اسطنبول المسافرون العرب

19-02-2022 - 02:15 pm
إخواني وأحبائي أعضاء المنتدى الكرام ،كما وعدتكم سالفا"،أقدم لكم اليوم هذا التقرير المتواضع عن رحلتنا القصيرة إلى بلدكم المحبوب تركيا.
باديء ذي بدء أتوجه بالشكر الجزيل إلى جميع أعضاء المنتدى والقائمين عليه ،على ماقدموا ويقدمون لنا من معلومات أفادتنا جميعا" خلال سفرنا ،وأخص جميع الإخوان كبيرهم وصغيرهم وعلى رأسهم أساتذتنا الكبار ومنهم:
أبو عاصم(باقر)
الباب العالي
البحر
مقيم
الدوسي
العماري
محيرني النقل
سازنوروغيرهم الكثير ممن لاتسعفني الذاكرة في تذكرهم هذه اللحظات
كما قلت لكم أن الإجازة كانت قصيرة جدا"(أسبوع واحد) وبعد عدة خيارات رأينا أن نذهب إلى تركيا ،بعد ارتفاع الأسعار في تايلند وصعوبة الحجوزات ،الخ........
ورغم قصر المدة وحصول بعض المنغصات، لن اكون ممن يتسرعون بالأحكام على البلد من مواقف بسيطة وأمور تافهة ،فأنا ولله الحمد لست من أصحاب النظرة التشاؤمية،أو الذين ينظرون بمنظور ضيق.
قرأنا وسمعنا كثيرا" عن الأمور التي تحدث لبعض الإخوان هناك ،وهم صادقون ،ولكن أمورنا سارت على مايرام .
قالوا كثيرا" عن الشعب التركي ولكني وجدته نعم الشعب ونعم الناس .
لن أطيل الكلام وأبدأ معكم التقرير
كانت الرحلة يوم الخميس 10/8/2006 عل متن طيران الامارات،وكان وصولنا ليلا" وكان في استقبالنا صديق تركي، وتوجهنا مباشرة" إلى يلوا عن طريق البحر، ومنها إلى ترمل.
ترمل عبارة عن قرية سياحية، كانت في مامضى مصيفا" لأتاتورك ،ثم بعد موته تحولت إلى منتجع سياحي،
يوجد بها حمامات معدنية تتغذىمن نبعين أحدهما حار والآخر بارد ويلتقيان خلال وادي صغير يمشي خلال القرية، ويوجد بها حمامات بخار طبيعية .
المنطقة جميلة وتصلح للإقامة عدة أيام للنقاهة ، لكن المشكلة في الفندق الموجود بها, فهو فندق قديم جدا" وأثاثه أيضا" قديم وغرفه صغيرة جدا" ،وللأسف لم أقم بتصويره.
وفوق ذلك عندما وصلنا ليلا" انا وعائلتي وكنا في غاية التعب وضعنا في غرفة بدون تكييف :112:
وقضينا تلك الليلة ،وتمكنا من تغيير الغرف في اليوم التالي، وحللنا جزءا" من المشكلة حتى لاتضيع الرحلة.
وفي الصباح قمنا بجولة في القرية،ولكن يؤسفني ان اقول لكم أن الصور التي التقطها بالكاميرا الديجيتال قد قمت بمسحها بالغلط وبدون ان أدري،ولكن لاتخافون فمعي بعض الصور من كاميرا أخرى

هذه الصورة للحمامات الموجودة بالقرية

صورة المسبح وقد نشرت هذه الصورة سابقا"

أمام الفندق

الوادي

هذه أيضا" أمام الفندق

وهذه لجانب من الوادي

واجهة الفندق واسمه جامليك وهو فندق حكومي

وهذه الذي ترونه مجسم به فتحة بالأعلى يخرج منها بخار طبيعي من شدة حرارة الماء
في اليوم الثاني ذهبنا إلى بورصة وتجولنا بالسوق المسقوف والشلالات وكانت مزدحمة وأحلى شي هناك المطاعم والطاولات اللي على الماء،والصور طبعا"من ضمن الممسوحة بالغلط بس الإخوان قبلي ماتركوا شي ،بس عندي هذه الصورة

لمنبع الشلال وهو شديد البرودة
وهذه بعض الصور من يلوا آمل أن تنال إعجابكم(مثل ماكانوا يقولون في التلفزيون)

هذه صورة سد يلوا والماء المتجمع فيه

بدون تعليق

شلال في يلوااستغرقت إقامتنا هناك 3 ليال وعلى قرية ترمل كوكشدرا قريبة من ترمل جدا وكنا نروح لها مشي وفيه شارع عبارة عن محلات ومطاعم،بعد ذلك تجهزنا للسفر إلى اسطنبول وإنشاءالله بتكون في الحلقة الثانية

السيارات وهي تركب العبارة

بعد مغادرة يلوا

ناصر الغامدي
حمدا لله على السلامة وشكرا على الصور

الأخ الكريم ناصر الغامدي أشكرك على المرور وجزاك اله خير

تلفريك
أختي عطر الإمارات
حمدا لله على السلامة
اشوى إنك مصورة بكاميرة ثانية الدجيتل حلوة وبها إمكانيات لكن مسح يعني مسح , لذا دائما اختاري نسخ وانقلي الصور في موبايل ديسك أو جهاز الكمبيوتر وتأكدي من وجودها , ثم عودي للكاميرة وامسح
شكرا بس تعالي شوداكم يم الخرفان عسى ماكالتوها ههه

عطر الامارات
مرة أخرى أحييكم وأستكمل معكم تفاصيل الرحلة،طبعا" بعد مغادرة يلوا إلى اسطنبول، لمدة 3 ليال أيضا" وكانت رحلاتنا بها قصيرة ، إلى منطقة السلطان أحمد وخليج البسفور.

الطريق فوق جسر البسفور

بعد الوصول إلى اسطنبول توجهنا مباشرة" إلى فندقworldpakhotel في منطقة السلطان أحمد وهو قريب من السوق المصري والسوق المسقوف، ويتميز هذا الفندق بالفخامة وهو جديد إذ لم يمر عليه سوى شهر واحد ،ولكن المبنى الذي بداخله الفندق مبنى" تاريخي وكان في مامضى مؤسسة وقفية تابعة للسلطان العثماني.

وهذه منظر منوعة من اسطنبول

تلفريك
أشكرك على مرورك الكريم وأعتذر لك لأني نسيت ان أذكرك البارحة مع الإخوان أصحاب الفضل ،أنت وأبوعلاء، وأبوهلا.
الخرفان سليمة ولله الحمد وهذه شفناها بالطريق إلىترمل.
ملحوظة: أنا أخوك ولست أختك

bagher
عطر الامارات وعطر بوابة تركيا .
ربي يسعدكم على هذه الصور الجميلة .
هذه السنة كانت رحلتي كاملة الى ارش الشمال التركي .
ولم يستع الوقت لزيارت محبوبتي الثانية قرية جوق جدرا .
رائعة هذه القرية . ورائع هذا التقرير ورائعة هذه المشاهد ورائعة هذه الكلمات الموضحة والمصاحبة للموضوع .
لذا وجب علينا شكركم والثناء عليكم . والحي القيوم ان لاهل الامارات محبة خاصة لا تعلوها محبة .
الله ينور دربكم وييسر امركم اللهم آمين .

أسستاذنا الكبير (أبوعاصم) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يقولون أن العين لاتعلو على الحاجب.
وإن هذا المنتدى لايزهو إلا بك وبأمثالك من المبدعين ، ونحن لولا الله ثم أنتم وعونكم لنا لما تمكنا من ترتيب رحلاتنا على نحو قد أراحنا . فبوركتم وبوركت خطاكم ونتمى لكم دوام الصحة والعافية أنتم وجميع إخواننا المسلمون.

عامرعبدالله
الف الحمد لله على سلامتكم وتسلم اخي على الصور الجميله

العماري
رائع أيها العطر الزكيّ، واصل ونحن معك.