باريس المسافرون العرب

09-12-2022 - 08:57 pm
سلام عليكم وعذراً على التاخير ولكن لوجود ظروف خاصه ولكم الان التفاصيل
غادرت الرياض يوم 5 مايو 2009 متوجها الى العاصمه الفرنسيه باريس وتم الوصول ولله الحمد صباح ذلك اليوم
في تمام الساعه العاشره صباحا وبعد ذلك توجهنا الى الفندق عن طريق القطار في محطة شارد قالو
وعند الوصول الى فندق neva تم وضع الامتعه فى الغرفه المحجوزه سابقا والنزول الى السوبر ماركت لاخ
بعض من الاغراض المهمه لثلاجه وبعدهااخذنا قصداً من الراحه حتى الساعه الثامنه والنصف عصرا وبعد
ذلك توجها الى شارع الشنزلزيه وهاتك يافرفره وتمشي وتقضى وبعد التعب من المشي اخذنا قليلا من
الراحه في rooma caffee وبعد ذلك توجها للعشاء فى مطعم pitza pino وبعدها الذهاب الى الفندق
وعند الوصول للفندق سئلت موظف الاستقبال عن ملاهى دزنى لاند واشار على انه يوجد خصم للفندق فى
تلك الملاهى اي ان ادفع جزء من المبلغ في الفندق وجزء اخر عن وصول الملاهى فوافقت لانها ارخص عن
طريق الفندق وبعدها ذهبنا لنوم ,,,,,,,,, انتهى اليوم الاول ,,,,
0في اليوم التالى قمنا الصباح وعلى فطور الفندق اللى بصراحه ما اعجبنى وهى اول مره واخر مره
افطر فيه مع انه مدفوع القيمه ولكن الزم ما على الواحد بطنه وبعدها ذهبت لمحطة القطار شاردقالو
واخذنا القطار الى دزنى لاند وذهبت لشباكه واعطيته ورقة الفندق ودفعت الباقى لهم ودخلنا الملاهى
الاحلى والاجمل والامثل في العالم بصراحه ذاك اليوم الجو روعه وكل شي صاير جنان
المهم هاتك يا العاب مع بنتى شيوخ ولف وفرفره وتمشي وبعد الجوع توجهنا لاقرب مطعم ولله الحمد يوم
دخلنا المطعم سئلتهم الاكل هنا حلال ام لا واجابونى ان الاكل غير حلال حتى ان الدجاج عندهم مذبوح
بغير الطريقه الاسلاميه فشكرتهم على هذه المعلومه وحسن تعاونهم بعذلك حكم القوى على الضعيف
اقرب كشك وخذينا كولا وفيشار وشوكلاته والحمد لله ضبطت الامور ثم اكملنا التمشيه الى الساعه الثامنه
عصرا وبعد ذلك توجهنا الى القطار ورجعنا الى الفندق وفى طريقنا توقفنا عند محطة قاردليون لاقطع تذاكر
رحلة جنيف من هناك وبعدها رجعنا للقطار لتكملت المشوار وريحنا الى الساعه العاشره بعد المغرب وبعدها
ذهبنا الى الفوكيت وشربنا القهوه وتمشينا بس اللى صار مسكت مع شيوخ انه اي حرمه تمر لازم تلمسها
واذا لمستها بتشيلها واذا شالتها بتبوسها واذا باستها قالت ممكن اصور معها وهذا اللى عطلنا ذاك اليوم
وبعد اخذ الصور مع المعجبات رحنا نتعشي في مطعم الديوان وتعشينا فيه وناظرنا مبارات تشلسى و
برشلونه ( فريقى ) وبعدها ذهبنا الى الفندق ونمنا بعد يوم كان حافل بالتمشي والفرفره ....... انتهى
اليوم الثانى من الرحله ,,,,,,,
في صباح اليوم التالى ذهبنا الى نهر السين مشيا على الاقدام لاننا في طريقنا له سوف نتوقف عند مطعم
الديوان للافطار طبعا الديوان مطعمين واحد مخصص للافطار سندوتشات فقط مو زى اللى تعشينا فيه
وبعد ما افطرنا وعينا من الله خير اكملنا المشوار الى نهر السين واخذنا جوله بالسفينه والتقطنا صور حلوه
بصراحه واستمرت الرحله قرابت ساعتين ونصف وبعد ذلك نزلنا ورحنا الى كافى قريب منه لا اذكر اسمه
وبعد ذلك فى الساعه الرابعه ظهرا توجهنا الى برج ايفل وتمشينا فى الحديقه اللى عنده وتناولنا الايس كريم
بصراحه روعه والتقطنا صور للبرج ولكن للاسف من الزحمه اللى واصله اخر الشارع عند المصعد
للبرج ما خلتنا نصعد فوق بس اكتفينا بالمشاهده من بعيد لا واحلى شى هناك الفرق اللى يستعرضون
عشان المال والله من جد اتضحك وبعدها ذهبنا الى القطار لتوجه الى سوق مو عارف اسمه
بس بالوصف ولكنه سوق جميل وبعدها رجعنا الى شارع الشنزلزيه بعد التسوق واخذ تريحه فى الفوكيت
وبعدها رحنا مقابل قوس النصر حيث هناك موعدنا مع الباص الاحمر الجميل كما هو معرف ان ذلك الون
سحري واخذ يفربنا على معالم باريس وما اجملها من معالم وخاصة برج ايفل بالليل روعه من جد
وبعده رحنا تعشينا في مطعم العجمى وبعدها رجعنا الى الفندق للخلود الى النوم ..... انهى اليوم الثالث ,,,
فى صباح اليوم التالى ذهبنا الى مطعم الديوان لاخذ تلك السندوتشات الرائعه والتمشي في الشوارع
القريبه من تلك المنطقه وحتى الساعه الواحده ظهرا اتى التكسي الى باب الفندق وحمل الامتعه وذهب
بنا الى محطة القطار كي نودع باريس ونستقبل جنيف لؤلؤة اوربا
رحلتى الى جنيف ستجدونها في بوابة سويسرا .................