ليفربول المسافرون العرب

10-12-2022 - 05:43 am
أسعد الله أوقاتكم أحبتي بكل خير

في مساء الأربعاء الماضي أتى الغاليين والحبيببن على قلبي ريان ( ملبورن ) وأحمد عايد من طيبة المدينة المنورة
وبالرغم من أن زيارتهم لم تطول حيث غادروا إلى ديارهم الساعة الثالثة بعد منتصف الليل ، إلا أنها كانت مميزة بوجودهم

بمشية الله أعرض عليكم أحبتي بعض من الصور خلال رحلتي إلى ليفربول ، والتي واجهت فيها الكثير من الصعاب ، وأيضا هناك نصيب بسيط لمدينة Birmingham التي واجهت فيها بعض المواقف
مناسبة التقرير : حضور الأعزاء إلى جدة أم الرخاء والشدة وموقف العقرب الأبيض على شاطئ البحر الأحمر
فبينما كنا نتسامر ونتبادل أطراف الحديث كان الحديث عن بوابة بريطانيا وايرلندا هو المحور والشغل الشاغل
علم ملبورن اناء ذلك برحلاتي الى بعض المدن في انجلترا واسكتلندا ، فكان لزامًا علي أن أعد تقريرًا عن احداهن..
لذا اخترت ليفربول اهداء لملبورن ولعشاق نادي ليفربول ، أما عن انطباعي حولها فلا أنوي العودة إلى تلك المدينة ....

قصة العقرب الأبيض : واحنا جالسين على الشاطئ... على فرشة لونها نفس لون الرمل واذا المح شي يتحرك :spider:
على بعد متر او اقل و لونه نفس لون الرمل.. ولا ادري كيف لمحته... ويطلع عقرب اسميه عقرب فضائي..
كأنه رجل آلي وسريع وحجمه كبير بعد ... يوم يمشي تطلع له ارجل ويصير مرتفع ولا وقف يصير بمستوى الرمل ولا عاد تميزه..
المهم في القصة البطل ملبورن سوى فيها غريندايزر وقال يبي يقتله.. و قام يرميه بالحصى... والعقرب وقتها شغل اللاسلكي.. يطلب تدخل قوات مساعدة
وراح كانه يبعد وشوي يلف.. في اتجاه دائري ... يمشي ويوقف.. واحنا مراقبينه.. لانه مخطط يرجع من الخلف
هنا غريندايزر قام يقول مشينا مشينا... وسوى منها قصة... يعض :1224: يعض ... ههه
حركنا ورحنا شارع التحلية نقابل بعض من شباب بريطانيا.. اثنين منهم راجعين من برايتون.. عافانا الله واياكم شرها
LIVERPOOL
نقطة الانطلاق : العاصمة كاردف
زمن مغادرة المنزل : الثالثة والنصف فجرًا...
ماأخفي عليكم اني رحت مواصل لاني لونمت كان راح علي اول قطار ، وكان الجو بارد:11ld: جدًا واخوكم الله يصلحه
مصيف... بس شريت جاكيت اول ماوصلت مدينتهم..
اول ماوصلت محطة القطار في كاردف وجدت اربعة اشخاص على مااذكر وكان اثنين منهم موظفين ( سائقي القطار )
وكانت المحطة مغلقة وباقي 5-10 دقائق على موعدها..
في تلك الفترة كانت هناك فيضانات في بعض مناطق بريطانيا ، والطريق إلى ليفربول أحد المناطق المتؤثرة..
فرفض سائق القطار اخذنا وغادر وحده.. بعد ان اخبرنا انه علينا اخذ قطار اخر ثم الوقوف في مدينة بريستول
واخذ قطار الى بلدة تدعى Crewe ومن هنالك كل واحد يغير قطار الى وجهته..
كان زمن الوصول المتوقع قبل بداية الرحلة الثامنة صباحًا ...... ولكن الواقع كان خلاف ذلك اطلاقًا....
بعد أن وصلت تجولت في المنطقة قليلا ثم ذهبت لزيارة ملعب نادي ليفربول ، مع العلم اني مااشجع أي فريق كرة قدم...
و كنت في غاية الارهاق والتعب..
بعد نهاية النهار وقبل الغروب اتجهت الى محطة القطار استعداد للعودة إلى كاردف ، ولكن حدث مالم يكن في الحسبان
اخذت القطار للعودة الى كاردف ، و المشكلة انه يلزمني ان اغير القطار في نفس تلك البلدة......
ولكن ......
بدأ النعاس يغالبني.......... :36_1_50:
وماأشعر إلا بالقطار يتوقف ..... ويعلن موظف القطار ان هذه اخر محطة ... على الجميع النزول
أرى عبر النافذة.. إنه الليل........
أنظر إلى ساعتي..... فعلا.. انه منتصف الليل... ولكن كيف.. أين أنا
إنها مدينة برمينجهام :36_6_4:
ماذا سأفعل ؟
اتجهت إلى شباك التذاكر واضطررت إلى شراء تذكرة أخرى ، ولكن الخبر السئ......
لاتوجد قطارات في تلك الساعة.. علي الانتظار الى اليوم التالي ،
سألت في مكتب الاستعلامات عن فنادق قريبة.. وساعدوني في الحصول على غرفة لليلة واحدة في فندق
يبعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام ... وانا في طريقي سألت اثنين انجليز عن الطريق ودلوني.. ورحبوا فيني
اعتقدوا اني اليوم واصل وراح ادرس في المدينة.. بس فهمتهم القصة
في اليوم التالي غادرت الفندق وتمشيت شوي واتجهت عائدًا بعد ذلك إلى مدينة كاردف
النهاية
بعض الصور من مدينة ليفربول

بالرغم من أن الجو كان مشمس بعض الشيء إلا انه كان في شدة البرودة

اتوقع هذا باص سياحي.. وللاسف بعد تعب الرحلة الى ليفربول.. ماعرفت وش اسوي يوم وصلت
لا ركبت باص سياحي ولا غيره

ولا هذا

منطقة محطة الباص -
]

هذا كانه مكتوب عليه مركز الراديوا..