ابها المسافرون العرب

الصيف بين يديها رجعُ أغنية . . . . . . وعاشقٌ منذ فجر الدهر ما اغتلما
أبها وهذا ثراءُ الحسن أبدعه . . . . . . من أبدع الكون أرضاً أخصبت وسما
مصافحتي الأولى
أبدأها معكم بتقرير من أرض الطبيعة والجمال , , من أرض الحقيقة والخيال , , من سماء تقطر ماءَ زلال , , من هواء صافي يبعث في النفس هدوءً وراحة بال , ,
قررت أنا وبعض من الشباب الطيبين (( شرواكم )) >> شرواك الطيب
السفر إلى مدينة أبها , , وبعض الأماكن الجميلة اللي تحبها قلبوكم , , منها الحبلة مروراً بالسوودة , , وآه يا قلبي من السوودة , , مروراً بالفرعاء
وقت الرحلة من 13 - 7 - 1431 هجري , , إلى 15 - 7 - 1431 ه
المهم مالكم بالطويلة , , هذي بعض من صور الرحلة
, ,
بداية هذه صور على طريق العلاية - أبها , , وتحديداً قرية اسمها ( قرية البلس ) خرجت لنا هذه الصور لترسم لنا أحلى صورة وأحلى منظر
.. .. .. .. .. .. ..
استراحة قصيرة لإلتقاط صور لبعض اللوحات الطبيعيةالتي تعجز الكلمات عن وصف مثل هذه الصور
سبحان الخالق

, ,
.. .. .. .. .. .. ..بعدها وصلنا لأبها ومن ثم لقرية السودة , , اللي أعتبرها واحد من أجمل الأماكن في السعوديةوصلنا إلى, السودة , , وآه منك يا سودة , ,

, ,صورة من أعلى مكان في السودة , , على ارتفاع 3100 متر عن سطر البحرسحاب وضباب السودة يغازل الشمس
يا سحايب سودة أبها تعديّ شمال . . . . واستعيري دموعي سيّلي كل وادي غطي أرض السودة بالندى والجمال . . . . مثل ماهو مندّي بالمحبة فؤادِ

, ,وارعدي يا سحابه فوق هاك التلال . . . . صوري لها حنيني عقب طول البعادِ
, ,
بداية النزول ويلاحظ الضباب الكثيف اللي أول ما شفناه قلنا وش ذا الغبار , , متعودين على الغبار خ , ,.. .. .. .. .. .. ..

بدأت السودة تكشف عن خمارها , ,

ارتحنا شوي وأخذنا قيلولة قصيرة وبعدها رحنا لشلال قريب , , أسفل جبل السودة رحنا 6ورجعنا 3 خالمكان صعب الوصول إليه , , وما يقدر يروح له إلا ناس فيهم خفة ورشاقة هههترى ما أقصدك يا كيمو المكان فيه مخاطرة ولازم تغير أقمشة الفرامل قبل تنزل مع الجبل ولا يصير لك اللي صار لي(( ترى ما طحت أبد )) J
ارتحنا شوي في هذا المكان اللي يفتح النفس , ,, ,يا حلاة هالمكان يا حلاته , ,, ,وصلنا للشلال , , بس للاسف الماء كان قليل , , , ,يلاحظ على الماء التجمد من شدة البرد.. .. .. .. .. .. ..

بعدها رجعنا وبطوننا تقرقر من الجوع والمرحوم, في القدر أشتاق لنا وأشتقنا له , ,
, ,وفجأة , , ويالبيها من مفاجأة , ,عشنا أفضل أوقات الرحلة , , بدأت أصوات الرعد ترعد وتجلجل المكان , , وبدأت بشائر الرحمة تتنزل , , وبدون مقدمات بدأت السماء تمطر بحبات البرد , , ولمدة تترواح من 7 إلى 10 دقائق , , والبرد يصقعنا من كل جهة , , بس والله أجواء روعة من أفضل الأوقات اللي عشتها في حياتي , ,, ,, ,الأرض تكتسي باللون الأبيض, ,حبات البرد الأبيض مع روعة, الاشجار الخضراء, ,, , , ,
, ,, ,.. .. .. .. .. .. ..بعض أعضاء الرحلة في صورة تعبر عن سعادتهم بهذه الأجواء الخيالية , ,لا تعليقJ ههه
, ,, ,, ,

.. .. .. .. .. .. .. , ,3 صور طبيعية من أجمل الصور التي التقطتها , ,, ,
, ,
.. .. .. .. .. .. .., ,والله يالجلسة في هذا المكان إنها تسوى شئ واجد , , , ,, , , ,.. .. .. .. .. .. ..ذهبنا في اليوم التالي إلى الفرعاء,واستقبلتنا هذه الغيوم أجمل استقبال , ,
, ,منظر ,للفرعاء ويلاحظ الضباب الكثيف
, ,, ,, ,.. .. .. .. .. .. ..بعدها ذهبنا للحبلة , , وأينما تذهب فستجد الضباب في كل مكانصورة لهذا الجبل قبل وبعد أن تغطى بالضباب , , , ,.. .. .. .. .. .. ..مخرج :روحي تودع دايم السيف بآهات. . . . . .وتودعه في شوق أبها البهيةتودعه غيمة بونّة وعبرات. . . . . .يا ما سقاها الشوق صبح وعشية, , لكم مني أجمل تحيةأخوكم , , إبراهيم مفرج,
2- 7 - 1431 ه

شكرا لمرورك
: )

رحال وزادي توكل
مزيد من الإبدااع والتألق ننتظره منك اخوي إبراهيم , الحقيقة كانت رحلتنا سويا مع بعض الشباب من أجمل الرحلات تنظيما ووقتا , لازالت ذكرياتها تجول في مخيلتي , ولا زال أريج جمالها يفوح عطرا وشوقا كلما ذهبت إلى مكان أو سقيتني ديمة من سحاب , أو سحرني كثيب من مرعى وخضرة , شكرا أخي على تنزيل هذا التقرير عن الرحلة وإلى مزيد من العطاء , ولا زلنا ننتظر بفارغ الصبر رحلتنا هذا الصيف بس أبخلي الدولة اللي بنزورها مجهولة لاجل يكون سر بيننا

رحال وزادي توكل
هلا وغلا بأبو عبداللهشرفت ولا كلفت بردك الجميل وسرك في بير , , خوالله أشتقنا , , لكن هانت كلها أيام وحنا هناك إن شاء اللهتحياتي العطرة