج 707 ، وكانت المقاعد قريبة جداً من بعضها .. وصادف وجود فتاة كبيرة الحجم جلست بجانبي .. وكانت تحتل مقعداً ونصف !! لذا فلم أكن أجلس إلا على نصف مقعد
وصلنا الغردقة في الوقت المحدد .. وهو 8.30 بالتوقيت المحلي ، وعندما وصلنا الكاونتر قال الموظف لزوجتي الماليزية : مهاتير محمد رجل ممتاز .. ونحن هنا في مصر نحبه
دفعت أنا الفيزا ب 20 يورو .. أما زوجتي دخلت مجاناً لأنه مسموح للماليزيين دخول مصر لمدة 15 يوم بدون فيزا
أول ما وصلنا الغردقة قمت بتغيير بعض النقود من المطار ، وكان سعر اليورو = 7.6 جنيه
ثم أخذنا تاكسي إلى الفندق ب 5 يورو ، وتفاجأت أنه يمكن الدفع باليورو !
حجزنا في فندق ماريوت بيتش .. وهو فندق جميل جداً .. دخلنا فوراً الفندق ونمنا حتى الساعة 2 ظهراً
فندق ماريوت بيتش .. وأمامه الشاطيء الخاص به
نزلنا نرى الغردقة .. وكان الجو بارداً .. وكنت ألبس شورت وتيشيرت .. فرجعت الفندق كي ألبس بنطلون ، ثم تغدينا في مطعم الشروق التابع للفندق ونزلنا بعدها خارج الفندق
الغردقة وجدتها مدينة جميلة وحديثة .. في أي مكان تجد منتجعات جديدة تبنى ، فالمنتجعات كثيرة وبناؤها لا ينتهي
ماء البحر هناك صافي جداً لدرجة الشفافية كأنه كريستال ، مشينا انا وزوجتي على الشاطيء لحظة الغروب وكان الجو في غاية الإنتعاش
يخوت بين فندقنا وبين الميريديان .. وجدناها ونحن نمشي على الشاطيء
رأينا من بعيد جزيرة صناعية داخل البحر .. ويمكن الدخول إليها عن طريق ممر خشبي طويل .. دخلنا وقضينا وقتاً رائعاً بالداخل حيث يقدمون المشروبات الباردو والساخنة داخل الجزيرة
لم نفعل شيء أكثر من ذلك في هذا اليوم لأننا سنعود للغردقة في نهاية الرحلة ..
لحظة من لحظات الغروب في الغردقة .. ومن بعيد تلاحظون الممر الخشبي الذي مشينا عليه
الممر الخشبي المؤدي إلى الجزيرة
جانب من أعمال البناء التي تجري بالغردقة والتي لفتت انتباهي
في المساء سألنا الإستقبال عن سيارات خاصة تذهب إلى الأقصر .. فأخبرونا بأن السيارة يمكنها الذهاب هناك ب 500 جنيه ، يعني مبلغ غالي بعض الشيء
وبعد عدة مناقشات وافقت .. لأن زوجتي ( شيرلي ) حامل ولا يمكنها الذهاب في باص
كان معاد خروجنا إلى الأقصر بالسيارة الساعة 8 صباحاً .. ووصلنا هناك الساعة 1 ظهراً