مانيلا المسافرون العرب

12-08-2022 - 05:25 pm
الاخوان الكرام
تحية طيبة وبعد
رحلة الثلاثين يوم الى بلد الورود ولا اروع نصيحة اخ لاتفوتكم واليكم الحلقة الاولى منها
  • تاريخ الرحلة11/5/1426 وحتى تاريخ12/6/1426ه
  • الاقلاع العاشرة مساءً من مطار الملك خالد
  • الوصول مطار مانيلا الواحدة ظهراً بتوقيت مانيلا((السابعة صباحاً بتوقيت السعودية))
  • طاقم الرحلة مكون من ثلاثة اشخاص
  • تكاليف الرحلة من غير التذاكر في حدود5000ريال على الشخص

واليكم التفاصيل................
في البداية لم تكن وجهة الرحلة لبلاد الشرق,,حيث كان مقرر السفر الي مصرأوسوريا أو المغرب..ولكن قبل تاريخ الرحلة بخمس أيام قرر زملائي الذهاب للشرق ((ماليزيا او اندونيسيا او الفلبين))وقد وقع الاختيار على الفلبين,,على الرغم اني كنت معارض للسفر للشرق وخاصة الفلبين ولكن بطريقة واخرى تم اقناعي بالسفرالي هناك وللعلم ذهبنا للمطار وكنت في وضع نفسي سيء وغير موافق على الرحلة(بالعربي خايف))
اعلن المذيع بمطار الملك خالد عن موعد اقلاع الرحلة وفي تلك اللحظة شعرت باحساس المودع ..
اقلعت الطائرة الساعة العاشرة ولمدة تتراوح بين التسع الى العشر ساعات على الخطوط الفلبينية وكانت رحلة مملة نوعاً ما...
الوصول كان في حدود الواحدة ظهراًبتوقيت مانيلا..وكان مخطط مسبقاً ان يقوم شخص بستقبالنا هناك حيث انها السفرة الاولى لنا جميعا ولكن المفاجأة لم نجد احداً ..بعد ذلك تم استئجار تاكسي والى ماكاتي حسب كلام الشباب الذين سبقونا بالسفر الى الفلبين..وكانت الاقامة بفندق ستي قاردن...
بعد الوصول خلدنا للراحة لمدة 3ساعات وبعدها .................نستكمل التفاصيل بالحلقةالقادمة ودمتم

yazeed
حياك الله اخوي وبران والحمد لله على السلامه وننتظر من الباقي

wbran
  1. نكمل معاكم تفاصيل الرحلة...........

لاخوان الكرام تحية طيبة

نكمل معاكم تفاصيل الرحلة...........

طبعا بعد ماصحينا حدود السابعة مساءً قمنا جولة كانت البداية بتناول العشاء بمطعم القدس القريب من الفندق وبعدها جولة بشارع برقص ...
بعد حوالي 3 الى 4 ساعات عدنا للفندق وكان الجو غير ممتع ..استميرنا على هذا الوضع لثلاثة ايام بعدها طفشنا مرة ,,قررنا الذهاب لجاكرتا حيث انه سبق وزرناها قبل ولكن الصدمة لم نحصل حجز الابعد ستة ايام ,,,,,,,
في نفس اليوم قابلنا شباب بمطعم القدس وسالفة جرت سالفة عزمونا عندهم بفندق سنيتي تاور....صارت صداقة وللمعلومية واحدٍ منهم سبق وزار الفلبين اكثر من اربع مرات يعني خبرة شوي..باليوم التالي قررنا الذهاب جميعا لمنوقيليرا وتحديدا للوايت بيتش ..
بتمام التاسعة صباحا من اليوم التالي عملنا تشيك اوت وجمعنا عفشنا بالسفتي بوكس مقابل 200بيسو لليوم واخذنا معنا اللي بيلزمنا هناك لمدة 3الى 4 ايام..
اتجهنا الي بتنقص على بعد ساعتين ومنها نزلنا هناك بالميناء ,,بعد ذلك حاول بعض الموجودين هناك من الفلبن ان ياخذوننا بقارب خاص حيث قالوا انه سريع و...... ولكن بعد ذهابنا معهم اكتشفنا ان القارب صغير مرة ويمكن يغرق بنا رجعنا مرة ثانية وركبنا من الميناء بعد ما أخرونا حوالي ساعة..مسافة الرحلة بالقارب حوالي الساعة وبعد ما وصلنا للوايت بيتش استأجرنا غرف على نظام شاليهات وسعر الغرفة من ثلاثة اسرة حوالي 800بيسو...كان الساحل غاية في الروعة ونستكمل لاحقا

KABAYAN
أبدع وحلق بنا أخي و بران ،،،
و لا تبخل علينا بالمقاطع القصيرة واذا أمكن الصور يا بعدهم ،،،
تحياتي ،،،

faisal999
حياك الله اخوي وبران والحمد لله على السلامه وننتظر من الباقي

bualaa
اخي العزيز وبران
والحمد لله على السلامه وتقرير ممتاز ونحن في انتظار الصور الباقي من التقرير وشكرأ.

بوسالم
هلا وغلا اخوي وبران وألف الحمد لله على السلامة ومنتظرين باقي التقرير ولو امكن بالصور احسن

snan

كل من زار الفلبين لاول مره يزهق ولكن هي زي الكنز المخباة وانت عليك تكشفها

أسير الصمت
هلا وغلا بران ............................................. حفظك الله
مشكرو على البداية الجيدة واصل يالغالي ونشط البوابة .
تكفى امتعنا ترانى مطنين ( مبطين ) عن الديرة .... لاخلا ولاعدم يالطيب كثر العلوم والصور ياليت بعد وكل التفاصيل صغينونة والكبيرة .... تراها تفيدنا بالحيل ..... وترجة الذكريات .... الله بالاسعار ودق العلوم وجلها .