صباح المسافرون العرب

24-03-2022 - 04:03 pm
  1. ما اريد أطول في العرض،

ما دفعني للكتابة في المنتدى عن ماليزيا عدة أمور ( وأنا بخيل بصراحة– دائما أخذ المعلومات عن المكان اللي بروح له من المنتدى وبعد ما رجع ما أكتب عن رحلتي وما حب الكتابة وايد - والمعلومات تكون جدا مفيدة وانصح كل اللي أعرفهم انهم يطالعو المنتدى للإستفادة) فالمعلومات المتوفرة في المنتدى عن ماليزيا كثيرة جدا ولا أعتقد أني سأضيف جديد في هذا الخصوص ( لأن الأخوة في المنتدى الشباب والشياب والأخوات) ما قصرو كتبو عن كل شي ما تركو شاردة ولا واردة إلا حطوها في المنتدى وأنا أعتمدث عليها وايد لدرجة أني تبعت المكتوب وكانت رحلتي ناجحة والحمد لله، ولكن حبيت أشارك ببعض المعلومات عسى أن تكون مفيدة وهو السبب اللي خلاني أكتب في المنتدى.
رحلتي الأولى لماليزيا انا والعائلة الكريمة المكونة من ولد وبنت وحرمنا المصون بتاريخ 26/1/2007 لمدة 6 أيام وبعدها كملنا في تايلند
  • ( ودي لعبتي با أه على قول أخونا المصريين) أقصد تايلند فأنا كثير ما اسفار لها للعمل.

أعجبتني ماليزيا كثير من ناحية التنظيم والتطور وسهولة التنقل من مكان لآخر، واستخدمت كل وسائل المواصلات المتوفرة تقريبا( باصات، قطارات، تاكسي ، طائرات ، استأجار سيارة إلا الدراجات لأنه ما أعرف استخدامها ).
بدأت الرحلة في يوم الخميس 25/1/2007 من مسقط عن طريق طيران الأتحاد ( مسقط – أبوظبي – كولالمبور) والعودة من ( بانكوك – أبوظبي – مسقط)
التذاكر كان أسعارها وايد مناسب ( 415 دولار للبالغ و326 دولار ا للأطفال )
لمجموع 1575 $ ل 4 أشخاص .
الطائرة كانت مزحومة لدرجة أنه بعض العوائل الخليجية ما حصلو كراسي جنب بعض ( تفرقوا كل حد في صوب) / وصلنا صباح الجمعة 26/2/2007

ما اريد أطول في العرض،

الرحلة كانت 4 ايام في كولالمبور / ليلة في بينا نج / يومين في لنكاوي بعدها بالطائرة من لنكاوي إلى بانكوك عن طريق الطيران الاسيوي (220 $ ل 4 أشخاص)
· كولالمبور ( أماكن الزيارة شارع العرب / السكن في فندق دورسيت 4 نجوم وبقيمة 260 رنجيت عن طريق مكتب من المطار رجل طيب مسلم اسمه خير الله فيضي ورقم تلفونة 0132799484 وما قصر بصراحة اتفقنا على تاكسي عادي ووفر لي تاكسي مرسيدس جديد.· ملاحظة أسعار الفنادق من المكاتب السياحية في المطار والفندق نفسة ما تختلف وايد ( سألت الاستقبال في الفندق عن أسعارهم في حالة اني جيت مباشرة ( وهذا يختلف عن الوضع في بعض الدول تايلند على سبيل المثال الحجز عن طريق المكتب السياحي أرخص بكثير عن الحجز المباشر) ، قالي المبلغ 255 ر وسعر المكتب السياحي 260 ر ( تفاصيلها انه المكتب السياحي خذ عني في البداية 275 رينجت على اساس السكن لمدة 5 ليالي والفندق حاسبني على الليلة ب205 رينجيت الشاهد انه الواحد وشطارته ممكن تحصل اسعار أقل من المكتب السياحي في المطار) انا أفضل الحجز عن طريق الأنترنت لأنه فيها أسعار وايد ممتازة ولكن لظروف مرض االبنت في الأيام الأخيرة قبل السفر وعدم التأكد من السفر خلاني أتأخر في الحجز عن طريق النت.
· اليوم الثاني كان لجنتج هايلاند عن طريق الباصات من محطة بودا ريا شاملة النقل بالباص والتلفريك لحد الساعة 7 المساء بعدين رجعنا إلى شارع العرب لمشاهدة مباريات قبل النهائي كأس الخليج.
· اليوم الثالث طلعنا للبرجين ( بتروناس) والحديقة اللي جنبة وفيها مسابح وألعاب للأطفال جميلة وآمنة وجنبه حوض الأسماك أكوريا بالمبنى الكبير الخاص بالمعارض والمؤتمرات حوالي 3 دقايق مشي من الحديقة.
· اليوم الرابع أفا موسى يوم كامل عن طريق التاكسي السائق مسلم متدين في الموعد( اسمة يوسف يتكلم الانجليزي وشوي عربي سألته من وين تعلمها قالي من القرآن حتى أته رفض يأخذ الزيادة اللي عطيته اياها على المبلغ المتفق عليه – كان 200 ر رقم الموبايل 0060173642027) تعرفت عليه في اليوم الثالث وكنت رايح أجيب تذاكر البرجين وتبعت نصائح الأخوة في المنتدى أنه أصحاب التكاسي يحبو انك تاخذ أرقام الموبايل وفعلا كانت خطوة مفيدة ، بعد ما خلصنا من أفا موسى طلب يوسف صاحب التاكسي يصلي فوقفنا في منطقة سكنية قريب من المنتجع، رحنا نتمشى أنا والأولاد حصلنا مطعم عادي محلي فيه حريم مسلمات طلبنا طلبات مثل الخبز البراتا ( أو الروتي البعض يسمية) ويقدموه مع العدس والمرق وطلبنا شاي وطبق فرايد رايس وعصير وغيرها المفاجأة أنه الحساب بعد كل هذه الطلبات طلع 9 رنجيت حتى أني قررت اسكن جنبهم ها ها ها ها قررنا نطلع للنكاوي في اليوم الخامس.
· الصباح بعد الفطور رحنا نحجز على الباصات لبينانج / هناك شركات كثيرة ولكن حجزنا على باصات نايس وهي ناس فعلا كراسي مريحة وواسعة كل صف فيه 3 كراسي فقط ( 2+1) بينهم ممر كان سعر التذاكر 59 ر للبالغين 44 ر للصغار وفي مكتب الانتظار يقدمو لك الشاي وبسكويت مع وجود جهاز كمبيوتر موصل بالنت مجاني وفي الباص يقدمو وجبات خفيفة، تتوقف الباصات مرة واحد للاستراحة، شركة نايس عندها رحلات إلى أماكن محددة ( سنغافورة ، بينانج ومناطق غيرها ما أذكرها والباصات مختلفة الدرجات باصات سنغافورة أفضل من بيننانج وهكذا.
· وصلنا بينانج وحجزنا على الشاليهات قريب من الشاطي عند السوق االليلي لليلة فقط حطينا أغراضنا خذنا استراحة شوية بعدينا رحنا نتمشى ونحجز لليوم الثاني للنكاوي حصلت مكتب سياحي حجزت معاه للفيري بوت والتوصيل للجتي صباح اليوم الثاني وكان رجل مهذب من اصل هندي وكان عند الموعد لدرجة أنه لما قمنا لصلاة الفجر حصلته ينتظرني قبل الموعد بشوي في الطريق للجتي قالي عندة شقق مفروشة للسكن مكتبة بعد مطعم القصر المصري ( تخلي المطعم على شمالك وتروح مسافة 300 متر تحصل المكتب على يمينك)، وطبعا شفنا نهائي كأس الخليج في مطعم القصر.
ملاحظة: للذهاب إلى لنكاوي بالفيري بوت في مكانيين الأول طبعا عن طريق بينانج والفيري يطلع الساعة 8.15 صباحا مباشر والثاني يطلع 8.30 صباحا بس ما يروح مباشرة يمر على مكان لمدة ساعة بعدين يروح لنكاوي هذا الكلام اللي عرفته من المكاتب السياحية.
الثاني عن طريق منطقة اسمها تالاكادا اذا ما خانتني الذاكرة في اسم المنطقة وتروح لها من كولالمبور مباشرة أو من بينانج لمدة ساعة ونصف فيها عدة رحلات بالفيري وآخرها يطلع الساعة 7 مساء.
· وصلنا لنكاوي بعد ساعتين وربع تقريبا في المينا تحصل مكاتب سياحية كثيرة تعرض عليك فنادق وتوصيل وسيارات للأجار تعاملت مع مكتب اسمه rk((rakan kotaوالشخص اسمه سفيان تلفونه 0195508412أو 0124680030 استأجرت من عنده سيارة صناعة ماليزية بس حلوة وواسعة جير أوتوماتك ب60 ر لليوم وما قصر خلاني استعملها يوم وزيادة واتفقت معاه اني اخليها في المطار ويجي هو يستلمها من المطار بنفسة بعد ما اخلص منها وما طلب عليه زيادة مبالغ.
انصح اللي يروح لنكاوي يستأجر سيارة خصوصا اذا كان عندة اسرة للأسباب التالية:
· الجزيرة واسعة والأماكن السياحية متابعدة نوعا ما وتحتاج انتظار التاكسي في كل زيارة.
· السواقة في الجزيرة سهلة ومافي زحمة ( على الرغم من أن الستيرنج يمين بس تتعود) بس اتبع الخارطة وتوصل.
· أجار السيارة رخيص والبترول ما هو غالي ( أغلى شوي من عندنا ).
· الفنادق عادة بعيدة عن العاصمة كواه وعن المطار .
· بالسيارة تقدر تختار المطاعم اللي تبيها حتى لوكانت بعيد ( فيه مطاعم حلوة والأكل فيها رخيص ومتروسة أجانب هندية وماليزية بس دور عليها).
· الأماكن السياحية كثيرة في لنكاوي والأخوة في المنتدى ذكروها كلها عليك انك ترتب جدولك للأماكن اللي تحبها وهي بالمناسبة موجودة في خريطة يوزعوها على القادمين في المينا ء تشمل كل الفنادق ايضا.
من الأشياء اللي شدتني بالشاطي انك لما تحرك رجلك على الرمل براحة رجلك تسوي اصوات وينبسطو الأطفال ما مثل الشواطي عندنا!!!!
هذا ملخص رحلتي لماليزيا حبيت اشارك الأخوة ببعض المعلومات اللي أرجو أني أكون توفقت في طرحها.
وبالمناسبة ذكر بعض الأخوة أنه ممكن تروح لجزيرة بوكيت ( تايلند) عن طريق لنكاوي أنا سألت في المينا عن هذا الموضوع قالي المكتب السياحي المتخصص في مثل هذا النوع من الرحالات أنه مافي رحلة مباشرة لبوكيت بالبحر ولكن تاخذ الفير لمدة ساعة لأقرب أرض تايلندية وبعدين تروح بالباص أو السيارة لبوكيت وهي بعيدة حوال 5 أو 6 ساعات.
في اليوم الثاني المساء طلعنا بالطايرة من لنكاوي إلى بانكوك عن طريق الطيران الآسيوي AIR ASIA الحجز إما عن طريق النت بس لازم يكون بدري أو من مكاتبهم وأنا عملت من المطار قبل السفر بيوم وكل ما كان بدري كان أرخص.