بينانغ المسافرون العرب

1. اليوم الثاني:

2. اليوم الثالث:

السلام عليكم ورحمت الله وبركات
في البداية احب اشكر جميع من كتب عن ماليزيا لاني استفدت من المواضيع التي كتبت هنا قبل سافري
رحلتي كالاتي:
المدة : 16 يوم يوم السفر :28 جولاي الرحلة : الصباح الساعه 7.30
موعد الوصول : الساعه 8 باليل بتوقيت ماليزيا
طريقة الرحله : عن كريق مكتب سياحي قام بحجز الفندق والرحلات الداخيله وارسل سايق الى المطار
الليله الاولى :
نزلنا من الطياره وكان في انتظارنا سايق الشركه اوصلنا للفندق فدرال بشارع العرب الوالد نزل اشترا شريحة ماليزيا وجا ونمنا الشريحه الماليزيه اخذ ب20 رينجت وفي 10 ريجنت وفيه 18 و30 والى تبي

اليوم الثاني:

صحينا وفطرنا ونزلنا نشتري شريحه اخرى وذهبنا الى حديقة الطيور المشوار كان ب15 رينجت والدخول النفر ب28 رينجت وبعد ماخرجنا رحنا لحديقة الزهور الدخول مجانا وثم ذهبنا لمسجد نصلي الجمعه ثم ذهبنا لحديقة الفراشات الدخول ب15 رينجت الاماكن هذي كلها جنب بعض يعني رحنا لها مشي ثم ذهبنا لسوق تايم سكوير وتسوقنا وتغدينا ثم ذهبنا للفندق طبعا مشي من السوق للفندق لانه قريب منه في خلفه وغيرنا وذهبنا لمنارة كوالالمبور الدخول ب15 رينجت وطلعنا الليل على فكره رحنا للكمنارة مشي بس للي مو متعود يمشي لا يروح مشي والي يحب يمشي يمشي احنا نحب المشي كمان كان ودنا نتفرج بالشوارع طبعا اول يوم ورجعنا بتكسي ورحنا ستار بكس قدام بي بي بالزا كملنا السهر ورحنا الفندق ننام للمعلوميه الفندق جنب بي بي بلازا
اليوم الثاني صحينا بدري وفطرنا وخرجنا على العمارتين التوام رحنا مشي الصبح الساعه 8 الي مايعرف الطريق بيشوفه بعيد بس احنا في الرجعه اكتشفنا طريق قريب ويوم رجعنا جهزنا شنطنا واخذنا تكسي ودانا المطار للذهاب للنكاوي قلنا الفندق الرحله الساعه 4.30 بس بعدين لقينا الرحله يوم وصلنا 6.30 طبعا انتظرنا بالمطار بس كان لنا خير الوالد قابل سعودي اعطاه رقم سواق ماليزي اسمه الشيخ عمران من مواليد مكه ويتكلم عربي 0194263103 وهاتف اخر 6049558841 وكلمناه قبل مانطلع الطياره ويوم وصلنا كان باستقبالنا ووصلنا الفندق كان فندق اوانا فندق ماعجبني ماانصح فيه ونزلنا شنطنا ورحنا لسوق شعبي اشتريت منه شبشب للبحر ب 3 رينجت .. تخيلو وبعدها ودنا لمطعم عربي جنب ميدان نصب النسر المطعم اكله مو مره بس اكلنا شنسوي ورجعنا الفندق انا في البداية اكتابت حسيت المدينه هاديه وكانها قريه صغيره

اليوم الثالث:

جانا عمران بدري الساعه 8 واحنا تاخرنا عليها الى 9 وخرجنا معاه اول شي رحنا صرفنا وثاني شي رحنا حجزنا على العباره الي رايحه بينانغ وثالث شي غيرنا رحاتنا من بنانغ الى كوالالمبور الى العصر لانها كانت الصباح وثم رحلنا لمكان الشلالات وكان مافيه ماء وشفنا المويه الحاره الناس تتغسل منها وثم رحنا ببوات استاجرناه ب 300 رينجت ورحنا فيه على كهف التماسيح وكهف الخفافيش ومزرعة الاسماك وجزيرة الاسد واكلنا النسور وسقنا البوت ورجعنا كانت رحله روعه حسيت ان لنكاوي اجمل مدينه في ماليزيا وبعدين رحنا لمتحف المصنوعات اليدويه وجنبه هم متحف خاص بالزواج وبعدها صلينا في مسجد ورحنا سوق مركز تجاري اكلنا في ماكدونالدز وتمشينا بالسوق ورجعنا الفندق نزل مطر ماكدرنا ننزل على السقاله ونمنا
اليوم الرابع :
بكمل انشالله بكره

راعي الشنطه
الحمد الله على السلامة0000000

ناثر الورود
أنا كذلك وصلت أمس(الثلاثاء)

1. اليوم الرابع :

2. ملاحظات حول لانكاوي

اليوم الرابع :

جانا عمران ورحنا على رحله بحريه للمراه الحامل ولجزيرة الارز مبلوله سعر الفرد 30 رينجت ونزلنا بالاخيره ونزلنا البحر تقدر تركب البرشوت هناك كمان ورجعنا وذهبنا الى عالم ماتحت الماء التذكره ب 38 رينجت على فكره في اليوم السابق قبل مانروح السوق رحنا لجبل جورانيا ورحنا التلفريك بعد عالم ماتحت الماء ذهبنا لميناء لانكاوي لنسافر على بينانج مع العلم سعر العباره 48 للفرد او 42 على مااذكر

ملاحظات حول لانكاوي

في حديقة التماسيح وهي تقدم عرض وحديقة الثعابين وتقدر تستاجر جزيرة خاصه هناك وممكن تروح رحلة بحريه لجزيرة بايار وتقدر تغوص هناك او تشاهد المرجان في الزجاج من داخل قارب
ولانكاوي تستحق 3 ايام ولمن يحب الهدوء 4 ايام لانكاوي في الليل هاديه عند وصولنا للميناء قابلنا رجل ماليزي يتكلم عربي خبرناعن وفاة الملك فهد الله يرحمه وعزانا في فقيدنا الغالي وركبنا العباره وذهبنا لبينانغ مع العلم ان في صوت مزعج في العباره طول الطريق تسمعه المشوار ساعتين ونصف عند وصلونا الرجل الماليزي شريف نزل معانا من العباره واصر ان يوصلنا الفندق بصراحه الشعب الماليزي طيب وراقي في تعامله شريف تعلم اللغه العربيه من خلال محادثته مع العرب الي في ماليزيا يتصادق معاهم على شان يتعلم العربيه ويبي يتعلم اللهجه العاميه المهم اول ماوصلنا دخلنا الفندق كان اسمه برادايس الفندق حلو والشاطي حقه حلو وهو نظام سويتات انا انبسط فيه نزلنا شنطنا ورحنا غني تعشينا في بيتزا هت غني شارع العرب هناك وبيتزا هت ماهي ذاك الزود عندهم وبعد الاكله هذي رحنا البيت ونمنا على فكره مشوار من الفندق لغني ب15 رينجت
اليوم الخامس
بكره انشالله

anooha
حمدالله على السلامه وبإنتظار المزيد ؟

شمري
الحمد لله على سلامتكم ....

MaTRiX

الله يسلمكم كلكم

نكمل الرحله

اليوم الخامس :

صار فينا مقلب الشركه السياحية قلتلنا بيجيكم السواق الساعه2 يوديكم جوله سياحيه 4 ساعات هذا الاتفاق المهم رجال من الشركه كلمني قبلها بيوم وقلي بيجيكم السواق احنا رتبنا رحلتنا على هذا الاساس والمهم جات 3 الساعه والسواق ماجا بغى يروح اليوم علينا بس على طوال اخذنا تكسي ورحنا على هضبة بينانج المكان حلو التذكره ب 15 رينجت على مااذكر بتاكد من السعر واعتقد المشوار 20 رينجت رايح بس بعد الهضبه رحنا على سوق كومتار على قولتهم اطول عماره تسوقنا وتعشينا ورجعنا البيت كملنا السهر على الشاطي

اليوم السادس :

اخذنا سواق من الفندق الساعه ب 25 رينجت ودانا حديقه الحبوب وبعدها حديقة الفواكه هذي الفواكه مفيده لانه يشرحلك بالعربي طريقة زراعة الفواكه وسمعت معلومات اول مره اعرفها وبعدها رحنا على مصنع الاقمشه المزخرفه هذي كلها بنفس الطريق وبعدين ودانا سوق غني بلازا ونزل مطر كلمنا سواق الشركة وقلنا بجي الفندق 2.15 احنا تقهوينا في ستار بكس ورجعنا الفندق وانتظرنا شوي ورحنا الجوله رحنا مناطق واحياء ومعابد الهنود والصين ويشرحلناكل مامرينا على مبناء وش يكون بعدين رحنا حديقة النباتات والدخول مجاني وبعدها رحنا على السوق اليلي تبع الصينين وتعشينا في ناندوز وبعدها رحنا البيت

اليوم السابع :

رحنا بوكيت هيجاو اي الجبل الاخضر ب200 رينجت رايح جا لانه بعيد عباره عن جبل ينزل منه شلال بس فضيع المويه تنزل بارد من الجبل ويوم رجعنا رحنا مصنع المعادن وبعدين رحنا الى سوق نسيت اسمه بس على طريقنا واحنا رايحين الفنق وتعشينا فيه وطبعا نكمل السهره في الفندق على الشاطي
اليوم الثامن :
صحينا بدري وعلى الشاطي ركبنا جتي سكي وبرشوت وقضينها نهار بحري وبعدها جهزنا الشنط للذهاب الى مطار كوالالمبور

ملاحظات

طبعا في اماكن ثانيه مارحناها مثل حديقة الفراشات والطيور لانها موجوده في كوالا ورحناها هناك وحديقة القرود حديقه فيها قرود على الشجر هذا المنظر نشوفه في كل مكان فمالها داعي في كمان رحله بحريه الى جزيره القرود تصيد سمك ويشونه لك سعر ايجار القارب 250 وسعر الاكل للنفر 40 وفي كمان مصنع الذهب والماس ومزرعة الاسماك بس احنا رحنا مزرعة الاسماك في لانكاوي ماله داعي نعيد الاماكن فيه بعد الجبل الاحمر او جبل ميرا مدينه بحريه وفيها عروض للغورله وفيه شلالات قريبه في بينانج ولكن ماكان فيها ماء بسبب الحرااره وحديقة الحيوان موجوده في كوالا بعد وانا انصح بصراحه بفندق هوليدي ان الموقع فعلا مميز وللي يحب الالعاب البحريه لا يخلي على قلبه في بينانج ولا ترى يفوته
اليوم الثامن وصلنا كوالا وذهبنا الى ماينز المشوار كان ب 60 رينجت وهناك عند وصلونا رحنا السوق تبع ماينز وتعشينا

اليوم التاسع :

صحيت من بدري ابي اسبح قبل الناس وقلولي 8 يفتح المسبح وبعدين رضا المشرف هناك ان اسبح 7.15 فطرت ونزلت اسبح وبعدين غيرت وتجهزنا ورحنا نركب قارب بيت سوقين وراح سوانا جوله سعر التذكر 15 رينجت وبعدها تسوقنا والعصر رحنا ماينز وندر لاند مدينة العجائب حلوه وانبسط فيها مافيها العاب بس فيها عروض وفيها مدينه الثلج مره حلوه
اليوم العاشر:
جهزنا شنطنا للذهاب لكوالا ورحنا ب 30 رينجت المشوار وبكمل رحلتنا في كوالا بكره انشالله

1. اليوم العاشر :

اليوم العاشر :

بعد وصولنا الفندق رحنا لكهف باتو ماله داعي بصراحه تعب على الفاضي والناس تعبد حجر تحس انهم مو مقتنعين بدينتهم الشباب الهنود يتصورون ويعاكسون البنات والكبار والحريم يعبدون الصنم بعدها رحنا رحله سياحيه على كوالا شفنا ميدان التحرير ومبنى السلطان عبد الصمد والمتحف الوطني ودخلنا احياء للهنود والصين ومصنع اللاقمشه المزخرفه وبعدين رحنا تشاينا تاون واشترينا وطبعا لازم نكاسر هناك وفي الاخير رحنا نسهر في شارع العرب في ستار بكس
اليوم الحادي عشر :
رحنا جنتنق سعر التلفريك 8 ريجنت سعر دخول الملاهي للبارك كله 48 للكبار وفيه هناك عرض لا يفوتكم ب100 رينجت للفرد والسوق مره حلو ورحنا لسوق ميغا مول واحنا راجعين
اليوم الثاني عشر :
ذهبنا لصن واي لاقون الملاهي ماعجبتني بصراحه لان الحلو فيها الالعاب المائيه والالعاب الجافه مو حلوه السوق حلو لمن رجعنا رحنا طربوش وانصح بطربوش الي في داخل فندق ماريوت مو الي على الشارع لان ديكوره احلى
اليوم الثالث عشر :
ذهبنا لافموزا من 10 الصبح الى 1 اليل وانصح باخذ شاليه بمسبح ويستانس فيه
اليوم الرابع عشر :
ذهبنا لحديقة الحيوان ثم شلالات تيمبلر بارك ورحنا الاسواق مثل بي بي بلازا وكي ال ولوت 10 وتسوقنا ورحنا خيمة الصحراء واكله حلو
اليوم الخامس عشر :
قضينا اليوم تسوق
اليوم السادس عشر :
جهزنا شنطنا ونزلنا الاسواق وانطلقنا من الفندق الساعه 4 عصر
ملاحظات :
هناك مدينه الكميرون بها حديقة الفراوله وهي منطقه بارده لانها مرتفعه وفيه مدينة فيها المسجد الازرق وحديقة الفصول الاربعه نسيت اسمها فيه في كوالا السوق الهندي
وانشاالله اكون افدتكم واذا لقيت اماكن نسيت اذكرها برجع اكتبها باذن الله
هذي ارقام سواقين
محمد في كوالا لا يتحدث العربي يتكلم انجليزي بس اسعاره مناسبه ارخص من الباقيين وطيب في التعامل0133845891