بانكوك المسافرون العرب

20-01-2022 - 01:45 pm
كانت اول مره ازور تايلند فى سنة 1986 وكنت شاب فى مقتبل العمر وكان عمري 23 سنه وذهب معى صديقى محمد الذى يصغرنى با العمر(((الان لا اعلم عنه شي صار لى 15سنه لم اراه سكن فى منطقه ثانيه وانا سكنت فى منطقه اخري كنا نري بعض ولكن المشاغل وظروف السكن ابعدتنا ))) المهم حجزنا عن طريق الخطوط الخليجيه ولا زلت اذكر خط سير الرحله وكانت من الكويت الى البحرين وننزل فى البحرين لمدة 3 ساعات وبعدها بانكوك وعند انتهاء الثلاث ساعات اكتشفنا ان الرحله تغير سيرها وستذهب الى الدوحه ومسقط ودكا ومن ثم بانكوك وبعدها مواصله الى هونق كونق وكل بلد تنزل الطائره لمده 45 دقيقه الا دكا نزلنا لمده ساعه ونصف تبدل الطاقم فيها وقبل ان نركب ذهبنا لمكتب الخليجيه وقلنا لهم نحن حجزنا من الكويت الى بانكوك بس ننزل فى البحرين ثلاث ساعات والان تغير سير الرحله وقالوا لنا كانت الرحله هكذا ولكن تغير سير الرحله وتشاورت انا وصديقى محمد ها وشتقول يا بو جاسم نواصل الرحله قال يا الله حنا شباب ونتحمل المهم مالكم با الطويله ركبنا وكانت الرحله هكذا وصلنا الى بانكوك وكان المطار القديم ونزلنا وذهبنا للجوازات واعطونا فيزا لمدة 15 يوم وبعدها قالوا لنا اذا اردتو ان تجددوا الفيزا اذهبوا الى الجوازات وجددوا او اذا رجعتو تدفعوا فى المطار 100 باهت لليوم الواحد ودخلنا هذا البلد الجميل ولما اخذنا التاكسي الى الفندق وخرجنا من مضلات المطار واذا با المطر ينزل بغزاره كبيره جدا الى درجة اننا لا نري شي امامنا ....................... اكمل لكم مذكراتى عن رحلتى ال بلد الحريه قبل 20 سنه تقريبا فى القريب العاجل ليتذكر من معى فى سنى هذى الايام الخوالى وليعرف من يصغرنا الفرق ايامنا عن ايامهم الى اللقاء فى القريب العاجل

kdsm
اخى wsasw انا سعيد لمرورك فعلا الايام الخوالى لا تنسي ولكن يا اخي انا لم انقطع منها ذهبت لها كذا مره ولكن ليست مثل وانا شباب اخر مره كانت قبل ايام ولكن انا استمتعت فى بوكت العام الماضى قبل ان يصيبها تسونامى الان اريد ان اذهب لها ولا اعلم كيف هى الان وشكرا مره اخري لمرورك الرائع

اغنية المطر
20 ... 5

العمر كله يا اغنية المطر شكراا للمرور الجميل

رجعت لكم بعد ما صلينا صلاة الجمعه وقضينا اشغالنا رديت اكمل لكم رحلتى الاولى الى تايلند والى لها عشرين سنه تقريبا المهم مالكم با الطويله يوم طلعنا من المطار والا الامطار الغزيره الى ما تخليك تشوف دربك وكنا ناوين نروح بتايا وهى كانت مشهوره فى ايامنا والكل يتوجه لها وتشاورت انا وصديقى محمد بعد ما شفنا ان السايق ما يقدر يواصل من المطر قلنا له نبي ننام الليله فى بانكوك وش الفندق الزين طبعا هذا با اللغه الانجليزيه لان محسوبكم لغته الانجليزيه لك عليها اقدر امشي حالى وهو يطلّع ذاك الكتيّب الصغير ونشوف ذاك المبنى الكبير والغرف الحلوه الجميله الى لها بلوكونات تطل على شارع كبير وهو فندق اسمه الانتر كنتنتال ورحنا له وخذينا غرفتين اتذكر الغرفه كانت 600 باهت والصرف كان فى ذاك الوقت ال 100 دولار ما بين 2380 و 2400 باهت المهم دخلت الغرفه وطلبت شاي ((شالون با التايلندى عرفت اسمه بعدين )) وجلست اناظر المطر من البلكونه وكانت الساعه تقريبا اربع العصر وكان محمد بغرفته وشوي والا الفندق دازين دليله سياحيه لى فى الغرفه وتعرض على اروح اي مكان ابيه مع السايق من الفندق الى اي مكان ابي وعرضت الموضوع على صديقى محمد وقال نبي نروح للسوق ونبي مطعم ناكل فيه وذهبنا الى سوق ما اتذكر اسمه ولكن كان سوق قديم جدا وبعدها ذهبنا الى شارع كله عرب وراينا اعلان عن مطعم عراقي بجانبه قهوه مملوئه با العرب الى يشربون شيشه وكان الاكثريه خليجيين وكانت الشيشه من النوع القديم وليست مثل الان كانت الشيشه كبيره جدا وتسمي اسم ثانى وهو الجراك وهي مو جوده بكثره فى السعوديه والكويت المهم تعشينا فى المطعم وذهبنا للقهوه وجلسنا بها وحسيت وانا فى القهوه كانى فى دوله خليجيه ولست فى تايلند المهم تشاورت انا ومحمد بعد ما جلسنا تقريبا 3 ساعات ان نذهب الى فندقنا نريد ان ننام لان غدا سنتجه الى بتايا الديره المشهوره اخذنا تاكسي وكان المطر يقف ويرجعا ينهمر بقوه طول الليل وعند دخول اللوبي للفندق وجدت شخص غربي يعزف على البيانو اغنيه هادئه فجلست قليلا وكان محمد اتجه الى غرفته لينام وانا جلست استمع لعازف البيانو واشرب قهوه امريكه تقريبا لمده ساعه وبعدا اتجهت الى غرفتى لانام ونمت وفى اليوم التالى انا صحيت فى الساعه التاسعه ولكن محمد يحب النوم ولم يستيقظ الا فى الساعه الحاديه عشره وبعدها جمعنا ملابسنا واخذنا تاكسي من امام الفندق وعند ركوبنا للتاكسي اتى شخص تايلندى وركب فى التاكسي من امام فسالت السائق من هذا قال هذا صديقى سيذهب معنا فرفضت ذلك لاننى خفت منه ونزل وحرك التاكسي وكان الحو بديع وكانت الساعه تقريبا 12 ظهرا واتجهنا بتايا وكانت العاصمه زحمه با السيارات الكثيره ولما ابتعدنا وكنا على طريق مزدحم كانت تضايقنا السيارات الكبيره المتجهه معنا على نفس الطريق وكنا نمر على بنايات كبيره وشركات على يمين الطريق ويساره تضع اعلانات كبيره ومزارع خضراء وكانت الشمس تظهر وبعض الاحيان تغطيها الغيوم وبعد ساعه وقف السائق فى مكان للتزود فى البانزين ونزلت انا للسوبرماركت اشتري شي ناكله وعند خروجى وجدت السائق يتكلم مع شخص تايلندى وهو يأشر علينا ومن ثم اتى وهو والشخص الثانى وقال اركبوا مع هذا الشخص وهو سيواصل معكم الى بتايا فرفضت هذا وقلت اما ان توصلنا او ترجعنا فندقنا وتكلم مع هذا الشخص الثانى ووافق ان يستمر معنا ويوصلنا الى بتايا (((بعدين عرفت الموضوع ان سائقنا عرض على هذا الشخص وهو صاحب تاكسي ان يواصل معنا الى بتايا وهو يا خذ نصف الاجره من هذا الشخص لان هذا الشخص من اهل بتايا وهو راجع بدون ركاب))) وواصلنا مع سائقنا الاصلى ونحن فى طريقنا نطق السائق الذى لا يجيد اللغه الانجليزيه الا القليل منها وقال((( فنطوق ))) قلت ل محمد وش فنطووق قال ما ادري وسالته وانا اشر بيدى واقول للسائق فنطوق فاشر الى الامام من فوق واذا بغيمه سوداء كبيره متجهه نحونا ففهمت ان امامنا مطر غزير وبعد قليل دخلنا تحت المطر وكان غزير جدا لدرجة ان السائق خاف ووقف بجانب الطريع مع السيارات الكثيره الواقفه والكل فى داخل سيارته لا احد يستطيع ان يمشي واظلمت الدنيا من سواد الغيمه ومن كثرت المطر وخفنا ومكثنا اكثر من ساعه ونحن واقفين ننتظر وقوف المطر ............. الحين انا تعبت اكمل لكم بعدين تدرون شايب والسكر ما خذ حقه ونلتقى فى القريب العاجل لاكمل لكم الرحله الى لا انسها من عشرين سنه

ههه ابو مروة قديم بس ياانا يا خوك اقطع الفرجه وكان لى صولات وجولات لكن الكبر شين بتايا ذى لى فيها ذكريات حلوة وجميله على العموم يسعدنى مرورك الجميل اخوي ابو مروه واتمنى لك الصحه والعافيه ولك منى الاحترام والتقدير لشخصك الكريم

wsasw
أبومروة
وبعدين أخوي ابو مروة سولف لنا شوي عن بتايا شكلك جاي منها عن قريب وشلون صارة ومازالت بحلاوتها وحوستها والا تغيرت